العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

"الغد المشرق" ينظم مهرجان المائدة الرمضانية الرابعة للأيتام واحتفالية "القرقاعون"


نظمت جمعية الغد المشرق البحرينية لرعاية الطفل بالتعاون مع "سلطان مول" مهرجان المائدة الرمضانية الرابعة للأيتام مع مهرجان احتفالي بمناسبة "القرقاعون".


وحضر المهرجان الذي تخللته الكثير من الفعاليات شخصيات وطنية فنانين من مختلف مؤسسات المجتمع المدني وجمهور غفير من الأطفال والأيتام.


كما شارك في الاحتفالية وفد من المملكة العربية السعودية  من ملتقيات الانسانية بقرابة 30 عضو وعضوة من قبل مجموعة الشيخ عبداللطيف النمر الإنسانية مع موكبة من رواد العاملين والعاملات في الحقل التطوعي مع الأطفال والايتام.


من جهته، قال عضو مجلس الإدارة حسين الصفار في كلمة الجمعية، عبر فيها عن سعادة جمعية الغد المشرق  بهذه الاحتفالية التضامنية مع الأيتام، وقال: "أن التجهيز والاعداد لهذه الفعالية ليس بالأمر الهين، الإ أن هذا محل ترحيب وفخر واعتزاز ما دام أن يصب في فرحة اليتيم".


كما ألقيت في الحفل كلمة الراعي الرسمي ممثل إدارة مجمع سلطان مول سعيد سليس أوضح فيها اهتمام  المجمع بدعم فعاليات مؤسسات المجتمع المدني وخاصة فيما يتعلق بشريحة الأيتام والأطفال حيث أولى مجلس إدارة المجمع عناية بهذه الشريحة من المجتمع والتي تعتبر من المهام المناطة على عاتقنا في خدمة المجتمع المدني.


فيما قدم الفنان جاسم الصائغ  أنشودة  "كلنا معاكم" تم تحضيرها خصيصاً لهذه المناسبة من قبل فريق العمل للغد المشرق، تتناول  في كلماتها رسالة إنسانية  لدعم الأيتام وبمشاركة الأطفال الموجودين في الحفل.


وعن ضيوف الحفل ألقى الفنان محمد ياسين "بابا ياسين"  كلمة شكر فيها جمعية الغد المشرق على جهودها في مضمار العمل التطوعي حيث أنها في طليعة المؤسسات التي تمثل منهجاً سوياً سليماً نابعاً من القيم الإسلامية في تعاملها في عمل الخير وفرحة الأطفال كما بين منزلة كافل اليتيم في الدين الإسلامي ومنزلة المرأة التي ترعى شؤون أبنائها الأيتام.


كما كانت للوفد السعودي كلمة القاها الشيخ عبداللطيف النمر عبر فيها عن كامل معاني الانسانية والتلاحم المجتمعي لرعاية هذه الفئة.


واضاف إن "الإنسانية والمحبة والسلام هو مطلب لكل الشعوب، وتعليم الاطفال الصغار ثقافة المحبة والسلمية لاكسابهم عادات معتدلة فكرياً وسلوكياً لأنهم هم الجيل المقبل للمستقبل المشرق الجميل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً