العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو والصور... فوز ألمانيا على فنلندا في المباراة الوداعية لشفاينشتايغر


 فاز المنتخب الألماني بطل العالم على نظيره الفنلندي 2-صفر اليوم الأربعاء (31 أغسطس/آب 2016) في مونشنغلادباخ في مباراة دولية ودية وداعية لنجم المانشافت باستيان شفاينشتايغر.

وسجل ماكس ماير (55) ومسعود اوزيل (77) الهدفين.

وهي المباراة الدولية ال121 والأخيرة لشفايني الذي كان أعلن اعتزاله دوليا نهاية يوليو/ تموز المنصرم عقب انتهاء كأس أوروبا، بعد مسيرة حافلة امتدت زهاء 12 عاما، وشهدت تتويجه بكأس العالم عام 2014.

ولعب شفاينشتايغر أساسيا وحمل شارة القائد قبل أن يترك مكانه لجوليان فيجي في الدقيقة 68، علما بان هدفيه الدوليين الأولين كانا على ملعب ملاعب بوروسيا مونشنغلادباخ بالذات وكانا في مرمى روسيا في مباراة دولية ودية (2-2) في 8 يونيو/ حزيران الماضي.

وأقيم حفل تكريمي كبير جدا لشفايني قبل بداية المباراة لم يستطع من خلاله حبس دموعه تأثرا باللحظة وتصفيقات الجماهير.

ولا يدخل شفاينشتايغر (32 عاما) ضمن خطط المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في مانشستر يونايتد الانجليزي الذي انضم إلى صفوفه الموسم الماضي.

ودفع مدرب ألمانيا يواكيم لوف بتشكيلة شابة بينها ثلاثي المنتخب الاولمبي الذي تألق في دورة ريو بخسارته النهائي أمام البرازيل بركلات الترجيح: جوليان براندت ونيكلاس سويلي وماكس ماير.

ولم تتضمن التشكيلة الأساسية أي لاعب من المجموعة التي قادت المانشافت إلى نصف نهائي كأس أوروبا الأخيرة في فرنسا، فلعب حارس مرمى برشلونة الاسباني تير شتيغن أساسيا على حساب عملاق بايرن ميونيخ مانويل نوير، فيما جلس اوزيل وماتس هولملز وتوماس مولر وسامي خضيرة وتوني كروس على مقاعد البدلاء.

وتستعد ألمانيا في الوقت ذاته لبدء مشوارها في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في البرازيل، إذ تحل ضيفة على النريوج في الرابع من الشهر المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا