العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ

بالصور..العاهل يستقبل ولي عهد بريطانيا ويحضران عرضاً للخيل العربية البحرينية الأصيلة


استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصافرية اليوم الجمعة (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز وقرينته دوقة كورنوال صاحبة السمو الملكي كاميلا، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وتبادل جلالة الملك مع الأمير تشارلز الأحاديث الودية حول ما يجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة من علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

وأشاد العاهل بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز للمملكة والتي تعكس مدى تطور وتميز علاقات البلدين المتنامية، مؤكداً دور سموه في ترسيخ هذه العلاقات وتطويرها لما فيه خير المملكتين ومصلحة الشعبين الصديقين.

وشاهد جلالة الملك والأمير تشارلز وقرينته دوقة كورنوال، عرضاً للخيل العربية البحرينية الأصيلة والخيول العربية والتي تتميز بعراقتها وجودتها.

واستمع ضيف البلاد الكريم وقرينته إلى إيجاز حول هذه الخيل والجهود المبذولة للاهتمام بها والمحافظة على سلالاتها.

وتبادل جلالة الملك والأمير تشارلز الأحاديث حول مهرجانات سباقات الخيول في مملكة البحرين والمملكة المتحدة وأهميتها في تعزيز ونشر هذه الرياضة الأصيلة في الأوساط المحلية والعالمية.

وأكد جلالته أن مملكة البحرين تحرص على المشاركة في مختلف السباقات التي تقام بالمملكة المتحدة الصديقة بشكل عام ومهرجان رويال ويندسور للفروسية بصفة خاصة والذي يعد أحد أهم المهرجانات العالمية في مجال الفروسية.

وعبر ولي عهد المملكة المتحدة الصديقة أمير ويلز عن عميق شكره وبالغ تقديره لجلالة الملك على ما وجده من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في مملكة البحرين والتي تعكس أصالة وعراقة هذا البلد وشعبه المضياف، معرباً عن إعجابه بما شاهده من عرض للخيل العربية البحرينية الأصيلة التي تتميز بجمالها وجودتها.

وفي ختام العرض، ودع عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ضيف البلاد الكبير ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، وقرينته دوقة كورنوال صاحبة السمو الملكي كاميلا، شاكراً جلالته لسموه هذه الزيارة ونتائجها الإيجابية لتطوير وتنمية علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً