العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... انطلاقة "البطولة الخليجية" في البولينغ... و"العوضي" يهدي البحرين فضية الشباب


الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت رسميا البطولة الخليجية العاشرة للشباب والثالثة للناشئين للبولينغ مساء أمس على صالة "أوزون" للبولينغ بمجمع سترة التجاري بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية، وذلك بعدما أعلن قبلها رئيس اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس الاتحاد البحريني للبولينغ عبدالله يوسف الدوسري افتتاح البطولة في حفل مبسط إيذانا ببدء منافسات البطولة التي تستمر حتى 19 أغسطس/ آب الجاري.

وقد تم توزيع منافسات البطولة بشكل يومي بحيث تقام منافسات الفردي لفئتي الناشئين والشباب في اليوم الأول، وبعدها مسابقة الزوجي، ثم منافسات الفرق وتختتم بمنافسات الأساتذة.

سيطرة قطرية على فردي الناشئين

وشهدت منافسات اليوم من البطولة سيطرة قطرية على مسابقة الفردي لفئتي الناشئين والشباب من خلال إحراز لاعبي قطر أغلب الميداليات الملونة والمراكز الأولى للفئتين.

ففي مسابقة الفردي لفئة الناشئين والتي لعبت من (6 أشواط)، هيمن القطريون المراكز الثلاثة الأولى وخطفوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية عن جدارة واستحقاق، إذ أحرز اللاعب القطري هزين المريخي المركز الأول دون منافسة بعدما جمع مجموع النقاط وقدره 1303 نقطة وبمعدل عال بلغ 217.17 نقطة للشوط الواحد كما أحرز أعلى نقاط في اللعبة الواحدة بلغ 243 نقطة. وجاء في المركز الثاني من نفس المسابقة اللاعب حمد المريخي بمجموع نقاط وقدره 1097 نقطة وبمعدل 182.83 نقطة للشوط وخطف الميدالية الفضية، فيما جاء زميلهم اللاعب عبدالعزيز المريخي في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية بعدما جمع 1090 نقطة وبمعدل 181.67 نقطة للشوط.

العوضي يهدي البحرين فضية الشباب

وشهدت مسابقة فردي الشباب منافسة قوية على المراكز الأولى، إذ استطاع القطريون من فرض هيمنتهم على هذه المسابقة (6 أشواط) وذلك بعدما أحرز اللاعب غانم أبوجسوم المركز الأول والميدالية الذهبية بعدما جمع 1278 نقطة وبمعدل 247 نقطة للشوط، وجاء في المركز الثاني لاعب منتخبنا الوطني أحمد العوضي وبفارق بسيط من النقاط بلغ 8 نقاط فقط إذ جمع 1270 نقطة وبمعدل 247 نقطة، فيما حل اللاعب القطري جاسم المريخي المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع نقاط بلغ 1263 وبمعدل 246 نقطة للشوط.

وقد تفضل عبدالله يوسف الدوسري بتتويج اللاعبين بعد ختام منافسات الفردي بالميداليات الملونة.

غداً منافسات مسابقة الفرق

وتشهد مساء غداً (الثلثاء) وغد الأربعاء إقامة منافسات مسابقة الفرق للناشئين والشباب على جولتين، وتشهد اليوم منافسات الجولة الأولى للفئتين من (3 أشواط)، حيث تبدأ مسابقة فرق الناشئين في الساعة الثانية عشرة وتستمر حتى الساعة الثالثة ظهرا، وتبدأ بعدها منافسات مسابقة فرق الشباب في تمام الساعة الرابعة عصرا وتستمر حتى الساعة السابعة مساء. وسيكون يوم غد الأربعاء إقامة الجولة الثانية لمسابقة الفرق للفئتين، على أن تتم عملية تتويج الفرق بعد نهاية المنافسات في الساعة السابعة والنصف مساء.

صابري: راضون عما تحقق، والقادم أفضل

أعرب مدرب منتخبنا الوطني للشباب والناشئين للبولينغ مسعود صابري عن ارتياحه ورضاه التام عما حققه لاعبو منتخبنا الوطني في منافسات مسابقة الفردي لفئتي الناشئين والشباب ضمن اليوم الأول من البطولة الخليجية العاشرة للشباب والثالثة للناشئين للبولينغ والمقامة حاليا في البحرين وتستمر حتى 19 الجاري، مؤكدا أن البطولة تشهد تنافسا قويا من قبل جميع المنتخبات المشاركة وخصوصا من قطر والإمارات والسعودية.

وقال صابري أن منتخبنا الوطني للناشئين والشباب قد تم تحضيرهم بشكل جيد للبطولة من خلال المعسكرات الداخلية والمشاركة في مختلف البطولات المحلية والدولية التي بلا شك تسهم في ارتقاء المستويات الفنية للاعبين، مضيفا أن البطولة لا تزال في بدايتها رغم سيطرة القطريين على منافسات الفردي، معتبرا أن المنافسة الحقيقية ستكون خلال منافسات الزوجي والفرق والأساتذة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً