العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

خالد بن حمد يهنئ فهد عبدالرزاق ويؤكد بأنه حجز مكان للبحرين في عالم الهواة

مملكة البحرين تحقق إنجازا تاريخيا باحتلالها المركز الثالث في بطولة العالم للهواة


لاس فيغاس – مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

 

حققت مملكة البحرين عبر فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة KHK MMA، إنجازا تاريخيا باحتلالها المركز الثالث في النسخة الثالثة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، بالتعاون مع منظمة بطولة القتال النهائي "UFC"، التي تجرى منافساتها حاليا بمركز المؤتمرات في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بحصول المقاتل فهد عبدالرزاق على المركز الثالث، لتصبح البحرين أول دولة خليجية وثاني دولة عربية تحقق هذه النتيجة بهذا التجمع الرياضي العالمي.

وقد أعرب سموه عن فخره واعتزازه بما حققه المقاتل فهد عبدالرزاق بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة في هذه البطولة، مؤكدا أن المقاتل ظهر بمستوى فني قوي عكس مدى التحضيرات الكبيرة التي خاضها خلال فترة الإعداد، والتي كان لها الفضل في نيله للمركز الثالث، مهنئا سموه المقاتل فهد عبدالرزاق بهذه النتيجة المشرفة ومشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي بذلها الجهازين الفني والإداري لتجهيز المقاتل لهذه المشاركة.

وقد أشاد سموه بالجهود التي بذلها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF لتنظيم هذه النسخة من البطولة، والتي تعكس حرص واهتمام الاتحاد في تنفيذ الخطة التطويرية للنهوض بهذه الرياضة ودعم المقاتلين الهواة، عبر إقامة العديد من الفعاليات والبطولات، متمينا سموه داوم التوفيق والنجاح للاتحاد في المستقبل.

 

خالد بن حمد يصل لاس فيغاس

وصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، وذلك لحضور منافسات بطولة القتال النهائي UFC 200، والتي تشهد مشاركة المقاتل المحترف فرانكي إيدغار بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، بالنزال الذي يجمعه بالمقاتل البرازيلي جوزيه ألدو.

وقد التقى سموه بالمقاتل إيدغار واطلع على آخر الاستعدادات التي أجراها، تحضيرا لمنافسات هذه البطولة، إذ طالب سموه المقاتل الظهور المشرف وتقديم أفضل المستويات لتحقيق نتيجة مشرفة في هذه المشاركة، وتكرار الإنجاز الذي حققه بنهائيات بطولة القتال النهائي UFC- TUF 22 في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما فاز وبجدارة على المقاتل الأميركي تشاد مانديز بالنزال الرئيسي للبطولة.

 

فهد عبدالرزاق شكرا خالد بن حمد

أعرب مقاتل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة فهد عبدالرزاق عن سعادته الكبيرة بتحقيق المركز الثالث في البطولة العالمية، كما أشار إلى أن هذه النتيجة ستكون بداية لدخول عالم الانجازات في المستقبل، مؤكدا أن هذا المركز جاء بعد الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفريق وللمقاتلين، مضيفا أن هذا الانجاز اقل ما يقدم لسموه، متمنيا تحقيق المزيد من الانجازات للفريق وللبحرين.

 

فرانكي يجتاز فحص الوزن

اجتاز المقاتل المحترف فرانكي إيدغار بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، فحص الوزن الذي أجرته اللجنة المنظمة لبطولة UFC 200 بصالةT MOBILE للمقاتلين المشاركين بالبطولة. وقد شهد فحص الوزن تحدي واضح بين المقاتلين وسط صيحات الجمهور الكبير الذي حرص على حضور مجريات الفحص.

 

بطولة UFC 200 تنطلق غدا

تنطلق غدا بقاعة T MOBILE بمدينة لاس فيغاس منافسات بطولة القتال النهائي "UFC 200"، والتي يشارك فيها 24 مقاتل ومقاتلة في 12 نزال مليء بالإثارة والتشويق والتحدي.

وتبدأ المواجهات بثلاث نزالات ضمن فئة UFC FIGHT PASS EARLY PRILIM، إذ يلتقي المقاتل الياباني جومي بالمقاتل الأمريكي جيم ميلر، فيما يواجه المقاتل البرازيلي تياغوسانتوس المقاتل جيرارد موساسي ويلتقي المقاتلان الأميركيان جو لوزون ودييغو سانشيز. بعدها تقام 4 مواجهات بفئة FS1 PRILIMS، إذ يلتقي المقاتل الأسباني انريكي مارين بالمقاتل ساج نورث كت، ويواجه المقاتل البرازيلي اسنساو المقاتل الأميركي تي جي ديلاشو، فيما تلتقي المقاتلان الأميركيان كليفين جاستليم وجوني هندريكس، فيما تلتقي المقاتلتان الأمريكيتان جوليانا بينا وكات زينجانو.

وتختتم المواجهات بـ5 نزالات هي الأبرز في هذه الليلة ضمن فئة "MAIN CARD"، إذ يواجه المقاتل المحترف فرانكي إيدغار بفريق KHK MMA المقاتل البرازيلي جوزيه ألدو، ويلتقي المقاتلان الأمريكيان ترافيس براون وسين فيلاسكوز، ويواجه المقاتل البرازيلي أندروسون سيلفا المقاتل الأميركي دانييل كور ميلر، ويلتقي المقاتل النيوزلندي مارك هانت بالمقاتل الأمريكي بروك ليزنار وتلتقي المقاتلتان الأمريكيتان آماندا نينز وميشا تين.

  

فرانكي يشارك في برنامج تلفزيوني

شارك المقاتل المحترف فرانكي إيدغار بفريق KHK MMA للمحترفين بالبرنامج التلفزيوني "صباح الخير يا أميركا"، والذي تحدث فيه عن مشاركته في بطولة UFC 200 ممثلا لمملكة البحرين عبر الفريق، والتحضيرات التي خاضها خلال مرحلة الإعداد المكثفة، والتدريبات التي خضع لها من أجل الوصول للجاهزية المثالية، قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعه بالمقاتل البرازيلي جوزيه ألدو.

وقد ثمن المقاتل إيدغار خلال البرنامج الجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد برعايته ودعمه لرياضة MMA البحرينية، واهتمامه الكبير بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، مشيدا بالنتائج المشرفة التي حققتها البحرين عبر هذا الفريق بمختلف المحافل الرياضية بهذه الرياضة خلال وقت قياسي، والتي أكدت الحضور البحريني الكبير في تلك المشاركات.

  

عبدالعزيز: النزال يحمل العديد من علامات الاستفهام

أعرب علي عبدالعزيز مدير أعمال المقاتل المحترف فرانكي إيدغار بفريق KHK MMA للمحترفين، عن شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد مؤسس منظمة KHK MMA، لرعاية ودعم سموه للمقاتل إيدغار وتوفير كافة الظروف المناسبة للاستعداد بالشكل الأمثل تحضيرا للمشاركة في UFC 200، مضيفا أن المقاتل فرانكي هو الأفضل في العالم وهو الأحق في الحصول على اللقب، مشيرا إلى أن النزال الذي يجمع فرانكي بالمقاتل البرازيلي جوزيه ألدو يحمل العديد من علامات الاستفهام، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية فرانكي التي سترجح كفته في هذا النزال.

 

اكسبو UFC ينطلق ويشهد جمهور غفير

انطلقت فعاليات معرض "اكسبو UFC" المصاحب لفعاليات بطولة العالم لـMMA للهواة وبطولة القتال النهائي "UFC 200"، وسط حضور جماهيري غفير من محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة.

وقد شهد المعرض إقامة نزالات استعراضية للصغار والكبار في رياضات فنون القتال المختلطة، كالجوجيتسو وكاراتيه والملاكمة وكيك بوكسينج والمصارعة، وإقامة معرض متكامل للمعدات القتالية والألبسة الخاصة بالمقاتلين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:38 ص

      هذا انجاز يحتسب للمدرب فيصل الوزان .. كان اول من زرع بذرة ابطال بحرينيين بسواعد وطنية ..

اقرأ ايضاً