العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

جامعة البحرين تنظم أسبوعاً للبحث العلمي


أكد رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، أن الجامعة لديها خطط طموحة لتنشيط البحث العلمي ولزيادة الإنتاج العلمي من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاعات الاقتصادية المختلفة في مملكة البحرين، والعمل على إيجاد حلول للمشكلات في شتى قطاعات العمل، والانفتاح على مراكز البحث العلمي في العالم، وذلك في إطار احتفالات جامعة البحرين بمرور ثلاثين عاماً على تأسيسها.
وانطلق يوم السبت (19 نوفمبر/تشرين الثاني 2016) أسبوع البحث العلمي في الجامعة، الذي يستمر إلى 27 من نوفمبر الجاري. ويشتمل الحدث على ورش عمل للطلبة، وتكريم للباحثين، ومنتدى علمي، وندوة للعلوم بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، بالإضافة إلى حفل استقبال للشركاء من قيادات مؤسسات القطاع الخاص.
وقال حمزة: "نسعى لتعريف الشركاء في القطاع الخاص والمؤسسات المختلفة بإمكانات الجامعة البحثية، وتشجيعهم على دعم المشاريع البحثية التي تسهم في التنمية الشاملة، والاستفادة من الطاقات البحثية سواء لدى أساتذة الجامعة أم طلبتها".
وأشار رئيس الجامعة إلى أن من بين الفعاليات المهمة في أسبوع البحث العلمي: ندوة العلوم، التي تقام بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وتبحث موضوعات: الماء، والطاقة، والغذاء بمشاركة باحثين ومهنيين من: البحرين، والمملكة المتحدة، ودول الخليج العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً