العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

"صحتي في صيامي" بمركز جدحفص الاجتماعي


مدينة عيسى – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

ومن منطلق أهداف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المستمرة لتثقيف جميع فئات المجتمع في جميع الجوانب وبمناسبة شهر رمضان المبارك، نظم مركز جد حفص الاجتماعي بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة محاضرة صحية بعنوان "صحتي في صيامي" قدمتها المثقفة الصحية عديلة الصياد وبمشاركة طلبة كلية العلوم الصحية، حيث تناولت المحاضرة عدة محاور بدأتها بمحور التغذية في شهر رمضان،  والحالة الفسيولوجية للصائم ، والفوائد الصحية للصائم ، والإفطار والسحور الصحي، والقواعد الهامة لتحضير الأغذية الرمضانية.

وتحدثت عن الصيام واثره لذوي الأمراض المزمنة مثل السمنة والسكري والكولسترول  ، وصيام الحالات الخاصة واهم الأغذية الصحية المتبعة خلال شهر رمضان ، وتم عرض نماذج غذائية متبعة لشهر رمضان ، واختتمت المحاضرة بأجراء كافة الفحوصات الطبية للوزن والطول وقياس كتلة الجسم مع توزيع الكتيبات والمطويات التثقيفية.

وقد جاء تنظيم هذه المحاضرة سعيا لرفع   مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين، الذي يأتي في ضمن لإطار سعى المراكز الاجتماعية في القيام بدورها في توعية أفراد المجتمع المحلي بمختلف المواضيع.

ومما لا شك ان هذه البرامج الصحية قد استفاد منها جميع المشاركين وفي الأخير قدمت رئيسة المركز معصومة الشعلة كل الشكر للمثقفة الصحية لتعاونها المستمر بين إدارة المركز وإدارة تعزيز الصحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً