العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

ميشال اوباما وجيسيكا ألبا من الفائزين بجوائز "ويبي" للتميز عبر الانترنت


فازت شخصيات عدة بينها السيدة الأميركية الأولى ميشال اوباما والممثلة جيسيكا ألبا بجوائز ضمن تكريمات "ويبي اووردز" التي تكافئ مشاهير وناشطين في مجال التكنولوجيا على "تميزهم على الانترنت".

وتم الإعلان عن الفائزين قبل الحفل السنوي العشرين لتوزيع جوائز "ويبي اووردز" الذي ستشهده نيويورك في 16 مايو/ أيار. هذه التكريمات التي يصورها البعض على أنها بمثابة جوائز أوسكار قطاع التكنولوجيا، معروفة بتحفيزها على الإبداع في خطابات الفوز إذ أنها تفرض على الفائزين الالتزام بخمس كلمات كحد أقصى.

وفازت ميشال أوباما بجائزتين في فئة الأفلام والتسجيلات المصورة الالكترونية لمشاركتها في مقاطع فيديو عبر منصتي "فاني اور داي" و"كولدج هيومر". أما جيسيكا ألبا فقد اختيرت لنيل جائزة "مقاول العام" بفضل دورها كمشاركة في تأسيس شركة "ذي هونست كومباني" التي استحالت إحدى المجموعات الكبرى في مجال بيع المنتجات المنزلية المصنوعة "من دون إيذاء أشخاص حول العالم".

كذلك نال موقع "ذي اونيون" الإخباري الساخر جائزة "ويبي لانجاز العمر" بفضل فوزه بتسع وثلاثين جائزة "ويبي" في فئة الفكاهة. وتقدم جوائز "ويبي اووردز" من جانب الأكاديمية الدولية للفنون الرقمية والعلوم. ويتم اختيار الفائزين في فئات عدة من جانب لجنة حكام، إضافة إلى جوائز أخرى يتم منحها بفضل "تصويت الجمهور" عبر الانترنت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً