العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2016 على القنوات الفضائية


مع اقتراب شهر رمضان الكريم الذى لم يتبقى عليه سوى أيام قليلة، تعتزم فيها القنوات الفضائية لطرح عدد من الأعمال الفنية طوال الشهر الكريم سواء من البرامج أو المسلسلات الدرامية الجديد، ولهذا يقوم موقع “الحقائق”، بنشر حصر بالأسماء لمواعيد عرض مسلسلات رمضان 2016، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الحقائق" المصرية اليوم الاحد (5 يونيو / حزيران 2016).

ففي البداية تمكنت قناة mbc مصر من الاستحواذ على النصيب الأكبر من البث الحصري للمسلسلات الرمضانية الجديدة التي جمعت الزعيم عادل إمام والفنان محمد رمضان والنجم المتألق مصطفى شعبان والنجمة مى عز الدين وأيضا نجوم مسرح مصر هذا بالإضافة إلى عدد من النجوم العمالقة الذين شهد عليهم التاريخ بأقوى وأضخم الأعمال الفنية على مدار السنوات الماضية، الأمر الذى جعل شبكة قنوات الـmbc تقوم بترتيب عرض مواعيد المسلسلات الجديدة كالتالي.

وستقوم القناة بعرض برنامج رامز بيلعب بالنار للفنان المتألق رامز جلال الذى يقوم باستضافة عدد من نجوم الوطن العربى بجانب نجوم هوليوود ويعتمد على الاختلاف الواضح في برنامج المقالب الجديد بشكل سيلاحظه المشاهد هذا العام، وسيليه عرض عدد من المسلسلات الدرامية الضخمة التي من المتوقع أنها ستحقق نسبة مشاهدة عالية منها مسلسل مأمون وشركاه للزعيم عادل إمام وستشاركه في البطولة زميلته الفنانة القديرة لبلبة بجانب عدد من النجوم العمالقة والشابة التى تميزت فى تصوير المسلسل بشكل كبير، كما سيتم عرض مسلسل الأسطورة للنجم الشاب محمد رمضان الذى استطاع أن يجذب قلوب الجماهير في وقت قياسي، وبعد ذلك مسلسل أبو البنات للفنان الناجح مصطفى شعبان الذى أثبت مهارته فى تقدم الأعمال الدرامية المختلفة بجميع أشكالها ولكن يطل علينا هذا العام بشكل مختلف وجديد عما كان يجسده من قبل وسيلاحظ الجمهور الاختلاف منذ الوهلة الأولى لعرض المسلسل تابع القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2016.

كما اهتمت قناة mbc مصر بعرض مسلسل صد رد للفنان على ربيع وسيشاركه أبطال مسرح مصر الذين أمتعوا الجمهور على مدار الأيام الماضية بفنهم المختلف الذى جذب الجمهور إليهم في وقت قياسي جدا، وسيتم عرض مسلسل الكيف الذى سيقدمه كلا من الفنان أحمد رزق والفنان باسم سمرة ويعتبر هذا العمل إعادة للفيلم القديم الذى يحمل نفس الاسم الكيف والذى جسده أكبر وأضخم نجوم الشاشة المصرية وهما الفنانان الكبيران يحيى الفخرانى محمود عبدالعزيز ولكن المسلسل سيكون على النطاق الاشمل وسوف يناقش نفس قضية الفيلم ولكن بطريقة مختلف تماما سيلاحظها الجمهور مع بداية أول حلقة للمسلسل، واستطاعت قناة mbc أيضا أن تستحوذ على عدد من مسلسلات رمضان 2016 منهم مسلسل يونس ولد فضة للنجم المتألق عمرو سعد والذى سيناقش علاقة الصعايدة بالتطوير الذى يشهده المجتمع فى العصر الحديث التطورات التي طرأت عليه بشكل سيجذب الجمهور ولن يجعلهم يملون من مشاهدته، وأيضا ستقوم القناة بعرض مسلسل وعد للفنانة مي عز الدين ومسلسل بنات سوبر مان الذى تقدمه الفنانة يسرا اللوزى وشيرى عادل وأيضا الفنانة ريهام حجاج، وبذلك تكون قناة mbc صر قد تقدمت بعرض عدد من أهم وأضخم المسلسلات الرمضانية التي من المتوقع نجاحها هذا العام وتحقيقها أعلى المشاهدات.

مسلسل القيصر في شهر رمضان

أما عن مسلسلات رمضان 2016 الأخرى التي تشارك في السباق الرمضاني هذا العام فقد تناقلت بين القنوات الفضائية الأخرى بشكل سيجعل الجمهور العربي لن يمل من مشاهدتها، حيث سيتم عرض مسلسل جراند أوتيل للفنان عمرو يوسف على أكثر من قناة فضائية منها قناة cbc وقناة أبوظبي الأولى وأيضا قناة زي ألوان وقناة art حكايات.

أما مسلسل الخروج والذي يقدمه الفنان ظافر العابدين والفنان شريف سلامة سيتم عرضه على قناة النهار وcbc وقناة الحياة وأيضا قناة دريم والقاهرة والناس بالإضافة إلى قناة صدى البلد والتليفزيون المصري وقناة الشروق الجزائرية والشارقة وقناة on tv إلى جانب قناة art حكايات.

بينما مسلسل سبع أرواح الذي يقدمه النجم العالمي خالد النبوي والنجمة رانيا يوسف بالإضافة إلى عدد من النجوم العمالقة سيتم عرضه على قناة on tv قناة أبوظبي الأولى وأيضا قناة الظفرة وألفا مسلسلات.

مسلسلات رمضانية تدخل سباق المنافسة

في حين سيتم عرض عدد من مسلسلات رمضان 2016 على باقي القنوات الفضائية الضخمة والأشهر في الوطن العربي ومن هذه المسلسلات مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة القديرة يسرا الذي سيعرض على cbc وقناة دبى الأولى بالإضافة إلى قناة القاهرة والناس وقناة ten وقناة المحور ودريم وأيضا التليفزيون المصري وقناة ألفا مسلسلات هذا إلى جانب عرضه بقناة الحياة وقناة on tv.

أما مسلسل سقوط حر للنجمة المتألقة نيللي كريم التي حققت أعلى المشاهدات العام الماضي سيتم عرض لها هذا العام هذا العمل الجديد على أكثر من قناة منها قناة cbc قناة دبي الأولى والقاهرة والناس وقناة صدى البلد وon tvوقناة ten بالإضافة إلى قناة دريم والمحور فضلا عن التليفزيون المصري وقناة ألفا للمسلسلات.

 مسلسل ونوس في رمضان

 وعن مسلسل نيللي وشريهان للنجمتين المتألقتان دنيا وإيمي سمير غانم فقد حصلت عدد من القنوات على عرضه منه قناة الحياة وقناة دبي الأولى وألفا مسلسلات. وتمكن أيضا مسلسل رأس الغول للنجم محمود عبدالعزيز من عرضه على قنوات متعددة منها قناة النهار وقناة عمان وروتانا خليجية بالإضافة إلى قناة رؤيا الأردنية وقناة art حكايات وهو من اكثر مسلسلات رمضان 2016. في حين سيتم عرض مسلسل لياليي الحلمية على قناة النهار والحياة وقناة الإمارات وأيضا عمان والشارقة وقناة الفلسطينية وldc بالإضافة إلى قناة الشروق الجزائرية والنهار وart حكايات.

 الاسطورة

 بينما سيتم عرض مسلسل هي ودافنشى للفنانة ليلى علوي والنجم خالد الصاوي على قناة الحياة والنهار وصدى البلد بالإضافة إلى قناة دريم والتليفزيون المصري وزى ألوان وart حكايات وروتانا مصرية.

تكملة موعد عرض مسلسلات رمضان 2016 الجديدة أما مسلسل أفراح القبة للنجمة منى زكى سيتم عرضه على قناة النهار وألفا وmbc دراما بينما مسلسل ونوس للنجم القدير يحيى الفخراني سيتم عرضه على قناة cbc وزى ألوان وأبوظبي وأيضا قناة art حكايات. وتمكنت قناة on tv من الاستحواذ على العديد من مسلسلات رمضان 2016 وهم مسلسل القيصر وأزمة نسب ومسلسل الطبال وشهادة ميلاد.

تكملة مسلسلات رمضان 2016 الجديدة بينما مسلسل الميزان للفنانة غادة عادل سيتم تقديمه على قناة on tvوcbc ودريم والحياة وأيضا صدى البلد وروتانا مصرية والتليفزيون المصري.

أما هبة رجل الغراب 2 سيتم عرضه على فناة cbc وosn أهلا بينما مسلسل الخانكة للفنانة غادة عبدالرازق سيعرض على قناة النهار وروتانا خليجية وقناة الظفرة.

بينما مسلسل المغنى للمطرب محمد منير سيتم عرضه على قناة الحياة وart حكايات ومسلسل يوميات زوجة مفروسة 2 سيعرض على قناة الحياة وزى ألوان وكلمة سر للفنانة لطيفة سيتم عرضه على قناة الحياة والتليفزيون المصري والكويتي قناة نسمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً