العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... بروكسل تحتضن أكبر سجادة من الزهور بنقوش يابانية


يحتضن الميدان الرئيسي في العاصمة البلجيكية مرة كل عامين سجادة عملاقة من الزهور يبلغ طولها 75 متراً وعرضها 25 متراً. وسجادة هذا العام احتفلت بالصداقة مع اليابان، بينما احتفلت النسخة السابقة في 2014 بهجرة الأتراك إلى بلجيكا.

كانت النسخة السابقة في عام 2014 قد احتفلت بمرور 50 عاما على هجرة الأتراك إلى بلجيكا. وحملت السجادة بنقوش تركية وشرقية جميلة. وضمت سجادة هذا العام في العاصمة البلجيكية بروكسل 600 ألف زهرة قطفت حديثاً، وضعت مثلما جرت العادة في الميدان الرئيسي بالمدينة.

تختار إدارة المدينة موضوعا لسجادة الزهور كل عامين، وتحي سجادة الزهور هذا العام مرور 150 عاماً على الصداقة البلجيكية اليابانية. إذ تضم السجادة التي تم تطويرها بمساعدة المصمم الياباني فوجي سوزوكي، صوراً من أزهار الكرز وسيقان البامبو إلى جانب أسماك الشبوط اليابانية.

عمل نحو مائة متطوع خلال عشر ساعات لصناعة السجادة التي يبلغ طولها 75 متراً وعرضها 25 متراً، بحسب وكالة أنباء بلجا البلجيكية. ويرجع تاريخ الميدان الكبير الذي يحتضن السجادة إلى القرن السابع عشر، وهو أحد المقاصد السياحية الرئيسية في المدينة، كما أنه مدرج على قائمة اليونسكو كموقع تراث ثقافي عالمي.

من المتوقع أن تظل سجادة الزهور معروضة حتى يوم الاثنين القادم (15 أغسطس/ آب 2016). إذ لا يمكن أن تحتفظ الزهور برونقها لفترة أطول من ذلك.

صنعت أول سجادة زهور في بروكسل في عام 1971، وأصبحت تقليداً يقام كل عامين. وكانت النسخة السابقة في عام 2014 قد احتفلت بمرور 50 عاماً على هجرة الأتراك إلى بلجيكا. وحملت السجادة بنقوش تركية وشرقية جميلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً