العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو والصور... الأردني ابو غوش بعد تحقيقه ذهبية بالتايكواندو: فخور جدا بما حققته


 أعرب الأردني احمد ابو غوش عن فخره واعتزازه بمنحه الميدالية الأولى لبلاده في تاريخ مشاركاتها في دورة الألعاب الاولمبية عندما نال ذهبية وزن تحت 68 كلغ في رياضة التايكواندو في دورة ريو دي جانيرو التي تختتم الأحد المقبل.

وقال ابو غوش في تصريح لوكالة فرانس برس لحظات عقب تتويجه: "أنا فخور ومعتز جدا بهذه الانجاز التاريخي، أنها لحظة تاريخية عملت عليها لأشهر وسنوات عدة".

وأضاف "الحمدلله لم يخب ظني واكتملت فرحتي، لم أكتف بالمباراة النهائية ولكنني أحرزت الميدالية الذهبية وسمعت النشيد الوطني يعزف في ريو دي جانيرو وللمرة الأولى في تاريخ الألعاب الاولمبية".

وأهدى ابو غوش انجازه إلى الشعب الأردني والعرب والأسيويين مؤكدا انه فخور لأنه حقق انجازه على حساب أبطال 3 قارات (فاز على أبطال مصر وكوريا الجنوبية واسبانيا وروسيا على التوالي).

وأعرب عن أمله في أن يكون هذا الانجاز حافزا للرياضيين الأردنيين لتحقيق انجازات أخرى، وان يكون بداية فجر جديد للرياضة الأردنية ورياضة التايكواندو بالخصوص".

وأثنى ابو غوش على دور مدربه فارس العساف في تحقيق هذا الانجاز، وقال: "كلمة السر تعود لمدربي الوطني فارس العساف الذي شكل معي ثنائيا استثنائيا، عملنا لعدة سنوات وأشهر على الأعداد لهذه اللحظة التاريخية، ونجحنا بجدارة واستحقاق".

وكان ابو غوش أمل الأردنيين لتذوق حلاوة الفوز بأول ميدالية اولمبية رسمية بعد 3 ميداليات برونزية شرفية حصل عليها أبطال التايكواندو إحسان أبو شيخه وسامر كمال (سيول 1988)، وعمار فهد في اولمبياد برشلونة 1992.

واعتبرت الميداليات الثلاثة شرفية لان التايكواندو لم تكن وقتذاك رياضة أولمبية معتمدة رسميا.

ويشارك الأردن في الاولمبياد للمرة العاشرة منذ الاولى عام 1980 في موسكو.

إشادة من رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية

وأشاد الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية بانجاز ابو غوش، وأكد له في اتصال هاتفي من عمان "اعتزاز كل الأردنيين والعرب بالانجاز التاريخي الذي حققه".

وقال: "آن هذا هو اكبر انجاز في تاريخ الرياضة الأردنية وعلينا استثماره بما يشكل حافزا كبيرا للرياضيين الأردنيين في كل الألعاب الرياضية".

من جهته، قال الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لألعاب الدفاع عن النفس والذي يعتبر مؤسس رياضة التايكواندو في الأردن، في اتصال مع اللاعب أيضا: "هذا فخر لكل ألوان الرياضات القتالية ورياضات الدفاع عن النفس وبالتحديد رياضة التايكواندو وهذا انجاز لن يمحى من ذاكرة كل الأردنيين".

وأضاف "أكد ابو غوش أن رياضة التايكواندو هي البوابة الحقيقية للرياضة الأردنية".

من جهته، أكد الأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو الأردني في اتصال مع البطل المتوج: "هذا الحدث يعتبر الأبرز في تاريخ رياضة التايكواندو الأردنية وحتى العربية" على اعتبار أن ابو غوش أول لاعب عربي واولمبي يتوج بميدالية في رياضة التايكواندو.

وأضاف أن الأردنيين "عاشوا لحظات مؤثرة وصعبة خلال المباريات الأربع من المنافسة، ولكنها توجت بانجاز غير مسبوق لبطل يستحق التتويج، بطل من ذهب".

وقالت بطلة التايكواندو السابقة نادين دواني التي منحت شرف رئاسة بعثة بلادها أن "ابو غوش عوضني لحظة خسارتي 3 فرص متتالية للتتويج في السابق في أثينا وبكين ولندن"، مضيفة "أنا في غاية السعادة والاعتزاز لان البعثة التي ارأسها ستعود إلى عمان حاملة ميدالية هي الأولى في تاريخ الرياضة الأردنية".

وكشفت لان الجغبير، أمين عام اللجنة الاولمبية الأردنية، النقاب لفرانس برس عن مكافأة غير معلنة ولكنها ستكون ضخمة جدا بالإضافة إلى استقبال رسمي وشعبي "استقبال الأبطال" لابو غوش مساء 23 أغسطس/ آب الجاري.

كما سيحظى ابو غوش باستقبال ملكي.

وكان ابو غوش مرشحا لحمل علم بلاده في حفل الافتتاح بيد أن تأخره في الاستعدادات بالعاصمة عمان، دفع اللجنة الاولمبية لمنح الشرف إلى الملاكم حسين عشيش، ولكن ابو غوش سينال شرف حمل العلم الأردني في حفل الختام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا