العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

أكثر من 400 شخص يحضرون فعالية المجلس الثقافي البريطاني وهيئة البحرين للثقافة والآثار


نظم المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار الأمسية الموسيقية "ألحان السدوري" للفنانة ياز أحمد في الصالة الثقافية، كجزء من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 25 ومن ضمن فعاليات احتفالات الذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية البريطانية.
و قد حضر محبي موسيقى الجاز الأمسية الموسيقية الأولى للفنانة البريطانية – البحرينية ياز احمد في البحرين. و يذكر إن الأمسية الموسيقية لاقت نجاحاً باهراً بحضور أكثر من 400 شخص من محبي موسيقى الجاز الكلاسيكية والحديثة.
بدوره، قال مدير المجلس الثقافي البريطاني في البحرين، آلان رات: "نحن سعداء باستضافة فنانة مُلهمة مثل ياز أحمد من ضمن برنامج احتفالاتنا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية البريطانية. و لعل أعمال ياز خلال السنين الماضية خير مثال على بناء المعرفة و التفاهم المتبادل من خلال الموسيقى. عند التواصل بين الثقافات، مدى الكلمات قد يكون محدودًا، و هنا يمكن لموسيقى مثل مؤلفات ياز، أن تعبر ببلاغة أكثر عن العلاقة البحرينية البريطانية، بأسلوب يستمتع فيه الجمهور و يشاركها فيه".
إلى ذلك، صرحت هيئة البحرين للثقافة والآثار " نحن سعداء جداً بوجود عازفة البوق البريطانية – البحرينية ياز أحمد معنا في البحرين، حيث تأتي حفلتها ضمن احتفالاتنا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البريطانية – البحرينية ومهرجان البحرين الدولي للموسيقى الـ25. انه من المهم جداً ان نشجع المواهب الشابة كياز و ان نعرف الجمهور بالموسيقى بنطاقها الواسع حيث ان الهيئة تسعى دائماً إلى تفعيل الدور الحقيقي للثقافة والفن والموسيقى لتحقيق المزيد من التقارب بين الشعوب والثقافات".
وعن حفلتها الأولى في البحرين قالت الفنانة ياز احمد "إحياء حفلة في البحرين، وطني الأول، كان تجربة مميزة جداً بالنسبة لي. كان شرف لي ان اكون جزء من فعاليات المهرجان وأن البحرين وبريطانيا في آن واحد. كان شيء جميلاً وممتعاً أن اشارك فرقتي ثقافتي وتاريخ البحرين وأن يروا طيبة الشعب البحريني والضيافة التي يقدمها لضيوفه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً