العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

مصممة الأزياء منال عجاج تنشر "الياسمين" خلال أسبوع الموضة في بيروت


بحضور حشدٍ كبير من الشخصيات السياسية والفنية والمجتمع ووجوه إعلامية ومحبّي الموضة، أطلقت نجمة الأزياء والموضة العالمية منال عجاج، عرض "أبجدية الياسمين 2" ضمنَ أسبوع الموضة في بيروت.

وقد اختارت المصمّمة من العاصمة بيروت أسبوع الموضة، ليكون إطلاقه جديدة لعرض أبجدية الياسمين 2 وهو النسخة الثانية بعدَ نسخته الأولى الذي أطلقَت في العاصمة برلين في ألمانيا ولاقت نجاحاً كبيراً، وقد اعتبرَ أوَّل عرض يحمل في طياته مزج شرقي غربي لما يحمل من رسائل عن سورية الحضارية التاريخية وبين تصاميم تواكب آخر صيحات الموضة في العالم.

 

#Repost @almanaradubai with @repostapp ・・・ المصممة العالمية منال عجاج تنشر الياسمين بأبجدية ساحرة في أسبوع الموضة اللبناني ضمن أسبوع الموضة في بيروت، عرضت المصممة العالمية منال عجاج مجموعة “أبجدية الياسمين 2” لتشكل نسخة ثانية بعد نسخته الاولى التي قدمت في برلين. تميّز العرض الذي افتتحته النجمة السورية جني إسبر بتصميم ذهبي لافت، بمزيج شرقي- غربي لينقل رسائل من تاريخ سوريا وحضارتها العريقة مع تصاميم تحاكي آخر صيحات الموضة.واستعرضت منال عجاج في تصامميها حقبات تاريخية مختلفة مرت بها سورية، وصولاً إلى وقتنا الحالي فأتت متتالية من الحضارة الأوغاريتية إلى البابلية والفينيقية والآشورية والفارسية والإغريقية والرومانية والبيزنطية والعباسية والفاطمية والعثمانية والإنتداب الفرنسي ، وصولاً إلى ايامنا هذه. وحمل العرض، مفاجئة جميلة وكانت عبارة عن عرض مسرحي درامي يعكس واقع سورية الحالي وحمل عنوان “معاناة الياسمين” أخرج المشاهد المسرحية الفنان والمخرج المسرحي عبد المنعم عمايري. الجدير بالذكر ان الموسيقا التي رافقت العرض بالكامل ألفت خصيصا لهذا الحدث الجميل وكانت من تأليف الموسيقار إياد الريماوي وختمت منال عجاج عرضها الباهر مع فساتين الزفاف الملكية اللافتة التي تميّزت بالتطريز الراقي والدقيق. #ManalAjaj #fashion_designer in #Dubai #lamodeabeyrouth @lamodeabeyrouth #lebanon #fashionweek #fashion #glamour #models @manalajaj with #jennyesber @jennyesber and #abdelmoneimamira @abdamaire #Almanara_Magazine #uae @abdullashabaan

A video posted by Manal Ajaj (@manalajaj) on

مجموعة المصمّمة العالمية منال عجاج تبهر الأنظار وتأخذنا إلى عالم تعجز العين عن  التعبير البصري، هو سحر الشرق وعطر الياسمين الشامي.

تصاميمها جمعت بين العصور القديمة والحديثة، وقد اختارت المصمّمة لهذا العرض المميَّز الممثلة السورية جيني اسبر لمشاركتها بالإطلالة الأولى في تصميم خاصّ بالحقبة التاريخية لأبجدية الياسمين 2.

تصاميم تحاكي الحضارات السورية من خلال ثلاثة عشر حقبة تاريخية بداية من أوَّل حضارة وأبجدية في العالم الحضارة الأوغاريتية، البابلية، الفينيقية، الأشورية، الفارسية، الٌإغريقية، الرومانية، البيزنطية، العباسية، الفاطمية، العثمانية، الإنتداب وصولاً إلى يومنا هذا، تمزجُ بين الحضارة والفن والموضة. واستكملت اللوحة المنسوجة بالحضارات من خلال عرض درامي يعكس واقع سورية الحالي أخرجه الفنان والمخرج المسرحي عبدالمنعم عمايري تحت عنوان "معاناة الياسمين".

ضمّ العرض أكثر من 30 تصميم جديد يحمل توقيع المصمّمة منال عجاج ميّزته الموسيقى التي ألَّفت خصيصاً من قبل الموسيقي إياد ريماوي. من الواضح أنَّ عروض الأزياء وصيحات الموضة تنتشر بسرعة في العالم، لكن ما يميّز مصمّمة هذا العمل، أنَّها ستدخل التاريخ بأبجدية مختلفة أقلّ ما يقال فيها أنَّها قطرة من عطر ياسمينة دمشقية أشرقت  في لبنان  لتصل إلى العالمية  انها ابنة دمشق  الحضارة  منال عجاج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا