العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية: الوسطى وأبوصيبع والسنابس وكرباباد يتأهلون للدور الثاني


الرفاع - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تأهلت فرق مركز شباب الوسطى ومركز شباب أبوصيبع عن المجموعة الثالثة، ومركز شباب السنابس ومركز شباب كرباباد إلى الدور الثاني من النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأولى لرياضة ذوي الإعاقة لكرة قدم الصالات الذي يقام هذا العام تحت شعار "#ملتقى_الأجيال".

ويأتي تأهل الفريقان، بعد أن حل الوسطى في صدارة الترتيب العام لفرق المجموعة برصيد 7 نقاط، و6 لأبوصيبع الذي حل ثانيا، فيما ودع المنافسات فريقا مركز شباب البسيتين ومركز شباب مدينة عيسى اللذين حلا في المركز الثالث والرابع، في حين تأهل السنابس متصدرا عن المجموعة الرابعة وكرباباد وصيفا لذات المجموعة، وبالتالي سيلتقي في دور الـ16 الوسطى مع كرباباد وأبوصيبع مع السنابس.

وكانت المواجهة التي جمعت (الوسطى وأبوصيبع) في ختام الجولة الثالثة من الدور الأول، قد مالت كفتها لصالح الوسطى الذي نجح في تجاوز أبوصيبع بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، سجل للوسطى: أحمد عبدالرسول، إبراهيم المقلة، عبدالله عبدالواحد، محمد السكران، فيما سجل هدفي أبوصيبع اللاعبين جعفر البناي وعبدالله مهدي.

فيما تم تثبيت نتيجة اللقاء بين مدينة عيسى بالبسيتين، عن فوز الأخير بخمسة أهداف نظيفة، بعد أن تخلف المدينة الحضور.

وفي اللقاء الثالث، تمكن فريق مركز شباب البحير من الفوز على مركز شباب سند بثمانية أهداف مقابل أربعة.

وسجل أهداف فريق مركز شباب البحير كل من:أحمد الخياط (4 أهداف)، وهدفين للاعب عمر حسن، وهدف لعبدالله بنامي وأحمد حسين.

وسجل أهداف فريق مركز شباب سند كل من:علي عبدالحسين (هدفين)، وهدف لحسين عبدالعزيز وعيسى أحمد.

وفي اللقاء الرابع، خطف فريق مركز شباب السنابس صدارة المجموعة الرابعة حينما تخطى منافسه مركز شباب كرباباد الذي تأهل ثانيا عن المجموعة، وبفارق المواجهات المباشرةً بعد أن تساويا بست نقاط.

وفاز مركز السنابس على مركز كرباباد بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وسجل للفائز كل من:زهير أحمد، أحمد علوي وعبدالله عبدالحسين، وللخاسر علي عبدالأمير.

 

عبدالله بن راشد: الحدث ترجمة لرؤى القيادة وناصر بن حمد باحتضان الشباب ودعم الرياضة البحرينية

أعرب محافظة المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة عن فخره واعتزازه بالجهود الكبيرة التي يبذلها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في سبيل تطوير وارتقاء قطاع الشباب والرياضة بالبحرين.

وشهد معاليه جانباً من منافسات النسخة الرابعة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأول لرياضة ذوي الاعاقة تحت شعار #ملقتى_الأجيال، إذ حضر معاليه مباراة مركز شباب الوسطى مع مركز شباب أبوصيبع، وقام بمصافحة لاعبي الفريقين قبل بداية اللقاء وتم التقاط الصور التذكارية.

وأكد عبدالله بن راشد أن قد أثرى الحركة الشبابية والرياضية بالعديد من المبادرات الهادفة لرعاية ودعم الشباب البحريني بمختلف فئاته، والذي عكس بصورة واضحة حرص واهتمام على ترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة و ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لاحتضان الشباب البحريني وتوفير السبل الكفيلة لإطلاق إبداعاتهم وقدراتهم بشتى المجالات لاسيما الرياضي، بما يسهم في رفع إمكاناتهم التي تعود بالفائدة الكبيرة على تطور المستوى العام للرياضات، والتي تنعكس بدورها على تحقيق الإنجازات للبحرين بمختلف المحافل والمشاركات.

وأضاف معاليه قائلا: "نثمن المبادرة الجليلة التي أطلقها خالد بن حمد بإقامة النسخة الأولى لذوي الإعاقة من ضمن منافسات النسخة الرابعة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، والتي تعكس ما يتمتع به من حس إنساني فريد تجاه هذه الفئة، ويترجم بذلك التوجيهات الملكية السامية من ملك الإنسانية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بدعم العمل الإنساني بمختلف أشكاله وفئاته ليس فقط على الصعيد المحلي فحسب، وإنما على الصعيد العالمي".

وأشار معاليه إلى أن استمرار إقامة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، هو استمرار واضح للنجاح والتميز الذي حققته هذه المسابقة منذ انطلاقتها قبل ثلاثة أعوام ماضية، مؤكدا أن لهذا الحدث الكروي أهداف مميزة أبرزها دعم الجهود التي تبذلها المراكز الشبابية تجاه الحركة الشبابية والرياضية، وتوفير الأجواء التنافسية المناسبة للشباب البحريني لإطلاق قدراتهم وإمكانياتهم، بما يسهم في تطور مستوياتهم الفنية وظهور مواهب جديدة تخدم تطور وارتقاء لعبة كرة القدم، مضيفا أن للمسابقة أهداف اجتماعية أبرزها تتعزيز مبدأ الولاء والوطنية والأخوة والعلاقات الاجتماعية بين أبناء محافظات المملكة في المدن والقرى".

وقد وجه محافظ المحافظة الجنوبية الشكر والتقدير لوزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر على جهودها المتميزة بإطلاق البرامج والفعاليات الهادفة لتطوير وارتقاء قدرات الشباب والمستوى الرياضي، مثمنا معاليه الدور الكبير الذي لعبته الوزارة باستمرارها في تنظيم دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، على الشكل الذي يحقق تطلعات خالد بن حمد في إبراز وإنجاح هذا الحدث، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة في المنافسات.

 

أحمد الوسطى: حققنا الهدف في التأهل... وطموحنا مواصلة المنافسة

أعرب لاعب فريق مركز شباب الوسطى أحمد عبدالرسول عن سعادته بتأهل فريقه لمنافسات دور الـ16 من النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأولى لذوي الإعاقة، باحتلاله المركز الأول في سلم ترتيب المجموعة الثالثة، مؤكدا أن المركز الذي حققه الفريق بمنافسات الدور لم يتحقق لولا تكاتف الجميع وجديتهم داخل أرضية الملعب، مضيفا أن الفريق يتطلع لمواصلة المشوار نحو المنافسة على تحقيق اللقب، مشيرا إلى أن الأدوار النهائية للمسابقة تحتاج المزيد من التركيز الذهني وتقديم مستويات أفضل مما ظهر عليها الفريق طيلة المباريات الثلاث الماضية، موضحا أن فريقه الفرصة للوصول للمباراة النهائية في هذه النسخة.

 

مهدي أبوصيبع: نتطلع للظهور بالصورة مغايرة في الدور الثاني

قال لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع عبدالله مهدي: "لم نقدم المستوى الفني المطلوب في مباراتنا الأخيرة أمام فريق مركز شباب الوسطى فخرجنا بنتيجة الخسارة، التي لن تؤثر فينا وخصوصا أننا حصلنا على بطاقة العبور الثانية للدور الثاني عن المجموعة الثالثة". وأضاف "سنعيد ترتيب أوراقنا وتنظيم صفوفنا، وخصوصا أن دور الـ16 لا يحتمل الخطأ، فالأخطاء في مباريات الأدوار التأهيلية تكلفك الخروج من سباق المنافسات، وهذا ما لا نطمح إليه. فالفريق يتطلع أن يقدم صورة فنية مغايرة وأن نكون على تركيز عالي لتحقيق الانتصار، الذي يمنحنا مواصلة المنافسة والوصول لأبعد نقطة في هذا الحدث".

 

الكربابادي علي: المنافسة قوية في البطولة وخسارتنا لأسباب عديدة

أوضح لاعب فريق مركز شباب كرباباد علي عبدالأمير أن الخسارة في ختام الدور التمهيدي أمام فريق مركز شباب السنابس جاء لأسباب عديدة.

وقال عبدالأمير إن لاعبي فريقه دخلوا المواجهة بارتباك ودون تركيز، وهو الأمر الذي كلف الفريق الخروج بنتيجة الخسارة في نهاية الأمر، لكن الأهم أن فريق مركز شباب كرباباد تمكن من التأهل إلى الدور الثاني باحتلاله مركز الوصافة عن المجموعة الرابعة.

وبين علي عبدالأمير أن المنافسة قوية في البطولة، مشيرا إلى صعوبة الأمر مع وصول فريقه إلى الأدوار المتقدمة، متمنيا أن يوفق فريقه وجميع الفرق في الظهور بمستويات جيدة خلال المباريات القادمة.

 

السنابسي زهير: دخلنا لقاء كرباباد بهدف الفوز

أكد لاعب فريق مركز شباب السنابس زهير أحمد أن لاعبي فريقه وزملائه دخلوا مواجهة مركز شباب كرباباد بهدف رئيسي وهو الفوز ولا غيره.

وقال أحمد أيضا: "أثبتنا من خلال نتيجة الفوز التي حققناها أن فريق مركز شباب السنابس لم يأت إلى المنافسات للمشاركة فقط، بل نحن نأمل في المنافسة على التأهل إلى أبعد الحدود، وإن شاء الله سيكون القادم أفضل بالنسبة إلى فريقنا".

وبين زهير أحمد أن الدور الثاني سيكون الأداء فيه أقوى من قبل الفرق المتأهلة، مشيرا إلى أن فريق مركز شباب السنابس سيستعد بشكل مناسب؛ لخوض الدور الثاني للوصول إلى المستوى المثالي الذي يمكن الفريق من تحقيق النتائج الإيجابية.

وقدم أحمد شكره إلى المنظمين على الدوري، متمنيا التوفيق للجميع.

 

سحب قرعة دوري ذوي الإعاقة والانطلاق غد الأربعاء

أجريت يوم أمس مراسم سحب قرعة دوري خالد بن حمد لذوي الإعاقة، والذي سيلعب في النسخة الحالية على هامش دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات.

وجرت مراسم سحب القرعة على هامش مؤتمر صحافي عقد بمقر وزارة شئون الشباب والرياضة، وذلك بحضور مدير الهيئات والمراكز الشبابية في وزارة شئون الشباب والرياضة نوار المطوع، ونائب رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة جاسم السندي، ومدير الدوري حمد الجابر.

وجاء في المجموعة الأولى كل من فريق جمعية الإعاقة الحركية، فريق جمعية الصداقة للمكفوفين وفريق جمعية الصم، أما المجموعة الثانية فضمت كلا من فريق الصم، فريق صعوبة التعلم وفريق الإعاقة السمعية.

وتحدث نوار المطوع في المؤتمر الصحافي وأكد الدعم الكبير الذي يلقاه الدوري من قبل خالد بن حمد، وأكد أن هذا الدعم أسفر عن تطور كبير من نسخة إلى أخرى.

وأشاد المطوع بالتعاون الذي أبداه اتحاد رياضة ذوي الإعاقة برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، معتبرا أن الاتحاد سهل مهمة إقامة أول دوري لذوي الإعاقة.

وتمنى المطوع التوفيق لجميع الفرق الستة المشاركة، مشيرا إلى التمنيات باستمرارية المنافسات وزيادة عدد الفرق في النسخ القادمة.

وبين أن وزارة شئون الشباب والرياضة ماضية في ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة لدمج فئة ذوي الإعاقة واعتبار هذا الدور فاتحة خير لكل الأنشطة للمراكز الشبابية لدمج هذه الفئة في الأسوياء في مكان واحد.

إلى ذلك، قدم نائب رئيس اتحاد ذوي الاعاقة جاسم السندي جزيل الشكر والتقدير إلى خالد بن حمد على هذه الثقة، بعد أن أصدر توجيهاته الكريمة بإضافة دوري ذوي الإعاقة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات.

وقال السندي إن هذه لفتة طيبة لاقت صدى واسعا عند جميع منتسبي اتحاد رياضة ذوي الإعاقة، معتبرا إياها خطوة إيجابية كبيرة ستعود بالنفع على الاتحاد وعلى البحرين؛ لتحقيق الإنجازات الداخلية والخارجية، متمنيا التوفيق للدوري.

بدوره، قال مدير الدوري حمد الجابر إنه يشكر اتحاد رياضة ذوي الإعاقة على التعاون الذي أظهروه من بداية مبادرة خالد بن حمد في إصدار أوامره لتخصيص دوري لذوي الإعاقة خصيصا، مؤكدا على دور الاتحاد في التنسيق وتذليل الصعاب.

وبين الجابر أن انطلاق الدوري سيكون يوم غد الأربعاء والخميس المقبل 24 و25 من الشهر الجاري عبر الدور التمهيدي، إذ ستلعب مباريات المجموعة الأولى يوم الأربعاء والثانية يوم الخميس على صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

وأشار إلى أن الدور قبل النهائي سيكون على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة يوم 30 من الشهر الجاري.

وأكد أن 3 سبتمبر/ أيلول المقبل سيكون موعدا لإقامة لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لدوري ذوي الإعاقة.

وأكد أن اليوم الختامي (5 سبتمبر) سيكون حافلا، إذ سيبدأ بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع للمراكز الشبابية، على أن يعقبه مواجهة النهائي لدوري ذوي الإعاقة ثم نهائي المراكز الشبابية.

وتم بعد المؤتمر توزيع الملابس على الفرق المشاركة في الدوري.

 

غداً ختام الدور التمهيدي لدوري خالد بن حمد بأربع لقاءات

تختتم غداً منافسات التمهيدي من الدوري، وذلك بإقامة 4 لقاءات ضمن المجموعتين السابعة والثامنة.

في المجموعة السابعة، يلتقي مركز شباب الزلاق مع مركز شباب رأس رمان عند 5 مساء، ويلتقي مركز شباب مدينة زايد مع مركز شباب النعيم عند 6 مساء.

وفي المجموعة الثامنة، يلتقي مركز شباب سلماباد مع مركز شباب عراد عند 7 مساء، ويلتقي مركز شباب الحورة والقضيبية مع مركز شباب كرزكان عند 8 مساء.

في اللقاء الأول، يدخل مركز شباب الزلاق برصيد (4) نقاط، فيما مركز شباب رأس رمان برصيد نقطتين فقط.

في اللقاء الثاني، يدخل مركز شباب النعيم برصيد نقطتين ومركز شباب مدينة زايد بنقطة وحيدة، ويسعى الطرفان للخروج بالفوز والمنافسة على التأهل إلى الدور الثاني.

في اللقاء الثالث، يدخل مركز شباب سلماباد برصيد (6) نقاط ويسعى لمواصلة مسلسل انتصاراته، بينما رصيد عراد خالٍ من النقاط.

وفي اللقاء الثاني يتشارك فريق كرزكان مع مركز الحورة والقضيبية برصيد 3 نقاط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً