العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

"رابطة الأوعية" بجمعية الأطباء تنظم فعالية "تشخيص وعلاج إصابات الشرايين لدى الأطفال"


نظمت رابطة جراحة الأوعية الدموية في جمعية الأطباء البحرينية ندوة علمية بعنوان "إصابات الشريان العضدي لدى الأطفال عند حدوث كسور في عظمة العضد" وأفضل سبل التشخيص والعلاج" ناقشت خلالها أحدث المستجدات في هذا الموضوع وآخر الدراسات العلمية العالمية المنشورة.
وتخلل الندوة التي جرت بحضور مجموعة من الأطباء العاملين في مختلف مستشفيات البحرين نقاشاً علمياً حول تجارب الأطباء في هذا الشأن، وذلك بغية التوصل لأفضل الآراء والممارسات الطبية.
وأكد رئيس الرابطة واستشاري جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى العسكري ظافر كمال: أن "هذه الندوة تأتي ضمن برنامج الفعاليات العلمية لرابطة جراحة الأوعية الدموية في جمعية الأطباء البحرينية، والهادف إلى تعزيز معارف ومهارات حضورها من الأطباء الاستشاريين والمقيمين اختصاصيي جراحة الأوعية الدموية".
من جانبه أشار نائب رئيس الرابطة واستشاري جراحة الأوعية الدموية ورئيس وحدة الأوعية الدموية والصدر في مجمع السلمانية الطبي راني الآغا، إلى الفائدة الكبيرة من عقد مثل هذه الندوات التي من شأنها تعزيز الخدمات الطبية في مملكة البحرين، مقدما شكره لرئيس جمعية الأطباء البحرينية الدكتور محمد رفيع على ما يقوم به من جهد و دعم لكافة الروابط الطبية التابعة لجمعية الأطباء.
كما كانت الرابطة أقامت ورشة عمل حول "مضاعفات الصبغة المستخدمة في القسطرة على الكلى وكيف يمكن تجنبها"، جرى خلالها استعراض عدد من أوائل العمليات الجراحية في البحرين التي أجريت للشريان الأورطي الصدري بواسطة القسطرة، وورشة عمل مماثلة قدمت خلالها بحثا عن "أم الدم في الشريان الأورطي"، دلت نتائجه الأولية على أن هذا المرض غير منتشر في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً