العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

نيكون تطلق كاميرتها "D5" في أسواق الشرق الأوسط


الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت نيكون الشرق الأوسط أمس الأحد (8 مايو / أيار 2016) عن إطلاق الكاميرا الرقمية "Nikon D5"، وذلك خلال معرض "فوتوغرافي لايف 2016" والذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي في المدة بين 7 و  9مايو/ أيار الجاري.

وقالت الشركة اليابانية المتخصصة في معدات التصوير إن "Nikon D5" “توسع آفاق الإبداع للمصورين المحترفين وتُمثّل الجيل الجديد من أرقى سلسلة تنتجها الشركة”.

وأوضحت نيكون أن كاميرتها التي تنتمي إلى فئة الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة "DSLR" صُممت من فئة الإطار الكامل FX بمواصفاتٍ متقدمة تشمل تحسينات كبيرة في قدرات تصوير الأهداف المتحركة وجودة الصورة خصوصًا في ظروف الإضاءة المنخفضة (أو عند ضبط الحساسية الضوئية على مستويات عالية).

وقالت الشركة إن مصوري الحركة "الأكشن"، ممن يحتاجون لمواكبة التغيّر المستمر في سرعة الهدف ضمن ظروفٍ متغيرة، “سيجدون متعةً حقيقيةً في استخدام نظام الضبط البؤري التلقائي الجديد بـ 153 نقطة مع التثبيت البصري للمعاينة عبر باحث الصورة”، ما يجعل تتبع الأهداف المتحركة سهلًا حتى عند التصوير المتعاقب عالي السرعة بمعدل 12 إطارًا في الثانية.

وتمتاز الكاميرا بأنها تدمج بين حساس الصورة الجديد من نوع CMOS قياس FX ومعالج الصور الجديد EXPEED 5، وكلاهما من تطوير نيكون، لإنتاج أعلى حساسية ضوئية قياسية ISO في تاريخ نيكون تصل إلى ISO 102400.

ويأتي حساس "Nikon D5" بدقة 20.8 ميجابكسلًا، كما تملك شاشة LCD عالية الدقة تعمل باللمس، واتصالات سريعة لاسلكية وسلكية (عبر منفذ إثرنت مدمج)، إلى جانب فتحتين لبطاقات الذاكرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً