العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

تعرف على نجوم النسخة العربية من فيلم "بلال" الذي يعرض غدا في سينمات الوطن العربي


بعد الضجة الإعلامية والجماهيرية التي حقّقتها نسخته الناطقة بالإنكليزية، باتت النسخة الناطقة بالعربية من الإنتاج السينمائي العربي الأضخم "بلال" على وشك أن ترى النور بأصوات نخبة من النجوم والفنانين العرب، وبذلك يعود "بلال" ليخاطب المشاهد العربي بلغته الأم، بعد إيصال رسائله إلى ضمائر المشاهدين حول العالم بأصوات عدد من نجوم هوليوود، حيث أطلقت شركة الإنتاج "باراجون إنترتينمنت" الإعلان الدعائي الأول لفيلم الرسوم المتحركة الجديد "بلال"، النسخة العربية؛ تمهيدا لعرضه في سينمات الوطن العربي  غدا الخميس الموافق 29 سبتمبر/ أيلول الجاري.

 

 

قصة الفيلم مستوحاة من السيرة الذاتية للصحابي بلال بن رباح، مؤذن الرسول محمد (ص). ويسلط الضوء على قصة إسلامه وعبوديته في مكة، حيث تدور الأحداث حول الصبي "بلال"، الذي تم اختطافه هو وشقيقته من الحبشة إلى أرض جزيرة العرب، ليواجه فيها الجشع والظلم، إلا أنه رفع صوته عاليا لرفض العبودية.

فهو يُعد بطل إفريقي عاش وتحدى الظلم ليصبح قائدا نبيلا ومصدر إلهام لأجيال كثيرة.

وصلت ميزانية إنتاج الفيلم إلى 30 مليون دولار، وتم تنفيذه في 3 سنوات، فيما استغرق إعداده أكثر من 7 سنوات، حيث عملت شركة "باراجون إنترتينمنت" على إنتاجه وفقًا لأحدث الخبرات العالمية المتبعة في إنتاج هذا النوع من الأفلام.

ويؤدي أصوات شخصيات العمل كل من: الفنان السوري جمال سليمان، وجهاد الأطرش، وقصي خضر، وعلا الفارس، وفيصل الزهراني، وياسر السقاف، وياسين كامل.

يذكر بأن كاتب نص ومنتج فيلم "بلال والأبطال" هو السعودي أيمن جمال، فيما كانت النسخة الإنجليزية من الفيلم بأصوات كلا من: جايكوب لاتيمور دور بلال المراهق (بلال بن رباح)، والبريطاني أدوالي أجباجي دور بلال الراشد، وكان الممثل الأميركي الشهير ويل سميث قد ساعد المنتجين في اختيار مؤّدي دور شخصيّة بلال.

كما سجل المغني العالمي إيكون، أغنية "واريور" (أي المحارب) لتكون الأغنية الرسميّة للفيلم.

ويضم الفيلم  88 شخصية من بينهم عدد من الصحابة مثل: أبو بكر الصديق، وحمزة بن عبد المطلب، وسعد بن أبي وقاص، وأمية بن خلف.

ويؤدي شخصية الصحابي بلال ابن رباح، في النسخة العربية المذيع السعودي قصي خضر. أما الممثل السوري جمال سليمان، فيلعب دور أمية بن خلف، الذي قتل على يد الصحابي بلال، ويشغل الممثل الأردني أسعد خليفة دور الصحابي، حمزة ابن عبد المطلب، والإعلامي ياسر السقاف، دور الصحابي صهيب الرومي.

أما دور الصحابي صفوان بن أمية، فيشغله الإعلامي السعودي فيصل الزهراني، بينما تلعب الإعلامية علا الفارس دور حمامة وغفيرة، والممثل اللبناني جهاد الأطرش بدور الصحابي أبو بكر الصديق.

ومن جانبها، نشرت الإعلامية علا الفارس على حسابها على الانستغرام فيديو قصير لها من داخل الإستديو وهي تضع صوتها على فيلم "بلال"، حيث تؤدي  صوتي "حمامة وغفيرة".

 

 

A video posted by Ola Alfares (@olaalfares) on

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا