العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

بالفيديو: مؤسسة قطر تطلق مسلسل "سراج" التربوي الترفيهي للأطفال


الدوحة (قطر)- مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت مؤسسة قطر مسلسل رسوم متحركة ثُلاثي الأبعاد، تربوي وترفيهي باللغة العربية الفُصحى، تحت عنوان "سراج"، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطرللتربية والعلوم وتنمية المجتمع الشيخة هند بنت حمد آل ثاني.

 بُثت إحدى حلقات المسلسل مساء السبت الماضي في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية، في فعالية ممتعة حضرها حشد من العائلات وأعضاء مؤسسة قطر والإعلاميين.

ويتوجه مسلسل "سراج" إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثانية والثامنة من العمر، ليُصاحبهم في رحلة تعليمية وترفيهية شيقة، تستدل بمعالم دولة قطر، وتغرس في قلوبهم حب اللغة العربية، وتعزز تواصلهم بها.

ويسرد المسلسل مغامرات راشد وشقيقته نورة، فضلا عن كوكبة من أصدقائهم، وذلك في إطار رحلة تستكشف مكنونات اللغة العربية. وسوف تتمحور كل حلقة حول أحد الحروف الأبجدية، لمساعدة الأطفال في تعلّم اللغة العربية الفُصحى كتابًة، قراءة، نطقًا، وتشكيلًا.

وقالت الشيخة هند: "الحفاظ على اللغة العربية يتطلب منّا العمل معًا من أجل تشجيع أبنائنا على تعلم لغتنا والتمسك بثقافتنا".

وبالإضافة للمسلسل، سيكون بمقدور الأطفال الاستمتاع والاستفادة من تطبيق "سراج" الالكتروني المتاح في متجر "آبل"، وذلك بهدف تعزيز مهاراتهم في اللغة العربية.

وأضافت قائلة: "مسلسل سراج يشجع على الابتكار من خلال استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة الممتعة والتطبيقات التفاعلية لتطوير مهارات الأطفال لتعلّم اللغة العربية الفصحى في أي مكان وزمان. وكأداة تعليمية متعددة الجوانب يُساعد سراج الأهل والمعلّمين في تقديم محتوى شيّق وتفاعلي لتعليم أبنائنا اللغة العربية الفصحى،وفي نفس الوقت ينمي لديه مروح الابتكار والإبداع مع غرس قيم إيجابية في نفوسهم".

مسلسل "سراج" هو ثمرة تعاون إقليمي، تضافرت فيه المواهب القطرية والعربية. وقد أنتج المسلسل شركة "لمترى آرت برودكشن"، التي يمتلكها الفنان الإماراتي محمد سعيد حارب، والذي سبق له إنتاج مسلسل "فريج" الذي حاز نجاحاً كبيراً. وساهم في هذا العمل مدرسّون وأخصائيون لغويون في كتابة النصوص ومراجعتها.

وقد أدّى طفلان قطريان صوتا الشخصيتان الرئيستان في المسلسل، كما أشرف أخصائيون في التاريخ والتراث المحلي على تدقيق المحتوى.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا