العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

رقصة المحيط ... "بير أكووم" تستقدم الباليه إلى جزر المالديف

من روسيا إلى المحيط الهندي... رقصٌ على إيقاع الحب


غابت رقصة الباليه عن جزر المالديف حتّى هذا اليوم، فلم يكن يجيدها إلا أسماك شيطان البحر بحركاتها الرشيقة. غير أنّ منتجعات "بير أكووم" ستغيّر إيقاع الجزيرة في شهر أغسطس/ آب المقبل باستضافة عروض لم تشهدها الجزيرة من قبل في منتجع "بير أكووم هوفافين فوشي" ومنتجع "بير أكووم نياما" يقدّمها راقص الباليه الإنجليزي زاندر باريش يرافقه راقصون من فرقة باليه مارينسكي الروسية الغنيّة عن التعريف.

وفي سابقة أخرى هي الأولى من نوعها على الجزيرة، سيجتاح راقصو الباليه، ومن بينهم الراقص المنفرد الأول زاندر باريش، ساحة مسرح سانت بطرسبرغ، وسط أجواء شاطئية استوائية مميّزة، في إطار برنامج PULSE الذي تقدّمه منتجعات "بير أكووم" والذي يتخلّل تجارب سبّاقة تبقى محفورة في ذاكرة روّاد الجزيرة. سيتمّ تنصيب المسارح فوق الماء في كل من منتجعات "بير أكووم" الفاخرة في جزر المالديف، لتشهد إعادة إحياء روائع الأعمال الفنية الكلاسيكية أمثال بحيرة البجع، وشهرزاد، وجيزيل، وكارمن ودون كيشوت، على مدى ليلتين تخلبان الألباب وتأسران العقول بالعروض والمشاهد الساحرة.

إنّ ضيوف منتجع "بير أكووم نياما" على موعد مع حفل حصري في 21 أغسطس، وحفل آخر في منتجع "بير أكووم هوفافين فوشي" في 23 أغسطس. يذكر أنّ نجم الحفل زاندر باريش، من مواليد منطقة يوركشاير، المملكة المتحدة، كان أول راقص بريطاني يتمّ قبوله في شركة مارينسكي وسيرافقه في العرض فرقة اختارها هو بنفسه، تشارك فيها أوكسانا بونداريفا وريناتا شاكيروفا. وبفضل منتجعات "بير أكووم"، سيحظى راقصو وراقصات الباليه الصاعدين بفرصة العمر لاعتلاء خشبة المسرح. ويقدّم برنامج PULSE، على عادته، تجارب غامرة فيتسنّى للضيوف التعرّف إلى زاندر وفرقته الذين سيقدّمون حصصاً لتعليم رقص الباليه في كل منتجع في معرض زيارتهم.

يُعتبر منتجع "بير أكووم هوفافين فوشي" بمثابة جنّة على الأرض بالنسبة إلى المتزوّجين حديثاً الذين يقصدون الجزيرة لقضاء شهر العسل، فهو منتجع فاخر وحصري يقع على بعد 35 دقيقة فقط بالقارب السريع من المطار الدولي في العاصمة مالي. ويتبوأ موقعاً مميزاً في كنف أفضل الشعاب المرجانية في جزر المالديف، كما يضمّ السبا الأول والوحيد من نوعه في العالم تحت الماء. أمّا الجزيرتان الشقيقتان "تشيل" و"بلاي" في منتجع "بير أكووم نياما"، فتقعان على بعد 45 دقيقة بالطائرة البرمائية جنوب مالي، وتقدّمان تجارب طعام مميّزة وأول مرتع للسهر تحت الماء في العالم، ظهر مؤخراً في حلة جديدة كمطعم ولاونج.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً