العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

"المستقبل الأمثل" تنظم برامج تعليمية وترفيهة في ماليزيا

بحضور السفير الماليزي في البحرين


برعاية وحضور السفير الماليزي في البحرين أحمد شاهيزان، أقامت مؤسسة المستقبل الأمثل وشركة لبيك للسفر والسياحة اللقاء التعريفي لرحلة "التعلم وتحقيق الذات في ماليزيا" بحضور جمع من المسجلين في البرنامج.


وفي بداية اللقاء التعريفي، تحدث المدير التنفيذي لمؤسسة المستقبل الأمثل للإستشارات وتنظيم الفعاليات علي سلمان، عن دور البرامج التعليمية الترفيهية الصيفية في صقل شخصية النشئ والشباب والتي تنمي الشخصية المستقلة القادرة على إتخاذ القرارات، ودور هذه البرامج في إعادة النشئ والشباب إلى الواقع المعاش بعيداً عن الإلتصاق بالعالم الإفتراضي والإلكتروني، بالإضافة إلى تعلم مهارات الحياة وكل ذلك في تجربة حياتية نوعية تبقى في ذاكرة المشاركين.


ومن جهته، تحدث السفير الماليزي في البحدين أحمد شاهيزان، عن ما توفره ماليزيا من بيئة متكاملة تساهم في إنجاح الهدف من البرنامج كون ماليزيا تعد رائدة في مجال التعليم وتتبوء مكانة متقدمة أسوياً وعالمياً.


وأضاف: "تتميز ماليزيا ببيئة متنوعة الثقافات والأديان، كما أنها تعد وجهة سياحية عالمية، إضافة إلى ما يتميز به الشعب الماليزي بجميع طوائفه وأعراقه من حفاوة وترحيب".
ودعا شاهيزان، الحضور بالأستفادة قدر الإمكان من هذه التجربة ومحاولة التقرب من الثقافة الماليزية والشعب الماليزي ببيئته الآمنة.


بدوره طرح المدير التنفيذي لمؤسسة المستقبل الأمثل للإستشارات علي سلمان، المكونات الرئيسية للبرنامج كبرنامج اللغة الإنجليزية المكثف، والبرنامج التربوي على مهارات الحياة والبرنامج الترفيهي لزيارة الأماكن السياحية في ماليزيا، كما تم تقديم شرح متكامل عن السكن الخاص بالطلبة والمعهد والأماكن السياحة.


من جهة أخرى، تحدث فاضل العلوي عن تفاصيل البرنامج التربوي بشكله المتقدم كجلسات حوارية مفتوحة مع الطلبة تتناول العناوين الرئيسية كالتخطيط الإسترتيجي وخطط التطور الشخصي والأكاديمي، كيفية اختيار التخصص الأكاديمي للجامعة ومهنة المستقبل و تطبيقات التحدث أمام الجمهور.


قبل الختام تم فتح الباب للمشاركين لطرح الأسئلة والنقاشات والملاحظات التي من شأنها الوصول إلى أرقى النتائج المرجوة من البرنامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً