العدد 5017 - الأربعاء 01 يونيو 2016م الموافق 25 شعبان 1437هـ

بالصور... حفل تخريج الدفعة الثامنة من طالبات الجامعة الملكية للبنات


الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أنابت قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة لحضور حفل تخريج الدفعة الثامنة من طالبات الجامعة الملكية للبنات في مركز المؤتمرات بفندق الخليج.

من جهتها، أشادت الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة بدور الجامعة الملكيّة للبنات برفد سوق العمل المحلي والخليجي بكفاءات نسائية قادرة على الإنتاج والعطاء وخدمة المجتمع بما يسهم في تعزيز مكانة ودور المرأة كشريك أساسي متساوٍ مع الرجل في البناء والعمل.

 وبينت أن "دفعات الخريجات من الجامعة تساهم في دمج المرأة في التنمية الوطنية للنهوض بها كعنصر يستحق أن يكون شريكاً في بناء الوطن"، منوهةً بالجهود التي يبذلها مجلسا الإدارة والأمناء في الجامعة لتصبح  الملكية للبنات واحدة من أهم الجامعات المتخصصة على مستوى مملكة البحرين والخليج العربي.

هذا وتفضلت الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة مشكورة بتسليم شهادات درجة برنامج البكالوريوس لخريجات الدفعة الثامنة بحضور الأستاذ وليد الزامل ممثل مجلسي الإدارة والأمناء للجامعة الملكيّة للبنات والبروفيسور مازن محمد جمعة رئيس الجامعة الملكية للبنات.

وقد خرجت الجامعة الملكية للبنات (117) طالبة للعام الأكاديمي 2015/ 2016 ممن أكملن متطلبات برامج البكالوريوس على نحو 59 طالبة من كليّة العلوم الإدارية والماليّة، و5 طالبات من كليّة تكنولوجيا المعلومات، و40 طالبة من كليّة الفنون والتصميم و13 طالبة من كليّة القانون.

 وخلال الاحتفال، ألقى رئيس الجامعة الملكيّة للبنات مازن محمد جمعة كلمة خلال الحفل رحب فيها بنائبة راعية الحفل وضيوف الجامعة وهنأ الخريجات وذويهن بهذا  اليوم، واستعرض في كلمته أبرز ما حققته الجامعة من إنجازات خلال العام الأكاديمي ومن ضمنها إحياء المناسبات الوطنية والقومية، واستضافة الشخصيات البارزة، وإقامة ورش العمل والمحاضرات.

وذكر مدى التطور الأكاديمي لأعضاء الهيئة التدريسية، مشيداً بالمستوى الأكاديمي المتميز التي تحظى به الخريجات نتيجة لحرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متكاملة ضمن الحرم الجامعي الذكي، بما يضمن كفاءة وجودة مخرجات التعلم وبما يسهم في رفد سوق العمل بخريجات ذوات كفاءه عالية ينهضن بمجتمعاتهن.

وفي ختام كلمته، تقدم جمعة بالشكر الجزيل لراعية الاحتفال قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وللشيخة مريم بنت حسن آل خليفة  لتفضلها  بالحضور وأشاد بالجهود الطيبة التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة في دعم ومعاونة الجامعة.

 وفي أثناء مراسم الحفل، ألقت الخريجتان ملاك فهد وسهام يتيم كلمة باللغتين العربية والإنجليزية بالنيابة عن الطالبات الخريجات، أشادتا فيها بجهود الجامعة الملكيّة للبنات، وما وفرته من بيئة تعليمية مميزة، وبمستوى التعليم الجامعي المتقدم الذي حظين به والذي يؤهلهن لخوض حياتهن العملية بشكل فاعل.

وعبرت  عدد من الخريجات عن مدى استفادتهن من تخصصاتهن المختلفة، حيث ذكرت الخريجة المتميزة سبيكة الشحي، رئيسة مجلس الطلبة للعام الدراسي 2013 - 2014 أنها اكتسبت من خلال تخصصها بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الأعمال الدولية مهارات عدة على المستوى العلمي والشخصي بما يؤهلها لبناء مستقبل مهني متميز، وفي هذا السياق أضافت الخريجة الشيخة لولوة آل خليفة، تخصص بكالوريوس الفنون في تصميم الأزياء أنها نمّت موهبتها الإبداعية من خلال تخصصها، وأصبحت أكثر اهتماماً بالتفاصيل الدقيقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً