العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

بالصور... منافسة قوية في اليوم الأول لبطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية الأصيلة


عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

انطلقت منافسات بطولة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة وذلك على ميدان الفروسية التابع للاتحاد الرياضي العسكري وسط مشاركة مكثفة وحضور جماهيري مميز، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد أن إقامة مثل هذه البطولات تأتي في ظل الحرص على إبراز جمال الخيل العربية الأصيلة وما تتميز به البحرين من أجود أنواع الخيل، مشيدا بالمستوى التنافسي الطيب الذي أظهره المشاركون باليوم الأول من البطولة، وهو ما يشير إلى مستوى الإعداد الطيب ، وحرصا على تحقيق النتائج الإيجابية.

وأضاف سموه أن الجهود التنظيمية جاءت كبيرة من أجل إظهار المستوى الطيب، خصوصا في ظل الجهود المبذولة من رؤساء اللجان و أعضائها، مؤكدا أن هذه الجهود جاءت بنتائج تنظيمية طيبة ساهمت في إظهار جولات اليوم الأول بالمستوى المنشود معربا عن تقديره لكافة اللجان بالبطولة، مشيرا بالوقت ذاته حرص المشاركين على تقديم جولات تنافسية ذات مستوى طيب في مختلف المسابقات، ومتمنيا لهم التوفيق في مختلف المسابقات المقبلة.

بدوره ثمن أمين السر المساعد بالاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة خالد أحمد حسن رعاية سمو الشيخ ناصر لهذه البطولة ودعم رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، مشيرا إلى أن سمو الشيخ ناصر حريص دائما على تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية إلى هذه النوعية من المسابقات التي تعزز إبراز تراث أصيل في مملكة البحرين يتمثل في جمال الخيل العربية الأصيلة.

وأضاف خالد أن البطولة تحمل أسم عزيز على الجميع، وهو المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة، وتأتي وسط مشاركة متميزة من الملاك، مؤكدا أن المشاركون أظهروا مستويات طيبة خلال العرض، وبدا واضحا مدى استعدادهم الجيد لهذه المسابقة وحرصهم على تقديم أفضل العروض من أجل نيل المراكز المتقدمة.

وأشاد بالدور الذي لعبته اللجان المنظمة للبطولة، مشيرا إلى الجهود العالية التي ظهرت في مختلف الجوانب التنظيمية بالبطولة، مشيدا بالوقت نفسه بالدعم المقدم من الجهات الراعية مؤكدا أن هذه المساهمة الوطنية أسهمت في تحقيق النجاح المنشود لهذه البطولة.

 

نتائج اليوم الأول

فئة 1: مهرات سنة: المركز الأول جواهر بنت بشير للمربي المضحكي والمالك عبدالله احمد المضحكي، المركز الثاني ريان الرياحي للمربي اسطبل الرياحي والمالك اسطبل الرياحي، والمركز الثالث سارة الفجر للمربي انس هلال الشايجي والمالك انس هلال الشايجي.

فئة 2: مهرات سنتين: المركز الأول جمال جمال للمربي جمال اسطبل للمالك زهراء طاهري، المركز الثاني جنا الجبور للمربي اسطبل الجبور والمالك عبدالامير الجبوري، منواح الزبراح للمربي اسطبل الزبراح والمالك الشيخ عبدالرزاق بن محمد آل خليفة.

وفئة 3: مهرات ثالت سنوات: المركز الأول ريانات الرياسي للمربي محمد الحايكي والمالك الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة والمراكز الثاني حنين الخوالد للمربي اسطبل الخوالد والمالك سامي الرياسي والمركز الثالث كمال الراشدية للمربي اسطبل الراشدية والمالك عبدالرحمن الجاسم.

وفئة 4: أفراس 4 سنوات إلى 7 سنوات المركز الأول جوهرات العنود للمربي العنود شرف الدين والمالك العنود شرف الدين، المركز الثاني جود الراشدية للمربي اسطبل الراشدية والمالك عبدالرحمن الجاسم، المركز الثالث نجمة للمربي لالئ البحرين والمالك لالئ البحرين.

وفئة 5: أفراس 8 سنوات تفاني الشخورة للمربي الشخورة والمالك محمد وحيد العالي، المركز الثاني شموس للمربي لالئ البحرين والمالك لالئ البحرين والمركز الثالث عالي بشاير للمربي اسطبل العالي والمالك سيد حسن هاشم.

بطــولة الاناث: بطولة المهرات البطولة الذهبية جنا الجبور للمربي اسطبل الجبور والمالك عبدالامير الجبوري البطولة الفضية: جمال جمال للمربي جمال اسطبل للمالك زهراء طاهري والبطولة البرونزية ريانات الرياسي للمربي محمد الحايكي والمالك الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة.

وبطولة الافراس: البطولة الذهبية تفاني الشخورة للمربي الشخورة والمالك محمد وحيد العالي، البطولة الفضية العنود للمربي العنود شرف الدين والمالك العنود شرف الدين البطولة البرونزية جود الراشدية للمربي اسطبل الراشدية والمالك عبدالرحمن الجاسم.

 

تتويج الفائزين

هذا وقد تم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في ختام كل مسابقة، حيث تم تكريمهم  بالدروع التذكارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً