العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... حداد سوري يُحول براميل إلى أرائك وطاولات لبيعها في تركيا


لم يكن العاملون الخمسة بجانب الحداد إبراهيم حج طه يعلمون أن البراميل الفارغة المرمية على حافة الطريق التي جلبها إلى ورشته يُمكن أن تصبح أريكةً وكراسي وطاولتين، بطريقة فنية عالية الجودة.

وكالة "إخلاص" للأنباء التركية ذكرت أن الحداد السوري حج طه المُقيم في منطقة الريحانية بولاية هاتاياي بتركيا تمكّن من تحويل براميل فارغة إلى مجموعة كراسي وطاولات تُناسب المقاهي والحدائق.

وبدوره، قال حج طه الذي غادر سورية بسبب الحرب الدائرة إنه بدأ العمل رفقة الشباب الخمسة العاملين في الورشة على تحويل البراميل الفارغة إلى مجموعة كراسي وطاولات لبيعها من أجل تحسين مستوى معيشتهم.

وأضاف أنه يمكن أن تكون لتلك الكراسي المميزة استعمالات في أماكن كثيرة مثل استخدامها في المقاهي الشاي وكذلك في الحدائق العامة، خصوصاً أنها تعطي منظراً جمالياً للمكان.

ويقوم حج طه بتسليم الطلبات للعنوان المطلوب باستخدام الدراجة النارية الخاصة به.

ويشير إلى أنه يعمل في مهنة الحدادة منذ 15 عاماً، حيث كان يملك ورشة في مدينة حلب السورية قبل مغادرتها منذ 4 أعوام، وذلك حسب تقرير نشرته "هافينغتون بوست عربي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:53 ص

      رووووعة
      بس مكان المقطوع مب حاااد ؟؟

    • زائر 1 | 4:58 ص

      الحاجة أم الاختراع فكيف إذا كان حدادا .. فعلا إبداع وعليه أن يطور تحويل البراميل إلى أشياء أخرى مثل أصيص زراعة وديكورات للحدائق المنزلية .

اقرأ ايضاً