العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

طلبة "ابن خلدون الوطنية" يشاركون في "روشنة"


 بهدف المشاركة في مسابقة "إنجاز" الوطنية، اسس مجموعة من طلبة مدرسة ابن خلدون الوطنية شركة اطلقوا عليها إسم "روشنه"”، والروشنة هي كلمة بحرينية تراثية تعني "الرف على الجدار".


 ويعكس الاسم منتج الشركة الذي هو عبارة عن قطعة خشبية مستطيلة الشكل مثبت عليها مغناطيس لوحي تعلق على الجدار وتستخدم كعلاقة مغناطيسية للمفاتيح والصور والبطاقات وغيرها، ويمكن للزبون ان يختار الصورة التي يريدها ان تطبع على الروشنة خاصته سواء كانت صورة عائلية او منظر طبيعي او حتى صورة إلتقطها شخصيا وذلك حسب الغرض الذي يريده منها والمكان الذي سيعلقها عليه.  


وتأتي الروشنة في حجمان وهما "الشبر" و"الشبرين"، حيث يقوم الطلبة مؤسسو الشركة انفسهم في تصنيع “الرواشن” التي يطلبها الزبائن بجودة ودقة عاليتين.


الهدف من مسابقة إنجاز هو تدريب جيل الشباب على ادارة الشركات وذلك عن طريق الخبرة العملية وضمن نظرة شمولية عن اقتصاد البحرين والهدف هو تحفيزهم على تأسيس شركاتهم الخاصة مستقبلا، حيث تستضيف المسابقة العديد من الطلبة من مختلف مدارس مملكة البحرين.


عرضت شركة "روشنه" منتجها في معارض وأسواق متعددة، منها كرنفال مدرسة ابن خلدون الوطنية وسوق درة مارينا وسوق أمواج مرينا ومهرجان فيفا للتسوق والتزلج ومهرجان أيادي للمأكولات وشاطئ مراسي وارجان فيلج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً