العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

مدينة الشباب أثمرت عن تخريج كوادر شبابية دخلت سوق العمل


 ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت فعاليات مدينة الشباب 2030 في نسختها السابعة والتي تقيمها وزارة شئون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "تمكين" على متابعة أنشطة المدينة التي تقام فعالياتها في الفترة من 17 يوليو إلى 24 أغسطس المقبل برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأوليمبية البحرينية، حيث بدأت مختلف الصفوف في مراكز المدينة في الانتظام بلقاءات تعريفية للمشاركين حول محتويات البرامج.

وقامت الوكيل المساعد لتنمية الشباب إيمان فيصل جناحي بزيارة مدينة الشباب 2030 لمتابعة سير أعمال المدينة خلال أسبوع التهيئة، والتقت بالمنظمين وبعض مشرفي المراكز والوقوف على احتياجات المدينة.

وقالت إن مدينة الشباب 2030 تسير بخطوات ثابتة أثمرت خلال السنوات الماضية عن بروز مجموعة من الكوادر الشابة التي أصبحت قادرة على تحمل المسؤولية، وتمكن الشباب من المشاركة في الاعداد والتنظيم لفعاليات وبرامج المدينة في نسختها السابعة، ونحن نتابع عن كثب هذه الفعاليات للتعرف على انطباعات الطلبة حول البرامج من منطلق الحرص على تطوير المدينة أولا بأول أو خلال السنوات القادمة.

وأَضافت أن الأهداف الاستراتيجية لوزارة شؤون الشباب والرياضة هي التي تنبثق منها العديد من المبادرات التي يتم اعداد برامج المدينة على أساسها، ويتم تطويرها سنويا على حسب التقييم السنوي الذي يتم في المدينة سواء من قبل الطلبة والمدرسين والمنظمين ووفقا لدراسة احتياجات سوق العمل من قبل الجهات المتعاونة معنا والذين يتواصلون معنا للتركيز على بعض البرامج التدريبية التي تصب في صالح مستقبل المملكة.

وأشادت ايمان جناحي بالدعم الذي توفره "تمكين" باعتبارها الشريك الاستراتيجي لمدينة الشباب 2030، لافتة أن هذا الأمر لا يقتصر على الرعاية المادية، ولكن أيضا من خلال البرامج التي يشاركون في إعدادها لتقدم في مراكز المدينة، بالإضافة الى تعاون مختلف الوزارات الجهات الحكومية الأخرى سواء وزارة الداخلية أو وزارة الصحة.

من جهة أخرى ينتهي اليوم الخميس أسبوع التهيئة الذي تم خلاله توفير الفرصة إلى المشاركين للتواصل مع المدربين للتأقلم مع أجواء المدينة وإزالة أية عوائق قد تؤثر على المستهدف من برامج المدينة، وإعلامهم بما سوف يتم خلال الأسابيع المقبلة من عمر المدينة، وكذلك إتاحة الفرصة للمشاركين للحذف والإضافة في البرامج التي سجلوا فيها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لهم.

هذا وقد تم تنظيم دوري لكرة الريشة الطائرة في الملعب الذي أنشئ خصيصا للبرامج الرياضية في قلب المدينة هذا العام، وقد أقبل العديد من المشاركين على التسجيل في هذا الدوري لإظهار مهاراتهم في التعامل مع هذه اللعبة.

 يذكر أن مدينة الشباب تشهد هذا العام زيادة في البرامج وصلت الى  81 برنامجا تدريبيا في 4 مراكز مختلفة تقدم فرصا تدريبية تصل الى 3780 فرصة

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً