العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

بلدية المحرق: رصد 194 مخالفة إشغال طريق منذ بداية العام الجاري


 

أكدت بلدية المحرق أن البلدية مستمرة في الحملات التفتيشية لجميع المناطق في محافظة المحرق وذلك في إطار جهودها الحثيثة في رصد جميع المخالفات البلدية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وفي هذا الإطار، فقد أسفرت الحملات التفتيشية المكثفة للمخالفات المتعلقة لإشغال الطريق، والتي قام بها قسما الرقابة والتفتيش والنظافة بإدارة الخدمات الفنية، عن رصد 194 مخالفة تمثلت في وضع الأعمدة الحديد في الطرق العامة والمظلات ومنشآت مخالفة وذلك منذ بداية العام الجاري، إذ تم التعامل معها وفق قانون إشغال الطرق الصادر بالمرسوم رقم 2 لسنة 1996.

وذكرت البلدية أنه وبحسب المادة رقم (2) من المرسوم الخاص بإشغالات الطرق العامة أنه لا يجوز بغير ترخيص من وزارة الإسكان والبلديات والبيئة إشغال الطريق العام في اتجاه أفقي أو رأسي، ولا يجوز الإشغال الناتج عن أعمال الحفر والبناء والهدم والرصف، ومد الأنابيب والأسلاك فوق أو تحت سطح الأرض أو عمل فتحات في الأرصفة وما شابه ذلك.

كما يحظر ترك منقولات خارج المحلات أو المصانع أو المخازن أو المنازل إلا لأقصر مدة تلزم لإجراء الشحن أو التفريغ وبشرط عدم تعطيل المرور. كما يمنع القانون وضع أرفف وحاملات للبضائع ومظلات وما شابه ذلك، ولا وضع بضائع ومهمات ومعروضات ومقاعد ومناضد وصناديق وأكشاك وما شابه ذلك، ولا المعدات اللازمة لإقامة الحفلات أو الزينات والأفراح.

ودعت بلدية المحرق جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين والاشتراطات البلدية الخاصة بإشغالات الطريق العام والتقدم إلى البلدية لإزالة المخالفات إن وجدت وتصحيح أوضاعهم وفقاً لأحكام هذا القرار في أسرع وقت ممكن، وذلك تلافياً لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بحق المخالفين بعد انتهاء المهلة المحددة بالإنذار المحرر، أو التواصل مع البلدية للإبلاغ عن المخالفات البلدية عن طريق الهاتف رقم 17350043 أو عن طريق حسابات البلدية في وسائل التواصل الاجتماعي أو الإبلاغ عبر النظام الوطني للشكاوى على هاتف رقم 80008001.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:38 ص

      في منطقتنى احدى قرى المحرق توجد شوارع صغيرة مابين بيتين يقومون بوضع مضلات للسيارات ويغلقون الشارع وينهم عن هلمخالفات الي تتسبب بغلق الشوارع

    • زائر 1 | 8:32 ص

      سماهيج بعد في واجد مخالفات
      الدير و قلالي بعد

اقرأ ايضاً