العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ

المهندي: برامج صرح الميثاق الوطني تهدف لتوعية الأطفال


الصخير - صرح الميثاق الوطني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قالت المدير العام لصرح الميثاق الوطني خولة المهندي إن برامج صرح الميثاق الوطني التوعية الهادفة للأطفال سوف تتضمن مثل هذه المبادرات سنوياً تزامناً معالمناسبات الشعبية والدينية والوطنية، والتي من شأنها أن تعلم الأطفال عبر اللعب والمرح قيمنا البحرينية الأصيلة وتعزز لديهم القيم الأخلاقية والروحانية كقيم العطاء، والتعاون، وإطعام الطعام والترابط الاجتماعي للفرد والمجتمع، وأن الالتزام بهذه القيم من صفات المسلم الصغير وعلى الجميع التحلي بها ليصبح الخير أصيلاً في نفوسهم.

جاء ذلك خلال تنظيم صرح الميثاق الوطني فعاليته التوعوية التعليمية السنوية تزامناً مع الاحتفال بتقليد "القرقاعون" يوم الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2016)، وشملت برامج محفزة للتفكير وفقرات ترفيهية وألعاباً تعليمية ومسابقات وهدايا وتعلم الخط العربي بحضور عدد كبير من المدعوين من الأطفال وأولياء أمورهم. وتتميز هذه الفعالية التي ينظمها صرح الميثاق الوطني بطابعها القيمي، لترسيخ مجموعة من القيم الهادفة في نفوس الأطفال.

وأكدت المهندي أهمية إقامة هذه الفعالية والتي تستهدف الأطفال بشكل خاص حتى يكون لهم نصيب من اهتمامنا في هذا الشهر الفضيل لمساعدتهم على جني ثمار هذا الشهر من خلال القصص المفيدة والألعاب البناءة الهادفة. وأشارت إلى أن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو ترسيخ قيم إنسانية ودينية ووطنية. وقد ركز التعليم القيمي هذا العام على قيمة الحمد وشكر النعمة وعلى قيمة نشر الفرح والسعادة انطلاقاً من رسالة القرقاعون في التواصل مع الأهل والجيران وإفشاء السلام ونشر الفرح لدى الأطفال لتشجيعهم على الالتزام بخلق الإسلام ومبادئه التي بها صلاح المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً