العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

بطولة ناصر9 تنطلق الخميس... والفرق الستة عشر تتحفز للافتتاح

الزلزال أكثر فوزًاً باللقب يليه فيكتوريوس والفخار ثم النوايف


تنطلق غد الخميس منافسات النسخة التاسعة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتأتي إقامة هذه النسخة من البطولة بتوجيهات من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك حرصا من على مواصلة دعمه للشباب البحريني وبخاصة ممارسي كرة القدم وكذلك لتطوير وارتقاء لعبة كرة القدم من خلال هذا الحدث الكروي، الذي حقق نجاحات كبيرة في النسخ الماضية.

ويشهد الغد الافتتاحي للبطولة من منافسات دور المجموعات إقامة مباراتين يلتقي في الأولى فريقي صقور البحرين والعميد الساعة السادسة، تليها مباشرة المواجهة الثانية التي تجمع بين فريقي فيكتوريوس ونوماس عند الثامنة والربع مساءً. بينما سيخوض حامل اللقب فريق الفخار أولى مواجهاته يوم السبت الرابع من يونيو بلقاء يجمعه بفريق الوحدة.

وتستمر منافسات الدور الأول حتى يوم الجمعة 10 يونيو الجاري، على أن تقام منافسات دور الثمانية على مدار يومي الأربعاء والخميس 15 و16 يونيو/ حزيران، فيما تقام منافسات الدور قبل النهائي يوم السبت 18 يونيو، ويسدل الستار على البطولة يوم الاثنين الموافق 20 من الشهر ذاته.

وتعد هذه البطولة فرصة حقيقية للمدربين الوطنيين واللاعبين المحليين غير المسجلين بكشوفات الاتحاد البحريني لكرة القدم، بالمشاركة في هذا الحدث الكروي الذي يقام سنويا في شهر رمضان المبارك، وتتيح البطولة ظهور اللاعبين البارزين والموهوبين وتمنحهم كذلك فرصة الانضمام للأندية المحلية، الذين يبحثون دائما في هذه البطولة عن متابعة ومراقبة هؤلاء اللاعبين، للاستفادة من إمكانياتهم الكروية بالمسابقات الرسمية التي ينظمها اتحاد الكرة.

ويشارك في هذه البطولة 16 فريق يتقدمهم حامل لقب النسخة الماضية فريق الفخار، والوصيف بتلكو جنرز يونايتد، فكتوريوس، فور إيفر، النوايف، الزلزال، نوماس، صقور البحرين، العميد، الوحدة، جالاتيكوس، أحلام بتلكو، الفخامة للسيارات، فاست لينك، فيستا والصقور.

ويعتبر فريق الزلزال الأكثر تحقيقاً للقب بفوزه بثلاث ألقاب، حيث استطاع تحقيق لقب النسخة الأولى، والثانية والسادسة، في حين يتساوى فريقا فيكتوريوس والفخار بعدد مرات تحقيق كأس البطولة والتي تصل لمرتين، حيث استطاع فيكتوريوس من تحقيق اللقب في النسخة الثالثة والسابعة، في حين حقق الفخار لقب هذه البطولة في النسخة الخامسة والثامنة، ويمتلك فريق النوايف لقبا واحدا في رصيد مشاركاته بالبطولة، حيث نجح في تحقيقه في النسخة الرابعة على حساب فريق فور إيفر.

وتشهد النسخة التاسعة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم مشاركة نجوم ومحترفين ولاعبين محليين بارزين، يتقدمهم قائد المنتخب الوطني السابق محمد حسين، ولاعب المنتخب السابق عبدالله المرزوقي، واللاعب البرازيلي دييغو، والسوداني أحمد الباشا، الغيني ممادو، ومحمود عبدالرحمن "رينغو"، أحمد المهزع وعلي العصفور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:05 ص

      مدناوي: برنامج رائع لرمضان ودوره افضل من الدورى العام جماهيريا .. تسلم وتستاهلون يا اهل البحرين .

اقرأ ايضاً