العدد 4994 - الإثنين 09 مايو 2016م الموافق 02 شعبان 1437هـ

رسوم لأطفال في سلطنة عمان توجه "نداء سلام" إلى العالم


دشنت في مسقط لوحة عملاقة جمعت فيها رسوم لمئة وخمسين طفلا من 80 دولة يقيمون في سلطنة عمان، ضمن مبادرة "نداء السلام"، بالتعاون مع الامم المتحدة التي ستعرض اللوحة لاحقا في مقر منظمة يونيسكو.

وكشف الستار عن اللوحة مساء أمس الاثنين في مركز "غراند مول" التجاري بمسقط، خلال احتفال حضره الوزير المسئول عن الشئون الخارجية يوسف بن علوي، وشارك فيه الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ثمانية و15 عاما، والذين حمل كل منهم علم بلاده.

وجمعت اللوحة التي يبلغ طولها عشرة أمتار وعرضها ثلاثة أمتار، رسوما تجسد مفهوم السلام لأطفال من مختلف دول العالم، بينهم متحدرون من دول تشهد نزاعات دامية منذ أعوام كسورية والعراق والأراضي الفلسطينية، وآخرين من دول أجنبية كفرنسا وهولندا وايطاليا.

وجسدت اللوحات السلام من وجهة نظرة الأطفال الذين رسم بعضهم شعار السلام أو أعلام بلادهم، أو يدين تتصافحان، وغيرها من الأشكال.

والمبادرة هي تعاون بين مركز "قيم" العماني، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم.

وقال ممثل يونيسيف في عمان أسامة مكاوي خوجلي ان المبادرة تهدف إلى "إعطاء الأطفال الفرصة للمشاركة والتعبير عن آرائهم ومفهومهم حول السلام، خاصة وإنهم (...) أول من يعانون من ويلات الحروب".

أضاف "الأطفال هم من فقدوا حق التعلم وحق الصحة في الدول التي تشهد النزاعات والحروب".

ورأى بن علوي في تصريح للصحافيين بعد تدشين اللوحة، أنها "نداء من أطفال تجمعوا من حول العالم في بلد السلام عمان، إلى كل القادة القادرين على إخماد الحروب المشتعلة حول العالم أن يعملوا على إخمادها لأجل أطفال العالم بل ولأجل البشرية جمعاء".

وأوضح مدير مركز "قيم" صالح الفهدي أن اللوحة ستعرض حاليا في مسقط "ثم ستعرض لاحقا في مقر يونسكو بالعاصمة الفرنسية"، مشيرا إلى احتمال عرضها في أماكن أخرى بينها مقر يونيسيف في نيويورك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:49 ص

      بلد راقي
      يتميز بالأخلاق والطيبة والمحبة ... تحية إجلال وإكبار لعمان وشعبها الجميل

اقرأ ايضاً