العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

بالصور... إقامة بطولة BRAVE لفنون القتال المختلطة

ناصر بن حمد: BRAVE فكرة بحرينية خالصة


بحضور ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA راعي البطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أقيمت يوم أمس (الجمعة) منافسات بطولة BRAVE لفنون القتال المختلطة، التي تنظمها منظمة KHK MMA بالتعاون مع مؤسسة خالد بن حمد والاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.

وقد بدأت البطولة بعرض فيلم تعريفي عن رياضة فنون القتال المختلطة، تحدث عن تاريخ هذه الرياضة وانتشارها حول العالم، وبداية انطلاقتها على ارض مملكة البحرين وما حققته من نتائج متقدمة وانجازات عالمية وضعتها في مصف الدول المتقدمة في هذه الرياضة. بعدها، أعلن الشيخ خالد بن حمد عن انطلاق أول بطولة دولية تنظمها المملكة.

ثم بدأت منافسات البطولة التي شارك فيها عشرون مقاتلا محترفا من عشرة دول، والتي شهدت حضور الشيخ خالد بن تركي آل خليفة، والشيخ عيسى بن فيصل آل خليفة، والشيخ خليفة بن علي آل خليفة والشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد عبدالعزيز الخياط، وعدد من السفراء والمسئولين بقطاع الشباب والرياضة بالمملكة.

وقد ثمن الشيخ ناصر بن حمد دعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة بمملكة البحرين لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة، والتي كان لها الفضل في تحقيق البحرين نتائج مشرفة في وقت قياسي خلال المشاركات الدولية المختلفة، والذي وضع اسم البحرين بين الدول المتقدمة في هذه الرياضة العالمية.

وقال: "لقد لعب الشيخ خالد بن حمد دورا فاعلا من خلال الجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل تعزيز ثقافة هذه الرياضة في الوسط الرياضي البحريني وكذلك على المستوى الإقليمي والآسيوي والدولي، إذ كان لتلك الجهود بالغ الأثر في انتشار أوسع لهذه الرياضة بين الشباب، والذي حقق من خلالها العديد من المكاسب أبرزها اليوم ونحن نشاهد بزوغ لبطولة BRAVE، التي تعتبر فكرة نابعة من سموه وهي فكرة بحرينية خالصة، تعكس طموحات وتطلعات سموه، في تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية بهذه اللعبة، ويسهم في جذب الأنظار الدولية لهذا البلد الصغير في الحجم الكبير في العطاء بشتى المجالات".

وأضاف الشيخ ناصر "سعداء جدا بإطلاق النسخة الأولى من هذا الحدث، الذي يعتبر البداية الحقيقية في تنظيم تجمع رياضي عالمي في هذه الرياضة على أرض مملكة البحرين، والتي ستكون منافسة وبشدة لمثيلاتها من البطولات العالمية التي تشهدها هذه المعمورة"، متمنيا سموه ظهور مزيد من المقاتلين من الشباب البحريني، يرفعون لواء المشاركة الحقيقية في مثل هذه المشاركات، لتقديم المستويات المشرفة وتحقيق النتائج المشرفة لرفع اسم مملكة البحرين في مثل هذه التجمعات الرياضية الدولية.

 

خالد بن حمد نبارك لأنفسنا ولادة أولى البطولات العالمية على أرض مملكة البحرين

من جانبه، أشاد الشيخ خالد بن حمد بحضور ومتابعة الشيخ ناصر بن حمد لمنافسات هذه البطولة، والذي ساهم في نجاح هذا الحدث الذي يقام لأول مرة بتنظيم بحريني خالص، ما يجعل مملكة البحرين واحدة من الدول المتقدمة في هذه الرياضة، ويكسبها سمعة عالمية واسعة بين الدول التي تحظى بشرف تنظيم مثل هذه البطولات لاسيما بهذه الرياضة، بما يترجم توجيهات القيادة الرشيدة، بجعل المملكة وجهة عالمية لإقامة مختلف المحافل والبطولات الدولية، والذي يعزز من مكانتها ويساهم في دعم اقتصادها الوطني ويجعلها مقصدا سياحيا ورياضيا.

وأعرب سموه عن سعادته الكبيرة بإقامة هذه البطولة، التي تأتي ترجمة لتطلعات سموه في تحقيق الأهداف التي وضعها في تعزيز موقع مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية برياضة فنون القتال المختلطة، عبر إقامة البطولات الدولية على أرض المملكة، وتحقيق الانتشار الأوسع لهذه الرياضة على المستوى العربي والآسيوي والدولي، وتفعيل للتعاون المشترك مع الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المختلطة IMMAF في إقامة البطولات التي تساهم في دعم هذه الرياضة.

وقال الشيخ خالد بن حمد: "اليوم ونحن نشهد ولادة أولى بطولات  BRAVE لمحترفي فنون القتال المختلطة، يجب أن نهنئ أنفسنا على هذه الخطوة المتقدمة في أن المملكة استطاعت تنظيم أول بطولاتها العالمية، والتي يجدر بنا أن نؤكد من خلالها إن البحرين أصبحت دولة متقدمة في هذه الرياضة، بتنظيمها هذا الحدث العالمي، والتي شهدت مشاركة واسعة من مختلف المقاتلين المحترفين في هذه الرياضة، والذي عزز من جهودنا في دعم هذه الرياضة ويحقق للبحرين السمعة الدولية الطيبة في هذه اللعبة، ويحقق من طموحاتنا في أن تكون البحرين إحدى الوجهات العالمية في رياضة MMA، وهذا بالتأكيد يحقق من شراكتنا وتعاوننا مع الاتحاد الدولي للعبة والمنظمات العالمية ذات العلاقة"، بعد إن كان عام 2015 هو تأسيس لرياضة فنون القتال المختلطة وللهواة بوجه الخصوص والآن في العام 2016 بدأنا بالانطلاقة الحقيقة للمحترفين.

وأشاد سموه بالمستويات القوية التي قدمها المقاتلون خلال نزالات البطولة، والتي شهدت الإثارة والقوة والتحدي بين جميع المشاركين، والذي انعكس بدورة على إبراز هذا التجمع الرياضي الدولي بالشكل الإيجابي، مهنئا سموه المقاتلين الفائزين ومتمنيا سموه حظا أوفر للمقاتلين الذين لم يحالفهم الحظ في تحقيق الانتصار، مقدرا سموه في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها السواعد البحرينية المخلصة في تنظيم هذا الحدث، والذي كان له الأثر المتميز في نجاح أول نسخة من هذا الحدث.

 

مستويات لافتة

وقد تميزت البطولة في نسختها الأولى بالمستويات اللافتة والقوية من قبل المقاتلين المشاركين خلال نزالات هذا التجمع الرياضي الدولي. فقد حرص المقاتلون على تقديم عروضا قوية ملئها الإثارة والتشويق والتحدي، حازت على رضا جميع الحضور، الذين تفاعلوا مع جميع المواجهات.

 

حضور جماهيري فاق التوقعات

لم يكن متوقعا أن تشهد النسخة الأولى العدد الغفير من الجماهير الحاضرة لمتابعة منافسات البطولة، والذين ملئوا مدرجات صالة مدينة خليفة الرياضية. إذ حرصت تلك الجماهير من المواطنين والمقيمين الجاليات الأجنبية، على متابعة المنافسات من قلب الحدث، بالتفاعل كبير وحماسي مع جميع النزالات.

 

الكوهجي شرف البحرين

حقق ممثل مملكة البحرين المقاتل المحترف حمزة الكوهجي بفريق KHK MMA فوزا مستحقا على المقاتل المصري محمد مشالي من الجولة الثانية بقرار لجنة الحكام. وبالعودة للنزال، فقد كان الكوهجي مصرا على تحقيق انتصاره الأول في هذه البطولة، إذ قدم مستوى قتالي عالي إلى جانب تركيز كبير في هذه المواجهة، استطاع من خلال ذلك، تحقيق هدفه والخروج بابتسامة النصر على حساب أحد أقوى المقاتلين المصريين في هذه اللعبة.

 

KHK MMA تحقق 3 انتصارات

حقق فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA ثلاث انتصارات من أصل خمسة بمنافسات النسخة الأولى لبطولة BRAVE. وقد كان الانتصار الأول من حليف المقاتل محمد عاطف على حساب المقاتل الهندي سوني كاتري، فيما حقق المقاتل حمزة الكوهجي الانتصار الثاني على حساب المصري محمد مشالي، بينما حقق المقاتل إلدر إلداروف الفوز الثالث للفريق، بعد انتصاره على حساب المقاتل الارجنتيني كيفن كولودوبسكي.

 

سلوادي يكسب رهان اول بريف

نجح المقاتل الأردني عبدالكريم سلوادي من كسب رهان النزال الرئيسي لأول نسخة من بطولة BRAVE، بعد فوزه المستحق على حساب العراقي رمزي عزيز من الجولة الأولى بوضعية الخنق. المقاتل سلوادي كان الأجهز في هذه المواجهة التي سيطر فيها منذ بدء النزال، لم يمنح خصمه أي فرصة للمباغته، بل هو من بادر في ذلك ومنح لنفسه الفرصة في إجبار منافسه على الاستسلام وتحقيق الانتصار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:30 ص

      ليلة البطولة كانت قمة الروعة. الى الأمام و الازدهار.

    • زائر 1 | 11:52 ص

      موفقين ان شاء الله
      خطوه كبيره نحو رقي الرياضيين البحرينين وسمعه الممكله

اقرأ ايضاً