العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية: مدينة حمد أمام المحرق... وسافرة في ملاقاة السهلة الجنوبية بأقوى المباريات


الرفاع - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تختتم مساء غداً منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي للمجموعتين الخامسة والسادسة في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة، وذلك بإقامة 4 لقاءات على صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

في المجموعة الخامسة، يلتقي مركز شباب مدينة حمد مع مركز شباب المحرق عند 5 مساء، وفي 6 مساء يلتقي مركز شباب جرداب مع مركز شباب الرفاع الشرقي.

وفي المجموعة السادسة، يلتقي مركز شباب سافرة مع مركز شباب السهلة الجنوبية عند 7 مساء، ويلتقي مركز شباب جدحفص مع مركز شباب النعيم والسلطة عند 8 مساء.

في اللقاء الأول، يسعى فريق مركز شباب مدينة حمد إلى تأكيد صدارته ومواصلة مشوار الانتصارات، إذ حقق فوزين ويملك 6 نقاط، فيما منافسه مركز شباب المحرق يملك 3 نقاط ويسعى لتحقيق الفوز للدخول في سباق التأهل إلى الدور الثاني.

أما اللقاء الثاني، فيأمل مركز شباب جرداب الذي يملك 3 نقاط في تخطي مركز شباب الرفاع الشرقي الذي لا يملك رصيدا من النقاط.

وفوز المحرق مع تعثر جرداب بالخسارة أو التعادل يعني تأهل المحرق والعكس صحيح أيضا.

في اللقاء الثالث، يسعى فريق مركز شباب سافرة إلى تعزيز تأهله، إذ أنه تأهل مسبقا بشكل رسمي بعدما فاز في أول جولتين، والتعادل يكفيه لحسم الصدارة لصالحه، بينما خسارته تجعل الصدارة لخصمه السهلة الجنوبية.

ويملك مركز شباب سافرة 6 نقاط، وخلفه مركز شباب السهلة الجنوبية الذي تحصل على 4 نقاط، وبدوره تكفيه نقطة التعادل للتأهل إلى الدور الثاني كوصيف للمجموعة.

أما مركز شباب جدحفص الذي يملك نقطة وحيدة سيلاقي مركز شباب النعيم والسلطة الخالي من النقاط، ففوز مركز شباب جدحفص وخسارة مركز شباب السهلة الجنوبية أمام سافرة ستعني تأهل فريق مركز جدحفص إلى الدور الثاني.

 

شهد جانبا من منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية:

ثمن عضو الدائرة الثالثة بالمجلس البلدي لمحافظة المحرق نجم عبدالله آل سنان، الجهود المتميزة التي يبذلها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لدعم قطاع الشباب والرياضة، عبر المبادرات التي يطلقها والتي تسهم في احتضان الشباب البحريني وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم بما يعود بالنتائج الإيجابية على رفع المستوى العام لمختلف الرياضات.

وقال آل سنان لدى زيارته منافسات الدوري برفقة إبراهيم آل سنان مالك الفخامة للسيارات إحدى رعاة دوري خالد بن حمد بحضور مدير المكتب الإعلامي لخالد بن حمد، عمر بوكمال ومدير الدوري حمد الجابر ورئيس اللجنة الإعلامية حازم الشيخ "نشيد بالجهود المبذولة من قبل خالد بن حمد في رعاية ودعم الشباب في مختلف المجالات وبخاصة الرياضة، والذي يأتي من منطلق إيمان بتوفير البيئة المناسبة للشباب لإطلاق إبداعاتهم وقدراتهم، بما يحقق أعلى معايير التقدم والنجاح لهم والذي ينعكس بدوره على تطور الألعاب الرياضية، والذي يخدم بذلك مشاركة المنتخبات الوطنية لتحقيق النتائج المشرفة والإنجازات للبحرين".

وأضاف "وقد حرص على بلورة اهتمامه بالشباب البحريني في العديد من المبادرات التي أطلقها، والتي لاقت نجاحا منقطع النظير بعد المشاركة الواسعة من قبل الشباب، والذي أظهروا قدرات وإمكانات متميزة في تلك المبادرات، والتي ساهمت بشكل واضح في ظهور المواهب الرياضية بمختلف الألعاب. وإذ نشهد غداً منافسات النسخة الرابعة لدوري للمراكز الشبابية لكرة القدم، والذي يعتبر إحدى المبادرات الهادفة التي وجه بتنفيذها، والتي تأتي دعما للمراكز الشبابية، والتي تشهد تواجد أعداد كبيرة من قبل الشباب الذين يتمتعون بوجود الإمكانات الجيدة بلعبة كرة القدم الصالات".

وأكد أن إقامة هذا الدوري ساهم باحتضان هؤلاء الشباب ومنحهم الفرصة لتفريغ طاقاتهم وإبراز قدراتهم في تنافس شريف، ومنحهم كذلك فرصة التعرف على بعضهم البعض مما يعزز مبدأ الأخوة والعلاقة الاجتماعية بين أبناء الوطن من مختلف محافظات البحرين، والذي يعزز بذلك من مبدأ الولاء والوطنية، مضيفا أن المسابقة أعطت الفرصة لاكتشاف مواهب جديدة على صعيد لعبة الفوتسال إحدى الألعاب الرياضية التي تلقى رواجا كبيرا بين الشباب في وقتنا الحالي.

وقد أشاد آل سنان بالجهود التي تبذلها وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، في إطلاق البرامج والفعاليات الهادفة لتطوير قدرات الشباب ورفع المستوى العام بالرياضة المحلية، والذي تترجم من خلاله توجيهات القيادة الرشيدة وتحقق تطلعات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وخالد بن حمد بمواصلة الديمومة التنموية الشاملة بقطاع الشباب والرياضة، شاكرا ومقدرا للوزارة تنظميها الرائع لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، ومتمنيا في الوقت ذاته لجميع الفرق المشاركة التوفيق والنجاح بمنافسات هذا الحدث المميز.

 

إعلان معبر لملتقى الأجيال في دوري خالد بن حمد

أطلقت اللجنة المنظمة للنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأولى لذوي الإعاقة، إعلاناً تلفزيونياً خاصاً بالمسابقة من إنتاج المكتب الإعلامي لخالد بن حمد.

وشارك في هذا الإعلان التلفزيوني حارس نادي المحرق والمنتخب الوطني لكرة القدم سابقا والمحلل الفني ببرنامج المجلس بقناة الدوري والكأس المدرب الوطني حمود سلطان والإعلامي الشاب حازم الشيخ وطفل صغير اسعود خالد الجودر وآخر من ذوي الإعاقة، إذ يعبر هذا الإعلان عن الهدف من إقامة المسابقتين وأنهما ملتقى رياضي للأجيال تحت شعار #ملتقى_الأجيال وبإمكانكم متابعة الإعلان على قناة اليوتيوب الرسمية للمكتب الإعلامي لخالد بن حمد HHSK MEDIA.

يذكر أن صالة المغفور له باذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه بنادي الرفاع تحتضن حاليا منافسات الدور الأول من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم، في حين ستنطلق منافسات الدور التمهيدي  لبطولة ذوي الإعاقة يوم الأربعاء المقبل على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية "قرب استاد البحرين الوطني".

 

علي عبدالرسول: الدوري بيئة خصبة لمواهب كروية

اعتبر اللاعب الدولي في كرة القدم للصالات علي عبدالرسول أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم بيئة خصبة لظهور مواهب كروية يمكن الاستفادة من خدماتها على صعيد الأندية المحلية وكذلك المنتخبات الوطنية، مضيفا أن المسابقة فرض النجاح والتميز، لما يتمتع به من تنظيم كبير وتغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذه النسخة شهدت مشاركة غير مسبوقة من قبل المراكز الشبابية البالغ عددها 32 مركز، والذي يعكس حرص واهتمام المراكز الشبابية على المشاركة لإبراز وإنجاح هذا الحدث.

وقال: "يعتبر دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية أحد أبرز وأنجح البطولات الكروية المحلية على صعيد كرة القدم الصالات، والذي امتاز باحترافية عمل اللجنة التنفيذية على الصعيد التنظيمي، وكذلك التغطية الإعلامية الكبيرة والمشاركة الواسعة من قبل المراكز الشبابية. ومما لا شك فيه أن هذه المسابقة تحتضن الشباب البحريني من مختلف مدن وقرى المملكة، بما يعزز الولاء والوطنية، ويمنحهم الفرصة كذلك لتعزيز مبدأ الأخوة والعلاقة الاجتماعية بين أبناء الوطن الواحد. كما ويسهم هذا الحدث على الدفع بالشباب لممارسة الرياضة والمساهمة في إبراز طاقاتهم وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم في بيئة مناسبة للتنافس الشريف".

وأضاف "وفي هذا المقام نثمن الجهود المتميزة لخالد بن حمد، على رعايته ودعمه للشباب البحريني والذي ينصب في صالح تطوير وارتقاء الحركتين الشبابية والرياضية بالبحرين. فسموه دائما حريص على رعايته لمختلف أنشطة وفعاليات الشباب والرياضة، وإطلاق المبادرات الهادفة لاحتضان أبناء الوطن على مختلف فئاتهم".

وواصل حديثه قائلا: "نوجه الشكر والتقدير لوزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر على الجهود المبذولة، بهدف ترجمة تطلعات القيادة الرشيدة وتوجيهات ناصر بن حمد وخالد بن حمد، في تنفيذ البرامج والفعاليات الهادفة لنهوض بالقطاع الشبابي والرياضي بالبحرين"، متمنيا في الوقت ذاته كل التوقيق والنجاح للجنة للقائمين على هذا الحدث، ولجميع الفرق المشاركة في هذه النسخة.

 

الفردان: نشيد بمبادرة خالد بن حمد بإطلاق بطولة لذوي الإعاقة

أشاد رئيس مركز شباب كرزكان منصور الفردان بمبادرة خالد بن حمد، بإطلاق دوري لذوي الإعاقة من ضمن النسخة الرابعة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، مؤكدا أن ذلك يعكس ما يتمتع به من حس إنساني فريد بجميع فئات المجتمع بما فيهم هذه الفئة، مضيفا أن حريص كل الحرص على دعم الشباب البحريني بجميع فئاته، والسعي لمنحهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات، بما يحقق أهداف وتطلعات القيادة الرشيدة لدعم أبناء الوطن وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم، بما يخدم العملية التنموية في البلاد.

وقال الفردان لدى زيارته الدوري ومتابعة مباراة فريقه كرزكان ضد سلماباد "إن ما يتمتع به خالد بن حمد من فكر تطويري وإيجابي، يساهم في دفع عجلة التقدم والتطوير بقطاع الشباب والرياضة، الذي يعتبر أحد أبرز القطاعات الرئيسية بالدولة، وذلك من خلال المبادرات الطيبة التي يطلقها. فإطلاق دوري لذوي الإعاقة من ضمن دوري المراكز الشبابية، مبادرة تستحق الإشادة والثناء، والتي تنم على فكر قيادي وتنموي واضح، لتطوير القدرات والإمكانات في جميع فئات الشباب بما فيهم ذوي الإعاقة، الذين يحتاجون الالتفاتة والدعم، خصوصا وأنهم طاقات مكنونة يمكن أن تحقق من خلالها إنجازات رياضية، وهذا ما أثبته لاعبونا ولاعباتنا من هذه الفئة، والذين شرفوا البحرين في العديد من المحافل الإقليمية والعربية والدولية".

وأضاف "ومما لاشك فيه، أن استمرار إقامة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، فهو بحد ذاته نجاح متواصل لهذا الحدث الذي بدء منذ ثلاثة أعوام، وها هو يشهد مشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية بعدد يبلغ 32 مركز شبابي في سابقة من نوعها في هذه النسخة بالذات، والتي تعكس حرص المراكز هذا التسابق للمشاركة في هذا الدوري، الذي يحتضن الشباب البحريني في تنافس شريف، ويعزز مبدأ التواصل الاجتماعي بين أبناء قرى ومدن هذا الوطن العزيز، ويساهم كذلك في تدعيم مبدأ الولاء والوطنية ويعزز كذلك العمل التطوعي، ويساهم في بزوغ مواهب كروية تستفيد من خلالها الأندية المحلية وينعكس ذلك على المنتخبات الوطنية".

وثمن الفردان الدور الفاعل الذي تبذله وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، بإقامة البرامج والفعاليات الداعمة للشباب والرياضة البحرينية، والتي تعكس حرص الوزارة على تنفيذ رؤى وتوجيهات ناصر بن حمد، بالنهوض بالحركتين الشبابية والرياضية بالبحرين، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للجنة التنفيذية ولجميع الفرق المشاركة بالنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأولى لذوي الإعاقة.

 

"مجلس" الدوري يستقطب المسئولين والرياضيين ويدعو الجميع لحضور المنافسات

استقطب مجلس دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة عددا كبيرا ومختلفا من المسئولين في البحرين والرياضيين والإعلاميين، بالإضافة إلى الناشطين الشبابيين.

وحرصت اللجنة المنظمة للدوري على استضافة العديد من المسئولين المختلفين ومن مواقع مختلفة في قطاعي الشباب والرياضة، وذلك في خطوة لإثراء الجانب التنظيمي، بما يعكس رؤية وتوجه خالد بن حمد في ضرورة إنجاح الحدث عبر إشراك جميع الأطراف الرياضية في خدمة هذا التجمع الشبابي الكروي الكبير.

ويحرص المسئولون على الحضور بشكل يومي إلى منافسات الدوري؛ لمتابعة جانب منه والالتقاء بممثلي ولاعبي المراكز الشبابية المشاركة، وذلك في خطوة تعكس مدى التواصل الكبير بين الشباب البحريني.

وسيواصل مجلس الدوري في الأيام المقبلة وخلال الأدوار الإقصائية أيضا على استضافة العديد من المسئولين، وذلك بالشكل الذي ينجح الدوري على جميع الأصعدة ويثري العملية التنظيمية للتجمع الذي يضم 32 مركزا شبابيا من مختلف مدى وقرى البحرين ويوجه أيضا الدعوة للجميع لحضور المنافسات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً