العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

منتخبنا الشاب يستعد بحماس لمباراة استعادة الأمل في "الخليجية"


الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

 يستعد منتخبنا الوطني الشاب تحت 19 سنة لخوض المباراة الثانية له أمام المنتخب القطري (المستضيف) يوم غد الاثنين التاسع والعشرين من الشهر الجاري في البطولة الخليجية لمواليد 1997 المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة بين 24 أغسطس/آب إلى 2 سبتمبر/أيلول، وسيتدرب الأحمر مساء اليوم على ملعب كرة القدم المغطى تحت قبة أسباير.

وكان الفريق بالأمس قد تدرب على ملاعب كرة القدم الخارجية لأكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) واشتمل التدريب الذي قاده المدرب الوطني عبد الصاحب عبد النبي على الإحماء وبعض تمرينات التقوية إضافة إلى التمرينات التكتيكية المتنوعة واختتم بتدريب خاص، بينما تدرب حراس المرمى مع المدرب جهاد العشار، وقد إمتاز التدريب بشكل عام بالحماسة من قبل اللاعبين الذين نفذوا تعليمات الجهاز للفني، والجدير بالذكر أن الفريق إختار بالأمس أن يتدرب على ملاعب العشب الطبيعي؛ لأنها أكثر راحة للاعبين.

 

اجتماع فني

واشتمل برنامج الأمس أيضاً على اجتماع فني والذي عقد قبل التدريب بفندق الإقامة، حيث ناقش فيه المدرب عبد الصاحب عبد النبي مع اللاعبين التكتيك الذي سيلعب به أمام منتخب قطر، كما تحدث أيضاً عن بعض الأخطاء التي ارتكبت في المباراة السابقة أمام عمان وطالب اللاعبين بضرورة تصحيحها في المباراة القادمة.

وعمد المدرب إلى عرض شريط مباراة قطر أمام الإمارات والسعودية وتحليلها وبيان مواطن القوة والضفي لدى المنتخب القطري.

 

العشار: حراسة المرمى جاهزة للقاء المقبل

أكد مدرب حراس منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب جهاد العشار بأن جميع الحراس جاهزون لخوض المباراة الثانية في البطولة أمام قطر يوم غد الاثنين.

وأشار العشار إلى أن: "هناك منافسة كبيرة بين حراس المرمى الثلاثة لحجز مكان في التشكيلة الأساسية، وهذا شيء إيجابي جدا".

وتابع العشار حديثه: "نحن نسعى دائماً لخلق جو المنافسة بينهم، لا سيما أن المباريات القادمة على مستوى عالي من القوة ونحتاج إلى جهوزية الجميع في أي وقت نحتاجهم".

وأوضح بأن الحراس الثلاثة في قمة الجاهزية البدنية والنفسية والفنية لخوض المباريات المتبقية وأنهم قادرون على حراسة عرين المنتخب والقيام بما هو مطلوب منهم.

 

العنزي: سنسعى للتعويض

تحدث قائد منتخبنا الوطني ولاعب الوسط علي العنزي حول الخسارة أمام منتخب عمان وقال: "لم نوفّق في المباراة، ولكننا قدمنا مباراة جيدة على الأقل في الشوط الأول". وقال بأن قلة التركيز والأخطاء الدفاعية، وقصر مدة الإعداد التي أثرت على الانسجام، ومن ثم خسارة المباراة الأولى.

وأشار العنزي إلى أن التفاؤل يسود جميع اللاعبين ويسعون إلى تعويض الهزيمة الأولى عندما نلاقي منتخب قطر في المباراة القادمة.

وقال:"سنسعى لتشريف البحرين بتمثيلها خير تمثيل وسنثبت أننا على قدر المسؤولية وسنسعد الشارع الرياضي البحريني".

  

المفتاح: التجمع الخليجي هدفنا

صرّح مدير بطولة الخليج تحت 19 سنة علي المفتاح أن المستوى الفني للبطولة التي تستضيفها دولة قطر الشقيقة مبهر على رغم مشاركة منتخبا البحرين والسعودية بالفريق الرديف.

وأثنى على مستوى أداء منتخبا البحرين والسعودية إذ قال: "تفاجأت بمستوى المنتخب البحريني الذي ظهر عليه في المباراة الأولى على الرغم من أنه يشارك بالمنتخب الرديف".

وأضاف المفتاح "ربما المنتخب السعودي متعود على المشاركة بالرديف، على رغم أنه إذا ما شارك بالصف الثالث أعتقد أيضاً أنه سيقدم أداءاً مميزاً، ولكن المنتخب البحريني بما أنه يشارك بالمنتخب الرديف لأول مرة فاجأني بمستواه فقد كان نداً للمنتخب العماني في المباراة الأولى".

وتابع حول البطولة مؤكدا أنها أقيمت بطلب من الاتحاد القطري وذلك استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل في البحرين.

وقال المفتاح بأن جميع الإمكانات المتوافرة تساعد اللاعبين لتقديم مستوى فني متميز وعلى الأخص بأنهم يلعبون في ملعب مكيف كملعب أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير"، وحيث أن اللعب في الأجواء المفتوحة لا يُطاق للحرارة المرتفعة.

وبشأن البطولة الحالية قال المفتاج: "بغض النظر عن المستوى الفني للبطولة فإن التجمع الخليجي مطلوب لزيادة أواصر المحبة والتآلف بين دول الخليج وتبادل الخبرات".

وأكد المفتاح أن المنتخبات الخليجية من الممكن أن تستفيد فنياً من الاحتكاك مع بعضها البعض وأن تتطور المستويات وتصل للآسيوية ثم العالمية.

وأضاف: "مستوانا الفني تطور كثيراً عن السابق وأصبحنا ننافس الفرق الآسيوية، وأعتقد أننا خلال العشرين سنة القادمة بإمكاننا الوصول إلى أبعد من ذلك".

وحول مسألة حسم البطولة قال: "المنتخب العماني فيما لو فاز في المباراة القادمة أمام السعودية سيحسم البطولة لصالحه وقبل جولة من النهاية"، وأضاف: "المنتخب العماني يملك فريقاً مميزاً ومنظماً ويمتلك مدرباً ممتازا وباستطاعته قلب الأمور في أي مباراة".

وقال: "على الرغم من ذلك إلا أن مستوى جميع المنتخبات متساوية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً