العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

زيارات ميدانية وورش عمل لطلبة المعسكر الصيفي في الأسبوع الثاني


المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

قام طلاب المعسكر الصيفي الثامن للأكاديمية الملكية للشرطة بزيارات ميدانية مع ورش عمل متنوعة، وذلك ضمن البرامج والأنشطة لطلاب المعسكر الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع "تمكين".

فقد استقبل صرح الميثاق الوطني طلبة المعسكر، وتضمن برنامج  الزيارة جولات في المعرض الرئيسي للصرح والذي تعرف الطلبة من خلالها على المفاهيم الوطنية التي يتبناها الصرح بما يحتويه من أفلام وثائقية وشاشات تفاعلية وألعاب تعليمية، كما عقدت ورش عمل تدريبية لتعزيز روح القيم البحرينية الأصيلة والمواطنة الصالحة بما يتناسب مع فئات الأطفال العمرية، وتشتمل كل ورشة عمل على أنشطة حركية وفقرات نقاشية ومسابقات.

كما قام الطلاب بزيارة لشئون الجمارك وتم  اطلاعهم على مهام معهد التدريب الجمركي، وعرض فيلم وثائقي يتضمن شرحاً لآلية العمل الجمركي في كل المنافذ الجمركية، بالإضافة إلى قيام الطلاب بأخذ جولة إلى مركز العمليات الجمركية مع إعطائهم شرحاً وجيزاً على أهداف المركز ومهامه.

من جهة أخرى، قام الطلاب بزيارات لجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي والمصنع الرئيسي لحلويات شويطر، كما عقدت ورشة عمل بالرسم على الزجاج في مركز ابن خلدون الاجتماعي.

وفي الجانب الفني، عقدت ورشة عمل في فن الكولاج بمدرسة غازي القصيبي وأخرى بالنقش على الخشب، كما تم تدريب الطالبات على كيفية إعداد حلويات منوعة بطرق بسيطة في مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات إضافة إلى ورشة عمل للزراعة المائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً