العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

بالصور... فريق طلاب دولي يزور مدينة شباب 2030 ويبدي إعجابه ببرامجها


ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت وزارة شئون الشباب والرياضة، في مدينة شباب 2030 بمركز البحرين للمعارض، مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل، والذي يحتوي على برنامج تدريبي لعدد 50 متدرب خلال عام، كما تم تدشين كتاب شنطة الألعاب للمستشارة ومدربة الموارد البشرية منال موسى المتروك، وذلك بحضور الوكيل المساعد للتخطيط والترويج بوزارة شئون الشباب والرياضة وفاء إبراهيم العمادي.

ويحمل هذا المشروع 3 أهداف استراتيجية، تمكين شباب قادر على إدارة فرق العمل باحترافية، ورفع مستوى الكتب المنهجية في الألعاب، وتعزيز أهمية الألعاب الجماعية بين جميع فئات المجتمع.

وقالت منال موسى المتروك صاحبة الكتاب إن هدف البرنامج التدريبي الذي يأتي بدعم من وزارة شئون الشباب والرياضة هو إعداد قادة، قادرون على أن يجعلوا غيرهم قادة، عملية الترشيح تقع على من يمارسون العمل التطوعي في وزارة شئون الشباب من الفئة العمرية ما بين 18 و25 عام، والاهم هو قدرتهم على تدريب وتخريج شباب آخرين مستقبلا.

ولفتت إلى أن كتاب شنطة الألعاب يحتوي على أكثر من 50 لعبة جماعية، سهلة الصنع ومبتكرة من مواد بسيطة، تعزز القدرات والمهارات الأساسية، تجمع بين الترفيه والتعليم، مناسبة لكل الأعمار والمناسبات.

وأوضحت المتروك أن هذا المشروع رسالة هادفة للأطفال والشباب وأولياء الأمور والمعلمين والإداريين باستثمار أوقاتهم في اللعب الهادف ومع من يحبون، فهم قادرون على معرفة الآخرين في ساعة لعب أكثر منه في ساعة حديث.

وعبرت منال موسى المتروك عبرت عن سعادتها بإطلاق المشروع وحفل تدشين الكتاب، واعتبرت وصولها لهذا المكان إنجازاً مشيدة بدعم وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر له من أجل تنفيذ هذا البرنامج وإطلاق الكتاب.

من جانبها، أشادت الوكيل المساعد للتخطيط والترويج بوزارة شئون الشباب والرياضة وفاء إبراهيم العمادي بفكرة كتاب شنطة الألعاب وبما يحتويه من أفكار تسهم في تطوير شخصية الفئات العمرية التي يخاطبها وخاصة الأطفال، بهدف نقل الخبرات، منوهة بأن الكتاب يصدر عن إحدى الشابات التي بدأت حياتها العملية بالتطوع مع وزارة شئون الشباب والرياضة، وأظهرت تميزا.

وأشارت إلى أن وزارة شئون الشباب والرياضة تحرص على دعم كل المبادرات والأفكار الشبابية، ولهذا فإن المدربة منال موسى المتروك عندما تقدمت بفكرتها عن البرنامج وتطبيقه لدى مجموعة من المشاركين في مركز الإبداع لتهيئة وإعداد مدربين للبرامج القيادية التي تقدمها المدينة.

في ختام حفل تدشين الكتاب تم تكريم الدفعة الأولى من مشروع إعداد القادة وهم: عبدالرحمن سامي، ماريا محمد، منيرة محمد، علي حسن، مروة النعار، سارة جعفر، فيصل آل محمود و فاطمة البلوشي.

على جانب آخر قام وفد من منظمة آيزك الشبابية العالمية بزيارة إلى مدينة الشباب مساء الاثنين حيث قاموا بجولة تفقدوا خلالها مختلف مراكز المدينة وأبدوا إعجابهم بالدعم الذي تقدمه المملكة إلى الشباب من أجل تنمية ورفع قدراتهم.

وقال مدير إدارة المواهب بفرع أيزك المنامة حسين سرحان إن الوفد الذي زار المدينة يضم متطوعين من عدة دول منها باكستان وتركيا والصين والهند وبنغلادش وفرنسا، لافتا أن عددهم 27 متطوعا يعملون في جمعية كيان لذوي الاحتياجات الخاصة وودار منار للمسنين.

وأشار سرحان إلى أن الزيارة تمت بالتنسيق مع المنظمين في مدينة الشباب من أجل تعريفهم بالبرامج التي تقدمها المدينة لفئة الشباب.

على جانب آخر بدأ برنامج تعليم اللغة الإسبانية ضمن حزمة البرامج التي يقدمها مركز إعداد القادة بالمدينة والتي تركز على تنمية القدرات والمهارات لدى الشباب البحريني ليكون مؤهلا للمنافسة في سوق العمل، وهو البرنامج الذي تم استحداثه هذا العام لإكساب الشباب إمكانات لغوية إضافية.

كما واصل مركز العلوم والتكنولوجيا في تقديم برنامج الروبوتات المتقدمة الذي تم إضافته إلى باقة البرامج المقدمة من المراكز والتي يشرف عليها مجموعة من المهندسين والذي يتم من خلاله تعليم كيفية فك وتركيب الروبوت للاستفادة منه في مختلف المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً