العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

المخرج البحريني محمود الشيخ يدخل مسابقة "قابس" للفيلم العربي بـ"قوس قزح"


اختير الفيلم البحريني "قوس قزح" للمخرج محمود الشيخ ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان قابس للفيلم العربي الذي يقام في تونس خلال الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر/ أيلول الجاري. 

وقد سبق للفيلم المشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية والعربية وحقق عدة جوائز ومنها: "تنويه خاص" من مهرجان أبوظبي السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان مكناس الدولي، والجائزة البرونزية كأفضل عمل متكامل في مهرجان السماوة السينمائي، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان واسط السينمائي.

الفيلم عن قصة "الكيس لا يزال في يدي" لأحمد المؤذن وسيناريو فريد رمضان وبطولة الفنانة القديرة أمينة القفاص وسودابة خليفة وبسام سبت ومنيرة الماص.

 

 

ومن جانبه، قال رئيس المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس محمود الجمني في تصريح صحافي أن الدورة المقبلة لهذه الفعالية ستقام من 24 إلى 30 سبتمبر/ أيلول الجاري بحضور عدد من النجوم التونسيين والعرب على غرار ظافر العابدين وكندة علوش وهشام رستم ورؤوف بن عمر.

وكشف الجمني بأن المهرجان الذي تعقد ندوته الإعلامية اليوم - سيكرم الراحل محمد خان من خلال عرض لشريط تسجيلي عن مسيرته (مدته 20 دقيقة). كما يطرح كتابا يتضمن شهادات عن تجربته السينمائية والحياتية.

ومن المنتظر أن يحضر هذا التكريم الفنان خالد أبو النجا إلى جانب الرئيسة الشرفية للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس هند صبري، التي سبق وأن جسدت بطولة أحد أفلامه  "بنات وسط البلد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا