العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

بالصور... 145 قتيلاً في تفجيرات طرطوس وجبلة في سورية


أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل 145 شخصاً على الاقل جراء سبعة تفجيرات استهدفت مدينتي جبلة وطرطوس بالساحل السوري صباح اليوم الإثنين (23 مايو/ أيار 2016).

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم إن من بين القتلى 10 من عمال الكهرباء إضافة الى أفراد من الكادر الطبي وأطفال ومواطنات وفتيان.

وأشار المرصد إلى أن 97 على الأقل قتلوا في مدينة جبلة بريف اللاذقية جراء تفجير عربة مفخخة بالقرب من كراج مدينة جبلة، تبعه تفجير رجل لنفسه بحزام ناسف داخل الكراج بالتزامن مع تفجير رجلين لنفسيهما عند مديرية الكهرباء بالمدينة وعند مدخل الإسعاف بأحد مستشفيات المدينة.

ولفت إلى مقتل 48 إثر تفجير عربة مفخخة في كراج مدينة طرطوس، وتفجير رجلين لنفسيهما بأحزمة ناسفة بعد تجمع أشخاص في مكان الانفجار بالمدينة.

وقال المرصد إن مجموعة من أهالي مدينة طرطوس ومن المؤيدين للنظام، هاجموا مخيماً للنازحين من محافظات سورية أخرى واعتدوا على نازحين فيها وعلى مأواهم، فيما تعرض نازحون آخرون داخل المدينة لعمليات تفتيش مترافقة مع شتم وسباب موجه للنازحين.

وتعد هذه التفجيرات الأولى من نوعها التي تستهدف المدينتين منذ انطلاق الاحتجاجات في سورية في آذار/مارس من عام 2011 .

من جانبها، ذكرت الوكالة السورية للأنباء (سانا) أن التفجيرات أسفرت عن مقتل 78 شخصا وإصابة العشرات.

659 6:59 ص

الكرملين يعبر عن قلقه بعد تفجيرات طرطوس وجبلة في سورية

موسكو - رويترز

عبر الكرملين اليوم الاثنين (23 مايو/ أيار 2016)،عن قلقه إثر تفجيرات وقعت في مدينتي طرطوس وجبلة على الساحل السوري وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى وقال إن تصاعد التوتر في سوريا يبرز الحاجة إلى مواصلة محادثات السلام.

518 5:18 ص

"داعش" تعلن مسؤوليتها عن تفجيرات طرطوس وجبلة في سورية

بيروت - رويترز

أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن عدة تفجيرات وقعت في مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في سورية اليوم الاثنين (23 مايو/ أيار 2016)، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنها أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص.

وقالت وكالة أعماق للأنباء التابعة للتنظيم "هجمات لمقاتلين من "داعش" تضرب تجمعات للعلوية في مدينتي طرطوس وجبلة على الساحل السوري" في إشارة إلى الطائفة العلوية الشيعية التي ينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقل المرصد عن وسائل إعلام رسمية قولها إن أحد التفجيرات وقع في مستشفى.

511 5:11 ص

"المرصد": أكثر من مئة قتيل حصيلة التفجيرات بمدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في غرب سورية

بيروت - أ ف ب

قتل 101 شخص اليوم الإثنين (23 مايو/ أيار 2016) في التفجيرات التي استهدفت مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في غرب سورية، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "التفجيرات السبعة أسفرت عن مقتل 48 شخصاً في طرطوس (في محافظة طرطوس) و53 آخرين في جبلة (جنوب اللاذقية)".

 واستهدفت صباح اليوم أربعة تفجيرات مدينة طرطوس وثلاثة تفجيرات مدينة جبلة. وكان المرصد أفاد في وقت سابق عن مقتل 34 شخصاً في طرطوس و38 آخرين في جبلة، في حصيلة تتغير سريعا نتيجة عدد الانفجارات وقوتها، واستهدافها لمناطق سكنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:57 ص

      من يزرع الموت و الرعب يحصل على مثله

    • زائر 6 | 7:52 ص

      اللهم انصر الاسلام

      يارب تفرج هذه الغمه عن هذه الامه تنصر شعوب المسلمين وتلم كلمتهم وشملهم ووحدتهم ارحم الشعب السوري وفك كربته يارب واحقن دمائهم ياكريم

    • زائر 5 | 7:41 ص

      رقم 3

      قسما بالله حريجه اتحرقك انت وحلب مالتك !! ما أدري عند إحساس مثل البني آدميين أم لا ! ناس تموت وتحترق وتذبح مثل النعاج ما تستنكر! وجاي تقول حلب و حلب ! يارب واحد يحلبك إن شاء الله .

    • زائر 4 | 7:22 ص

      داعش + اسرائيل + التكفير +راس المال العرب = المستفيد أمريكا وإسرائيل

    • زائر 1 | 5:43 ص

      العجل العجل العجل يا مولاي يا صاحب العصر و الزمان ...

      العجل العجل العجل يا مولاي يا صاحب العصر و الزمان أدركنا أدركنا أدركنا الساعة الساعة الساعة .. برحمتك يا ارحم الراحمين ....

    • زائر 3 زائر 1 | 6:39 ص

      الحين ادركنا لانهم من صوبكم، لكن حلب عادي
      طائفيه وحقد مقيت

    • زائر 9 زائر 3 | 8:09 ص

      غريب امركم ليش ماقلت هالكلام لما تذبحت الاطفال والنساء في حلب مع اني ضد هذي التفجيرات لكن خاف ربك من هذي الكلام الطائفي

اقرأ ايضاً