العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

نادي روتاري المنامة يدشن حملة توعوية لمكافحة مرض شلل الأطفال


دشن نادي روتاري المنامة توعوية لمكافحة مرض شلل الأطفال في مملكة البحرين وذلك بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي لشلل الأطفال الذي يصادف  24 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام.
وفي هذا الصدد وجه النادي دعوة لمسئولين من وزارة الصحة وذلك لمناقشة جوانب هذه الحملة وتركيز الجهود لجعل العالم خالي تماماً من هذا المرض، حيث تبلغ نسبة الإصابة بهذا المرض الآن فقط 1 في المئة.
وبهذه المناسبة، أكد رئيس نادي روتاري المنامة فريد بدر، إيلاء نوادي روتاري لجهود جبارة لمكافحة هذا المرض، سواء من خلال المساهمة المادية في الجهود الطبية، أو رفع الوعي بين أعضاء المجتمع عن جميع جوانب هذا المرض.
ويصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ30 لتدشين روتاري الحملة الخاصة بمكافحة هذا المرض، وأشار بدر في هذا السياق إلى إن الإحتفال الأكبر سيكون بالقضاء كلياً على هذا المرض.
وأضاف: "يعتبر مرض شلل الأطفال من الأمراض الخطيرة التي ساهمت في حرمان الكثيرين على مر عقود من الزمن من فرصة الاستمتاع بحياتهم كأشخاص عاديين، والأكثر من ذلك هو إن المرض في بعض الأحيان يؤدي إلى الموت. الخبر السار هو إن جهود مكافحة هذا المرض ساهمت في القضاء عليه بنسبة 99 في المئة، ولكن نحن حريصون للغاية كأحد نوادي روتاري أن نساهم في الجهود الخاصة للقضاء على هذا المرض كلياً في جميع أنحاء العالم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً