العدد 5061 - الجمعة 15 يوليو 2016م الموافق 10 شوال 1437هـ

بالصور: مهرجان الطين... الأغرب حول العالم


بوريونغ (كوريا الجنوبية)، الوسط- وكالات، محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

في بداية كل صيف، يتوافد ملايين الزوار إلى مدينة "بوريونغ" في كوريا الجنوبية، لحضور واحد من أغرب المهرجانات السنوية في العالم، هو "مهرجان الطين"، حيث ينزلق الجميع إلى برك الطين بأنواعه المختلفة، في جو من المرح، بحجة التمتع بالقوى الاستشفائية للأملاح المعدنية التي يمتلئ بها الطين.

وتبعد "بوريونج" 200 كيلومتر عن العاصمة "سول" باتجاه الجنوب. وقد بدأ المهرجان من العام 1998، وبحلول العام 2007 كان يجتذب 2.2 مليون زائر إلى تلك المدينة الصغيرة.

متعة الاتّساخ والتحرر من قيود الأناقة واللهو داخل برك الطين الصناعية واستخراج الطفل الكامن بدواخلهم والمكبوت بفعل ضغوط العمل والحياة، هي الدوافع الأشهر لمعظم الزوار، فيما يدافع آخرون، خصوصا الفتيات، عن الطين باعتباره وسيلة لجمال البشرة ونضارتها، عبر التعرض المباشر للطين الذي يستخدم لصناعة منتجات التجميل.

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات، مثل المصارعة والانزلاق والتدليك ومنافسات التصوير، كما يوجد طين ملون لغرض الرسم على الأجساد.

جاءت فكرة المهرجان مع محاولة التسويق والترويج للطين الغني بالأملاح المعدنية الذي اكتشف بالقرب من مدينة "بوريونغ"، حيث قرر مصنعو منتجات الطين المحلي هناك استغلال هذه الثروة الطبيعية، فقاموا بدعوة الزوار إلى تلطيخ أنفسهم بالطين، تم تنظيم الأمر صيفاً ليبدو ممتعا، فاجتذب آلاف المشاركين والمشاهدين، حيث حافظت حكومة البلدية على رعاية هذه الفعالية بشكل سنوي.

يؤخذ الطين من الأماكن المنبسطة في المدينة، وينقل بالشاحنات إلى منطقة "داتشيون" الشاطئية التي تتحول إلى أرض التجربة الطينية. يستمر المهرجان لمدة أسبوعين وينطلق مع بداية شهر يوليو. ويقام على الشاطئ مسرح كبير للعروض الموسيقية الحيّة التي يتنافس فيها الموسيقيون والمطربون، ويجتذب المشاهدين من مختلف الجنسيات، وذلك حسب تقارير صحافية نشرت مسبقا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً