العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

الشاخورة وكرانة والوسطى وأبوصيبع يشقون طريقهم بنجاح نحو دور الثمانية في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية


تغطية – اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

نجح فريق مركز شباب الشاخورة وفريق مركز شباب كرانة، وفريق مركز شباب الوسطى وفريق مركز شباب أبوصيبع من حجز مقاعدها بمنافسات دور الثمانية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم، بعد أن تغلبت على فريق مركز شباب دمستان ومركز شباب ابوقوة ومركز شباب كرباباد ومركز شباب السنابس على التوالي.

وقد انتهى اللقاء الذي جمع فريق مركز شباب الشاخورة ومركز شباب دمستان، بفوز الشاخورة بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة هدفين نظيفين، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بتعادل الفريقين بثلاثة أهدا لكل منهما، إذ سجل للشاخورة حسين سبت، محمد سلمان وأحمد محمد سلمان، فيما سجل لدمستان جعفر علي، هاني علي وطه أحمد. بينما حقق فريق كرانة فوزا مستحقا على حساب فريق ابوقوه بخمسة أهداف مقابل لاشيء، سجلها: سيد مصطفى هلال"هدفين"، سيد شرف فيصل، جاسم أحمد وإبراهيم خليل.

وقد حصل لاعب فريق الشاخورة أحمد محمد سلمان على جائزة أفضل لاعب في المباراة الأول، فيما حصل لاعب فريق كرانة صالح مهدي على هذه الجائزة في المباراة الثانية.

وفي المباراة الثالثة، فاز فريق مركز شباب الوسطى على فريق مركز شباب كرباباد بأربعة أهداف مقابل اثنين. وسجل للفائز كل من علي عبدالرسول "هدفين" وأحمد عبدالرسول وعبدالله عبدالواحد، وللخاسر كل من:محمود رضي وسيد محمود خليل.

وحصل لاعب فريق مركز شباب الوسطى أحمد عبدالرسول على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي المباراة الرابعة، فاز فريق مركز شباب أبوصيبع على فريق مركز شباب السنابس بأربعة أهداف مقابل واحد.

وسجل لفريق أبوصيبع كل من:سيد حسن مكي "هدفين" وهدف لجعفر البناء وحميد جاسم الخباز، فيما سجل لفريق السنابس اللاعب عبدالله علي.

وحصل لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع سيد حسن مكي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبذلك، سيلتقي فريق مركز شباب الشاخورة مع فريق مركز شباب كرانة، وفريق مركز شباب الوسطى مع فريق مركز شباب أبوصيبع في دور الثمانية.

 

مدير البيع في "بتلكو" زار منافسات الدوري

أعرب مدير قنوات البيع المباشرة بشركة بتلكو محمد عبدالعال، نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الشركة وجميع منتسبيها عن سعادتهم لوجود الشركة كشريك الاتصالات للنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم والأولى لذوي الإعاقة، مؤكدا أن شركة بتلكو دأبت كعادتها للتواجد بمختلف الأنشطة والفعاليات، والذي يحقق أحد أهداف الشركة بالمساهمة المجتمعية لدعم القطاع الشبابي والرياضي بالمملكة.

وقال عبدالعال لدى حضوره جانباً من مباريات دور الـ16 للدوري "شركة بتلكو تسعى من خلال شراكتها لإنجاح هذا الحدث، والذي أصبح اليوم أبرز الفعاليات التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة للمراكز الشبابية، والتي تترجم التوجيهات بإقامة الأنشطة الهادفة لاحتضان الشباب البحريني لإبراز قدراتهم وتطويرها، بما يخدم تطور وارتقاء مستوى الألعاب الرياضية".

 وأضاف "ومما لا شك فيه أن هذا الحدث يحقق العديد من الأهداف المهمة، من أبرزها تعزيز مبدأ الولاء والوطنية ومبدأ الأخوة والعلاقة الاجتماعية بين المشاركين من الرياضيين والإداريين من أبناء هذا الوطن العزيز. وهذه من الأهداف التي تنادي بها التجمعات الرياضية، والتي تساهم في خلق مجتمع مترابط فيما بينه".

وقد أشاد عبدالعال بالجهود المتميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في دعم الرياضة والرياضيين وبخاصة فئة الشباب، مؤكدا أن سموه يحرص من خلال المبادرات التي يطلقها سموه على توفير الأجواء المناسبة لجميع الشباب، لإبراز طاقاتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات لاسيما في المجال الرياضي، بما يحقق أعلى معايير التقدم والتطور بمستوى الشباب والذي يساهم بمواصلة عملية التنمية والبناء في هذه الرياضة البحرينية، مقدرا في الوقت ذاته مبادرة سموه بإطلاق النسخة الأولى لذوي الإعاقة لكرة القدم، والتي تمنح المساحة الكبيرة لهذه الفئة لإطلاق قدراتهم وطاقاتهم، والتي لها انعكاسات إيجابية على تطور رياضة ذوي الإعاقة، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للجنة التنفيذية لإبراز وإنجاح هذا الحدث.

  

غدا مباراتان قويتان

تنطلق يوم غدٍ الثلثاء على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، منافسات الدور قبل النهائي للنسخة الأولى لذوي الإعاقة لكرة القدم، إذ تجمع المباراة الأولى فريقي الإعاقة الحركية بصعوبة التعلم الساعة الخامسة، فيما تجمع المباراة الثانية فريق جمعية الصم وفريق الصم الساعة السادسة، وذلك على صالة اتحاد المعاقين بمدينة عيسى الرياضية.

 وبالعودة لنتائج الفرق الأربعة في الدور التمهيدي للدوري، فقد نجح فريق الإعاقة الحركية من التأهل منافسات هذا الدور، بعد أن استطاع من احتلال المركز الأول في المجموعة الأولى بفوزين على حساب جمعية الصم وجمعية الصداقة للمكفوفين. فيما تأهل فريق صعوبة التعلم لهذا الدور، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية بتحقيقه فوز وحيد على حساب الإعاقة السمعية. بينما استطاع فري جمعية الصم من العبور لهذا الدور، بتحقيقه المركز  الثاني في المجموعة الأولى بفوز وحيد على جمعية الصداقة للمكفوفين. وقد تأهل فريق الصم لهذه المنافسات، بعد احتلاله المركز الأول بفوزين على حساب الإعاقة السمعية وصعوبة التعلم.

  

لاعب الصم أكبر سلمان يتصدر الهدافين

حفلت مباريات الدور التمهيدي للنسخة الأولى لدوري ذوي الإعاقة لكرة القدم تسجيل 29 هدفا أي بمعدل 4.8 هدف. وتعتبر المجموعة الثانية هي الأعلى في التهديف، إذ سجلت فريقا 20 هدفا، فيما سجلت فرق المجموعة الأولى 19 هدفا. وتعد نتيجة مباراة فريقي الصم والإعاقة السمعية هي الأعلى في هذا الدور، إذ شهدت تسجيل 12 هدف 10 منها لفريق الصم وهدفين لفريق الإعاقة السمعية.

ويتصدر قائمة الهدافين لاعب فريق الصم من المجموعة الثانية أكبر سلمان برصيد 10 أهداف، يليه لاعبي فريق جمعية الإعاقة الحركية نبيل الدوسري ومحمد البوعينين، ولاعب جمعية الصم حسين زهير الذين يتساوون بعدد الأهداف التي تبلغ  3 أهداف.

 

 أستوديو مصاحب للأدوار النهائية

خصصت قناة البحرين الرياضية أستوديو تحليلي مصاحب للبث المباشر للمباريات مع انطلاقة منافسات دور الـ16 من منافسات الأدوار النهائية في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم. ويديره الإعلامي الشاب عيسى شريدة والذي استضاف في انطلاقته المدرب الوطني صلاح حبيب وقائد المنتخب الوطني لكرة القدم الصالات محمد الشرقاوي. وقد تركز الحديث عن مشوار ونتائج الفرق المشاركة في دور المجموعات، وكذلك تطرق الحديث عن الفرق المتأهلة لدور الستة عشر، وتحليل مباريات اليوم الأول من هذا الدور.

  

ناصر محمد: الحدث له دلالات إنسانية ورياضية ووطنية

أشاد الإعلامي المخضرم ناصر محمد بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في رعاية ودعم الحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، والتي تعكس حرص واهتمام سموه بإطلاق المبادرات الحاضنة للشباب البحريني بمختلف فئاته والتي تسهم في إبراز قدراتهم وإمكاناتهم وتطويرها بما يخدم تطور الرياضات، والذي ينعكس بدورة على تطور المسابقات المحلية.

 وقال: "يعتبر دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية من الأفكار الرائدة التي بادر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإطلاقها، وقامت وزارة شئون الشباب والرياضة بتنفيذها على أرض الواقع، والذي يحمل دلالات إنسانية ورياضية ووطنية، فالإنسانية ترتكز على مبادرة سموه بإطلاق النسخة الأولى لدوري ذوي الإعاقة من ضمن النسخة الرابعة للدوري، والتي تعكس مدى حرص سموه على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بالاهتمام بذوي الإعاقة وتوفير الأجواء الملائمة لهم بشتى المجالات وإدماجهم بالمجتمع، والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم على الصعيد الرياضي، والذي يسهم بتطور رياضة ذوي الإعاقة".

وأضاف لدى حضوره ومشاهدته جانباً من منافسات الدوري "وهي فكرة رياضية تتركز على دعم الرياضة وبخاصة لعبة كرة القدم الصالات، التي أصبحت اليوم محط اهتمام واسع من قبل الشباب البحريني، وهنا يجدر بالإشارة أن هذه النسخة من الدوري يشارك فيها 32 مركزا شبابيا، وهو رقم قياسي في عدد المشاركين على صعيد النسخ الماضية. كما أن الدوري يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب، ويعد فرصة مواتية للشباب لإبراز ما يتمتعون به من موهبة وقدرات، وعلى صعيد الوطنية، فإن هذا التجمع الرياضي يعزز هذا الجانب، من خلال تعزيزه لمبدأ الأخوة والصداقة بين أبناء قرى ومدن المملكة".

 وقد ثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام محمد الجودر، عبر تنفيذها للبرامج والفعاليات التي تستهدف تطوير وارتقاء مستوى الشباب البحريني والجانب الرياضي، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة".

 

 خباز أبوصيبع: سعيد بالتأهل

أعرب لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع حميد الخباز عن سعادته البالغة بتأهل فريقه إلى دور الثمانية من الدوري.

وقال إن فريقه قدم أداء لافتا خلال لقاء فريق مركز شباب السنابس، مبينا صعوبة المواجهة وعدم سهولة الأمر في التأهل لدور الثمانية.

وأضاف "قدم فريق مركز السنابس لقاء قويا سواء في الناحيتين الدفاعية أو الهجومية، لكن في نهاية الأمر فإن زملائي في الفريق تمكنوا من استغلال نقاط الضعف ومباغتة مرمى حارس المنافس والظفر بالفوز الغالي الذي أهلنا إلى دور الثمانية".

وأشار إلى أن فريقه تنتظره مهمة أصعب خلال دور الثمانية، وقال إن القادم أصعب بالنسبة لفريقه متمنيا الظهور بمستويات أكثر إيجابية خلال اللقاء القادم.

وبين أن طموح فريقه كبير جدا في الدوري، وأنه يسعى إلى أبعد حد ممكن خاصة مع المجهودات الكبيرة التي يبذلها لاعبو فريقه.

  

لاعب الوسطى عبدالرسول: نملك لاعبين مميزين نفذوا التعليمات

أكد لاعب فريق مركز شباب الوسطى علي عبدالرسول أن فريقه يمتلك تشكيلة من اللاعبين المميزين والقادرين على صنع الفارق.

وأشار بعد الفوز على مركز شباب كرباباد والتأهل إلى دور الثمانية إلى أن تشكيلة فريقه تضم خيرة من اللاعبين الذين تعودوا اللعب داخل الصالات المغلقة، وأن أداءهم المميز ليس بغريب عليهم.

وأوضح علي عبدالرسول أن زملائه في الفريق حرصوا على تنفيذ تعليمات المدرب التي كانت الطريق نحو ضمان الفوز والتأهل إلى دور الثمانية.

وأشاد بانضباط زملائه اللاعبينو تقديم أداء مكنهم من الوصول إلى دور الثمانية، وأن طموح الفريق أكبر خلال المرحلة المقبلة.

وتمنى عبدالرسول استمرار الدعم لمثل هذه المسابقات، خاصة مع الفوائد الكبيرة لإقامة مثل هذه الدورات، وأن هذا الدوري يعد من أفضل بطولات الصالات في البحرين.

 

 زيادة عدد الجماهير في الدور الثاني

شهد عدد الحضور الجماهيري في الدوري ازديادا واضحا مع بدء منافسات الدور الثاني الذي تقام مبارياته على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

وحرصت جماهير مختلف فرق المراكز الشبابية التي وصلت إلى الدور الثاني إلى الحضور وبشكل لافت إلى الصالة؛ لمتابعة المجربات.

وزاد عدد الحضور الجماهيري عن مباريات الدور الأول، خاصة مع وصول الدوري إلى مراحله الحاسمة، والتي تحسم مبارياته عبر فرصة وحيدة ولا مجال للتعويض.

وشهد اليوم الأول من الدور الثاني حضورا جماهيريا جيدا زاد عن الحضور في الدور الأول، ومن المتوقع أن يزيد عدد الحضور في الأدوار القادمة أيضا.

 

سيد حسن يحتفل على طريقة لاعبه المفضل

يعتبر لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع سيد حسن مكي أحد أبرز اكتشافات دوري خالد بن حمد لهذا العام.

سيد حسن مكي سجل حضورا لافتا بأداء قوي في كل المباريات التي لعبها مع فريقه.

ولعب سيد حسن دورا مهما لفريق أبوصيبع في قيادته إلى دور الثمانية حتى الآن.

ويمتلك اللاعب إمكانات مميزة خصوصا في خط المقدمة، ويمتاز  بحاسة التهديف العالية، وسجل في لقاء دور الـ 16 هدفين قاد بهما فريقه إلى الفوز 4-1 على فريق مركز شباب السنابس، وهو هداف الدوري بعشرة أهداف، وحصل على جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

ويمتاز اللاعب بأنه يملك طريقة خاصة للاحتفال بأهدافه المسجلة، إذ يحتفل دائما على طريقة احتفال لاعب ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو "الدون"؛ نظرا لإعجابه الكبير باللاعب.

ويتوقع أن يكون اللاعب إضافة قوية لفريقه خلال الدور القادم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً