العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

لمياء الشويخ: تحديت نفسي في "الطفاطيف" فكنت "نوارة العرض"


أبدت الفنانة البحرينية لمياء الشويخ سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية "الطفاطيف" التي عرضت مؤخرا في الصالة الثقافية في الفترة من 19-21 أبريل/ نيسان 2016 ضمن فعاليات ربيع الثقافة.

وفي تصريح خاص لـ"الوسط" قالت لمياء: مسرحية الطفاطيف كانت بالنسبة لي تحدي، وقد سعدت كثيرا بردود فعل الجماهير بعد عرض المسرحية، ومن تلك التعليقات التي أدخلت السرور على قلبي رد فعل طفلة في متوسط العمر، حيث قالت لي: (أنتي من أضحكنا)... أفرحني هذا كوني زرعت فرحه في قلب طفله.

وأضافت لمياء: من بين ردود الفعل التي أسعدتني أيضا سيدة بصراحة لا أعرف من تكون، فلقد حضرت جميع العروض مع مؤلف العمل الأستاذ عقيل سوار وكان رأيها بأني "نوارة العرض". أما بالنسبة لرئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة فكانت سعيدة بالعمل بشكل عام وبدوري بشكل خاص فشكرتنا على الأداء وشكرتها على ثقتها ومنحنا الفرصة للعمل من ضمن فعاليات ربيع الثقافة مع العلم بأني شاركت في فعاليات ربيع الثقافة الأول، وقد ردت علي الشيخة مي بقولها: (الآن أنتي شاركتي في الحادي عشر وان شاء الله تستمر المشاركة في السنوات القادمة). 

وفي السياق ذاته، أشارت لمياء إلى أن الجمهور المقرب منها عبروا لها عن إعجابهم بالعمل، ولكنه كان طويل، فالجمهور البحريني غير معتاد على عمل تطول مدته عن الساعة، حسب قولها.

وأوضحت الشويخ بأن زوجها حضر معها جميع العروض، وقد أخبرني بأنه اندمج في العمل على رغم طول مدته، حيث أنه ضحى بوقت عمله في الأستوديو ليشاهدنا، ولكنه قال لي: (هذا ليس كل ما عند لمياء من إبداع فهو أقل بكثير).

يذكر بأن مسرحية "الطفاطيف" التي جسدت فيها لمياء الشويخ شخصية "أنوس" من إنتاج هيئة البحرين للثقافة والآثار، وتأليف وأشراف عقيل سوار، وإخراج أحمد الصايغ، ويشارك فيها إلى جانب لمياء الشويخ، مجموعة من الفنانين منهم: سامي رشدان، خليل المطوع، عادل شمس، عبير عبدالله، محمد بوشاهين وخولة الشاعر.

وعن جديدها لشاشة التلفزيون أشارت الشويخ إلى أنها تشارك في بطولة مسلسل "حزاوينا خليجية" المقرر عرض عبر شاشة تلفزيون البحرين خلال شهر رمضان المبارك، موضحة إلى أنها خسرت الكثير من الأعمال بسبب انشغالها في بروفات مسرحية "الطفاطيف".

وأضافت الشويخ بأنها منشغلة حاليا في بعض الأمور، فهي تدرس أحد العروض التي قدمت لها للمشاركة في عيد الفطر، كذلك فهي بانتظار عدة خبيرات تجميل للتصوير معهم كموديل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً