العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ

بالصور... تتويج رسمي لناصر بن حمد ثالث بطولة العالم للقدرة وبطل العرب


سلوفاكيا – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أهدى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الفوز بالمركز الثالث في بطولة العالم للقدرة والمركز الأول على مستوى الفرسان العرب، إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وذلك تقديرا وإجلالا لجلالته على دعمه المتواصل لرياضة القدرة ووقوفه إلى جانب فرسان الفريق الملكي في بطولة العالم للقدرة والبطولات المختلفة، مؤكدا أن الانتصارات التي حققتها رياضة القدرة البحرينية في مختلف البطولات هي نتاجا لدعم جلالته المتواصل وحرصه على توفير البيئة المناسبة للقدرة البحرينية من أجل مواصلة دروب الانتصارات.

وأكد ناصر بن حمد أن مملكة البحرين البطل المتوج لبطولة العالم للقدرة، وهذا الإنجاز يضاف إلى سجل المملكة المرصع بالإنجازات في رياضة الفروسية والتي باتت رقما صعبا في السباقات، مشيرا سموه بأن رياضة القدرة البحرينية أضحت في وقتنا الحالي تسير بخطى ثابتة نحو الارتقاء المتواصل لتأكيد نجاحاتها وانتصاراتها التي جاءت بعد عمل دؤوب ومتواصل وتخطيط مستمر لإيصالها إلى هذا المستوى المتطور.

وأضاف ناصر بن حمد بأن سباق بطولة العالم في سلوفاكيا يعتبر من أصعب السباقات، ليس فقط بسبب ظروف الطقس بل وسط التحديات الكبيرة و تواجد جلالة الملك ومتابعته للسباق وإصرارنا على تشريف المملكة في هذا المحفل العالمي الكبير ساهم في الدفعة المعنوية الكبيرة للتنافس على اللقب وتحقيق أحد المراكز المتقدمة التي تجعل اسم البحرين وعلمها يرتفع عاليا في البطولة العالمية".

وتابع ناصر بن حمد جاءت جميع مراحل السباق صعبة دون تمييز مرحلة ، و المهم عندما تشارك في سباقات عالمية، لا تمثل نفسك، بل تمثل المملكة والشعور بحجم هذه المسئولية يقود للتغلب على الصعوبات وتخطي التحديات مهما كانت وكبرت وصولا إلى رفع علم البحرين عاليا... ومملكة البحرين هي التي توجت بهذا الإنجاز التاريخي الكبير في بطولة العالم للقدرة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "أن الإنجاز الذي تحقق في بطولة العالم للقدرة يدفعنا إلى مواصلة العمل بنسق أرفع من اجل تحقيق المزيد من الإنجازات والمحافظة على ما حققته القدرة البحرينية وتأكيد مكانتها العالمية على مختلف الأصعدة في رياضة القدرة".

مشاركة طيبة لـ"الملكي"

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد إلى أن السباق كان قويا بكل ما تعنيه الكلمة، حيث جاء التنافس مثيرا مع تقارب نتائج الفرسان وتغيير المراكز من مرحلة لأخرى كان خير دليل على قوة السباق، الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع يتناسب مع حجم السباق العالمي الكبير، مضيفا سموه أنه عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فانه بكل تأكيد نتوقع سباقا، مثيرا ويشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل حيث جاء السباق قويا وسريعا في جميع مراحله الخمس، واظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق، بالإضافة إلى الخطط الفنية العالية التي وضعت لهذا السباق الكبير الأمر الذي جعل منه من أفضل السباقات العالمية.

وأضاف سموه بأن الفريق الملكي شارك في هذا السباق وحرص جميع الفرسان على تقديم مستوياتهم المتطورة رغم عدم إكمال البعض منهم للسباق بسبب الإصابة في مراحل مختلفة وعدم اجتياز الفحص البيطري، مشددا سموه التأكيد على أن الفريق الملكي حقق الهدف من المشاركة في هذه البطولة التي شهدت مشاركة كبيرة من فرسان العالم مشيداً سموه بالجهود التي بذلها فرسان الفريق الملكي في هذه البطولة بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري والذي كان جهوده واضحة جدا في الإعداد والتحضير للمشاركة في السباق.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أنه ومنذ وصول الفريق الى سلوفاكيا كانت أهدافه المنافسة اللقب وتمكن من التواجد في جميع المراحل وصول إلى المرحلة الأخيرة والتي كانت حاسمة في السباق وتغيرت فيها المراكز بصورة كبيرة حتى بات الفريق الملكي في المركزين الثالث والرابع.

تتويج ناصر بن حمد والفائزين

أقام الاتحاد الدولي للفروسية حفلا لتكريم الفائزين في بطولة العالم للقدرة حيث قام الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية بتكريم أبطال العالم حيث تم تكريم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمركز الثالث والاول على مستوى الفرسان العرب والفارس الاسباني جوما بونتي بالمركز الأول والفارس الاسباني مورال اليكس بالمركز الثاني.

وعلى مستوى الفرق تم تكريم المنتخب الاسباني بالمركز الأول وفي المركز الثاني جاء منتخب فرنسا وفي المركز الثالث المنتخب الهولندي.

لقاءات إعلامية مع ناصر بن حمد

أجرت قناتي دبي ريسنغ وياس لقاءا مع قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية.

وتحدث ناصر بن حمد خلال اللقاء عن دعم جلالة الملك المفدى لرياضة القدرة البحرينية ووقوفه إلى جانب الفريق الملكي بمختلف البطولات كما تطرق سموه إلى دعم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى رياضة القدرة وفرسان الإمارات في البطولة العالمية.

وأشار ناصر بن حمد خلال حديثه إلى سباق بطولة العالم للقدرة والخطة الفنية التي اعتمدها الفريق الملكي وصولا إلى تحقيق المركز الثالث في البطولة رغم التحديات والصعوبات التي كانت متواجدة في مراحل السباق.

فيما تحدث سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن الآثار الإيجابية لتحقيق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمركز الثالث في البطولة بالإضافة إلى نظرة سموه للسباق ومجرياته في مراحله الخمس.

رائد محمود... انجاز جديد

أكد الفارس رائد محمود الذي حقق المركز الرابع والثاني على مستوى الفرسان العرب أن الانجاز الذي تحقق جاء بفضل الرعاية الكبيرة التي يحظى بها الفريق من قبل جلالة الملك المفدى وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأشار بأنه تفاءل بالمشاركة الناجحة بعد تواجد قائد الفريق مع الفرسان والذي طالب الفريق بالمشاركة الإيجابية والناجحة رغم عدم معرفتنا بالمراحل والأرضيات إلا اننا وفقنا في تحقيق النتائج الناجحة والقوية وأضاف بأن نتائجه في المراحل الخمس دفعته للإصرار على تحقيق مركزا متقدما عندما وجد نفسه قريبا من تحقيق إحدى تلك المراكز في السباق الذي كان قويا جدا حيث أصر على تشريف المملكة في السباق وتحقيق المركز الرابع رغم التحديات في المسارات وصعوبة المنافسة مع فرسان الدول العالمية.

وأشار إلى أن المرحلة الأخيرة كانت حاسمة بالنسبة له وتمكن من تنفيذ التوجيهات الفنية بصورة متميزة والتي أوصلته إلى المركز الرابع وأكد بأن هذه النتائج الإيجابية تدفعه لبذل المزيد من الجهد والعطاء للفريق الملكي وقد جاءت تتويجاً لجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة سموه للفريق في مختلف المشاركات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً