العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

ما هي حكاية " ونوس" في رمضان؟


يطل الفنان يحيى الفخراني في تجربة جديدة ومختلفة عن تجاربه السابقة، عبر مسلسل "ونوس" الذي تعرضه قناة "دراما" التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي يومياً عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل في توقيت الإمارات، وتعيد عرضه عند الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم التالي.وتدور أحداث مسلسل "ونوس" في إطار اجتماعي يعكس الظروف والضغوط والمغريات التي نتعرض لها في زمننا الحاضر، حيث تتبع شخصيات العمل هواجسها وطموحاتها، وكثير من تلك الشخصيات تبدو أسيرة هذا الزمن المادي، الذي يداعب فيه الشيطان أحلامنا ويسهل طرق تحقيقها على حساب ضمائرنا وصفاء قلوبنا، ولكن ماذا لو تجسد هذا الشيطان بيننا..؟

خيوط اللعبة

خيوط الحكاية ستجتمع بيد "ونوس" (يحيى الفخراني) الرجل الذي يمتلك جاذبية غريبة ووجه بشوش وذكاء مؤثر، وهو يقتحم حياة عائلة "انشراح" (هالة صدقي) ليثير صراعات بين أفراد العائلة ويختبر رغباتها بين الحب والمال. وذلك بعد أن يخبرهم أن ثروة بانتظارهم لكن يجب أن يجدوا والدهم ياقوت (نبيل الحلفاوي) الذي هرب قبل عشر سنوات من جميع مسؤولياته تجاه عائلته تاركاً زوجته وحدها مع أبنائه الثلاثة وابنته الوحيدة. وقد نسته عائلته معتقدة أنه مات.

خلط الأوراق

يدخل ونوس، على نحو دراماتيكي، تفاصيل حياة العائلة اليومية فيساعد أفرادها، ولكن بطرق غير واضحة، تصل أحياناً حد الغش والمراوغة والادعاء، وفي كل مرة ينجح ونوس بالتعامل مع كل شخصية بطريقتها وأدواتها، والتغيير في حياتهم، فيتحول الابن الكبير فاروق (نيكولا معوض) الذي يعمل إماماً في الجامع إلى شخص مشهور في أرجاء المعمورة، وتنقلب حياته مع دخول ونوس في دائرة عائلته، فيكون لهذا الأخير دور كبير في تغيير حياة الشيخ الجامعي.

أما عزيز (محمد شاهين) ابن انشراح المتوسط، الذي يعمل سائق تكسي طموح لدرجة الإحباط أحياناً، فيؤدي دخول ونوس في حياته إلى استعادة أمله بتحقيق أحلامه والحصول على الثروة المنشودة حتى لو كان ذلك على حساب أعز الناس/ عائلته.

ولا ينجو من شرك ونوس إلا الابن الأصغر نبيل (محمد كيلاني) الذي يعشق الفن ويبدو الاكثر سعادة بخبر أن والده على قيد الحياة، وذلك بعد أن حصنه ولعه بالفن والحب من وسوسة ونوس وأصبح متوازناً وأكثر إنسانية.

صراعات جديدة

يبعثر ونوس أوراق العائلة، وينجح في إثارة صراعات جديدة تظهر بين أفراد العائلة ولاسيما بعد أن تبدأ الاموال تتدفق عليهم قبل أن يحصلوا على ثروتم، فيما يكشف وجود ونوس المستور فما وراء اختفاء الوالد ياقوت، فما مصير العائلة والشيطان ونوس يلعب بأقدارها..؟

المسلسل دراما اجتماعية من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني وبطولة يحيى الفخراني، هالة صدقي، نبيل الحلفاوي، نيكولا معوض، محمد شاهين، محمد كيلاني وحنان مطاوع.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً