العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

"نادي سماهيج" يفتتح معرض "جذور" الفني الخميس المقبل

بمشاركة 6 من الفنانين


ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها اللجنة الثقافية بنادي سماهيج، يُفتتح مساء غدٍ (الخميس 22 سبتمبر/أيلول 2016) عند الساعة 7:45 مساءً، المعرض الفني "الأصالة والتراث" تحت عنوان "جذور" بصالة "عين العودة" بالنادي.
وبشأن المعرض، قال مدير النشاط الثقافي بنادي سماهيج محمد عبدالله إبراهيم "إن المعرض يقام للمرة الثانية برؤية وشكل مختلف، حيث يشارك فيه 6 من الفنانين أبناء المنطقة وهم: شوقي عبدالله معتوق، عبدالله الحايكي، سيدمرتضى سيدعلي، محمد إبراهيم السعداني، محمد الفردان ويوسف صالح الحايكي".
وأضاف أن "هذا المعرض "جذور" يهدف إلى إبراز الطاقات الشبابية وإعطائهم الفرصة للإبداع عبر القنوات الثقافية المتاحة في المنطقة ومن ضمنها اللجنة الثقافية التي أخذت على عاتقها تقديم كل ما هو متاح للمجتمع والشباب".  
وفي الحديث عن المعرض ذكر عبدالله ان "المعرض يأخذ الطابع التراثي لما له من أفق واسع يتيح للفنانين مجال إعمال الخيال والإبداع، وكونه موضوع يلامس البيئة المحلية في سماهيج ومملكة البحرين بشكل عام".
وأوضح ان "المعرض لم يُغفل مشاركة الأطفال، إذ ستقام ورشة عمل تقدمها فايزة الفرج على هامش المعرض في اليوم الثاني (الجمعة 23 سبتمبر 2016)  لطلبة وطالبات المرحلة الابتدائية عند الساعة الرابعة عصراً.  

 






التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:28 ص

      هل بإمكاني زيارة الورشة يوم الجمعة لمدة عشر دقائق فقط 4

اقرأ ايضاً