العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

بالفيديو والصور... بالدموع وخيبة الأمل... البرازيلي ماسا يودع جماهير بلاده


 انهمرت الدموع من عيني سائق فريق وليامز فيليبي ماسا في حلبة جوزيه كارلوس بيس (انترلاجوس سابقا) البرازيلية لسباقات السيارات عندما عانق السائق البرازيلي المخضرم أفراد أسرته وقدم الشكر لمساعديه الفنيين السابقين والحاليين ولوح للجماهير مودعا سباقات الفورمولا1 بعد خروجه من سباق جائزة البرازيل الكبرى قبل نهايته أمس الأحد.

وسيعتزل ماسا (35 عاما) هذه السباقات بعد السباق الختامي للموسم في أبوظبي في وقت لاحق من الشهر الجاري والذي سيكون السباق رقم 250 خلال مسيرته الاحترافية.

وكان ماسا يأمل في تحقيق أداء كبير على حلبة بلاده التي سبق له الفوز عليها مرتين مع فيراري لكن المحاولة لم تكلل بالنجاح.

وقال ماسا الذي كان يحمل علم بلاده بعد الخروج من السباق وسط أجواء ماطرة وأمام جماهير غفيرة "هذا شعور مخيب للآمال".

ولدى وصوله إلى مقر الصيانة الخاص بفريقه تدافع فنيون من فرق أخرى لتهنئته والإشادة به والتصفيق له في أجواء مشوبة بالعاطفة قبل دخول زوجته وابنه.

ولم يهتم أحد بمخالفة لوائح السلامة في ظل اقتراب ماسا كثيرا من مقر الصيانة التابع لفيراري فريقه السابق والذي كان لا يزال مفتوحا.

وقال ماسا: "لم أكن أريد أن ينتهي هذا السباق بهذه الطريقة".

وحقق ماسا أخر فوز في الحلبة في ساو باولو في 2008 عندما تفوق عليه البريطاني لويس هاميلتون بفارق نقطة واحدة ليحرز الأخير اللقب.

وفاز هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات بسباق الأمس مع مرسيدس.

وأضاف ماسا "كنت أريد تحقيق نتيجة طيبة من أجل الجمهور ومن أجل البرازيل ومن أجل فريقي ومن أجلي. لكن للأسف لم أتمكن من تحقيق ذلك".

ومضى ماسا قائلا: "من المستحيل وصف شعوري إزاء ما كل حدث اليوم (أمس)... تلقيت الكثير من الحب... عندما كنت أمر أمام جماهير بلادي الذين جاء رد فعلهم رائعا... لم أتوقع كل هذا طوال حياتي ولا أعتقد أنني أستحق كل هذا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا