العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

بالصور... الجودر يرعى تدشين كتاب "نجوم في ظلال المدينة" وينوه بجهود الكاتب بوكمال


ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

رعى وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر حفل تدشين كتاب "نجوم في ظلال المدينة" للكاتب كمال محمد بوكمال والذي أقيم في الصالة الثقافية بنادي مدينة عيسى وذلك بحضور عدد من المدعوين والمسئولين في وزارة شئون الشباب والرياضة.

وفي بداية حفل التدشين تجول وزير شئون الشباب والرياضة في معرض الصور الذي أقيم على هامش الحفل وتضمن العديد من الصور التاريخية التي تحكي التطور العمراني والثقافي والرياضي في مدينة عيسى وأبرز رجالاتها في مختلف المجالات واستمع إلى شرح عن تلك الصور وأهميتها التاريخية والدور الذي قام به رجالات مدينة عيسى.

وبهذه المناسبة أشاد هشام الجودر بالجهد المتميز الذي قام به الكاتب بوكمال من خلال تسليط الضوء على تلك الحقبة التاريخية المميزة من تاريخ الحركة الرياضية في مدينة عيسى ونادي مدينة عيسى الأمر الذي يمثل تجسيدا لعمق الاعتزاز بالتراث الرياضي البحريني الذي كانت مدينة عيسى جزءا منه مؤكدا أن الكتاب يعد نموذجا في التوثيق الرياض الهام والذي سيشكل مصدرا مهما للباحثين والطالبي باعتباره جزءًا من التواصل الثقافي التاريخي الرياضي بين الجيلين القديم والجديد للتعرف على كيفية التطور التصاعدي في الحركة الرياضية في منطقة مدينة عيسى وناديها الذي يحمل ارثا تاريخيا رياضيا كبيرا.

ونوه هشام الجودر بالجهود التي بذلها الباحث بوكمال في إعداد هذا الكتاب القيم والمتميز، معربا عن تمنياته للباحث بمزيد من التوفيق والنجاح في مسيرته القادمة.

ويتناول كتاب نجوم في ظلال المدينة الحركة الرياضية في مدينة عيسى والفرق الرياضية التي تشكلت قبل إشهار النادي، بالإضافة إلى فكرة إنشاء النادي والرجالات والمؤسسين الذين عملوا على إطلاق هذه الفكرة وسيرتهم كما أن الكتاب يتضمن العديد من الصور والوثائق التاريخية ولقاءات مختلفة.

وكان الحفل قد بدأ بكلمة إلى الكاتب كمال محمد بوكمال أعرب من خلالها عن شكره وتقديره إلى وزير شئون الشباب والرياضة على رعايته لحفل تدشين الكتاب الأمر الذي يدل على حرص الموصل للوقوف إلى جانب الكتاب الذين يسعون إلى توثيق الحركة الرياضية البحرينية وخاصة جانب الأندية منها مشيرا إلى أنه عمل على تأليف هذا الكتاب لسنوات طويلة من البحث والتحري عن المعلومات والصور المرفقة في الكتاب بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع عدد من رجالات مدينة عيسى.

بعدها القى رئيس اللجنة الثقافية في نادي مدنية عيسى صلاح أحمد كلمة نيابة عن مجلس إدارة النادي أعرب من خلالها عن شكره وتقديره إلى وزير شئون الشباب والرياضة على رعاية تدشين الكتاب مشيرا إلى أن نادي مدينة عيسى يفتخر بأنه كان جزء من هذا الكتاب القيم الذي سلط الضوء على الحركة الرياضية في مدينة عيسى وخاصة النادي الذي كان له الدور الكبير في تنظيم هذه الحركة.

بعدها تفضل سعادة وزير شئون الشباب والرياضة بتسلم نسخة من الكتاب من قبل الكاتب كمال محمد بوكمال كما قام في ذات الوقت بتكريم لاعبي نادي مدينة عيسى لفئة الشباب الذين مثلوا منتخبنا الوطني في كأس آسيا للشباب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً