العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

فيصل بن راشد يعتمد الأجهزة الفنية والإدارية والبيطرية لسباق افتتاح الموسم


عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته الجادة لانطلاق بطولة افتتاح الموسم لسباق القدرة للعموم لمسافة 120 كم CEI2* والسباقات التأهيلية الدولية والمحلية لمسافة 80 و40 كم والذي سيقام في قرية البحرين الدولية للقدرة يوم السبت المقبل.

وكان رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة قد اعتمد الأجهزة الفنية والإدارية والطبية للسباق إذ ستكون مراحل السباق: 120كم: (للعموم) المرحلة الأولى ( لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة 30 كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم .

مراحل السباق: 80كم: (التأهيلي الدولي والتأهيلي المحلي) المرحلة الأولى ( لون أبيض ) لمسافة 30 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم ومراحل السباق: 40كم: (التأهيلي المحلي) المرحلة الأولى ( لون أحمر) لمسافة 40 كم.

وسيرأس لجنة التحكيم مهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3* وعضوية كل من فهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3* وحيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4* وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3* وسوديب شنكر البحرين حكم دولي 2* وحيدر رفيعي البحرين حكم وطني ورئيس المفوضين محمد دادالله من البحرين مفوض دولي 2* والمندوب الفني هالارد جرينشجل من النمسا حكم دولي 4*.

وسيرأس اللجنة البيطرية صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3* والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4* وعضوية كل من عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3* وإبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4 وعبد الرحمن أبو الشوك البحرين طبيب بيطري 3* وحسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري 2*، والعيادة البيطرية والمختبر البيطريون المعالجون فريدة عبد الرزاق من البحرين طبيب بيطري 3* وميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري 2* ومحمد حمدي العبد من البحرين طبيب معالج ورحيق سراج الدين من السودان طبيب معالج وفني المختبر ميرغني جيلاني من البحرين - فني وأحمد ضيف من البحرين – فني ومفوض عينات دم الجياد أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين طبيب بيطري 3*.

 

الفحص البيطري

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة موعد الفحص البيطري الأولي: يوم الجمعة 25 نوفمبر الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

 

سلمان بن صقر: موسم قوي

توقع قائد اسطبل النصر التابع للفريق الملكي الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة أن يكون الموسم الجديد لسباقات القدرة بهذا العام مغايرا عن المواسم والسباقات الماضية، متوقعا أن يكون هذا الموسم ساخنا وقويا منذ انطلاقة السباق التأهيلي الذي سيشهد حضور ومشاركة جياد جديدة وقوية ستساهم بلا شك في تطوير وإثارة سباقات القدرة البحرينية.

وأشار الشيخ سلمان بن صقر إلى أن اسطبل النصر استعد بطريقة متميزة لهذا الموسم من خلال إعداد الجياد والفرسان لخوض سباق افتتاح الموسم والسباقات الأخرى على رزنامة البطولات المحلية، مشيرا إلى أن الفريق قام بإعداد عدد كبير من الجياد التي ستشارك في السباقات وسيكون سباق افتتاح الموسم فرصة لتجربة عدد من الجياد التي سيشارك فيها الفريق إذ حدد عدد من الجياد للمشاركة في سباق 120 كلم وبعضها للسباق التأهيلي.

وأعرب الشيخ سلمان بن صقر عن تفاؤله بهذا الموسم الذي يرى أنه سيكون موسما استثنائيا من قبل فرسان الفريق الملكي، مؤكدا أن الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جهود جبارة وكبيرة ومتميزة وفقت في وضع البحرين على الخارجة العالمية بين أفضل ونخبة فرسان العالم.

وأعرب سلمان بن صقر عن تفاؤله بسباقات هذا الموسم الذي يتوقع أن يشهد مشاركات كبيرة وواسعة من فرسان البحرين وفرسان الدول الخليجية والعربية الذين سيحرصون على التواجد والمشاركة في البطولات المفتوحة والمسافات المتنوعة، موضحا أن سباقات البحرين اكتسبت السمعة الكبيرة والطيبة بعد النجاحات التي تحققت لرياضة القدرة البحرينية.

وأبدى ارتياحه من البرامج التدريبية لفريق النصر الذي حرص على استمرارية برامجه التدريبية في الوقت الذي كان فيه الفريق يواصل تدريباته بعد ختام الموسم الماضي من أجل الحفاظ على الجانب اللياقي للخيول المشاركة ولجميع الفرسان.

 

 أحمد جناحي: متفائلون بموسم حافل

وأكد مدرب فريق فكتوريوس التابع للفريق الملكي أحمد جناحي أن التفاؤل هو السمة البارزة بين جميع فرسان الفريق في هذا الموسم وقبل انطلاقة السباق التأهيلي يوم السبت المقبل في قرية القدرة الدولية، وأشار إلى أن فريقه يسعى إلى تحقيق ظهور جيد في السباق الأول والذي سيكون بمثابة اختبار لقدرات الجياد والفرسان وأوضح أنه حرص على مواصلة التدريبات والإعداد والتجهيز للفرسان وأعرب عن ارتياحه من المستوى الذي بلغه فرسان الفريق، مؤكدا أن هذا سيستمر ويتواصل من أجل الوصول إلى أفضل المراحل والمستويات.

وبين جناحي بأن فكتوريوس سيدخل السباق بعدد من الجياد المتميزة بهدف معرفة قدراتها وسيشارك الجواد "طارق" في سباق 120 كلم من أجل تأهيله إلى المشاركة في سباق أبوظبي الذي سيقام في شهر ديسمبر المقبل بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجياد في السباق التأهيلي مؤكدا أن الموسم الجديد لسباقات القدرة سيكون قويا وكبيرا، والفرق والإسطبلات المحلية أعلنت عن جاهزيتها للمشاركة في السباق التأهيلي وبقية السباقات التي ستنطلق قريبا مع انطلاقة الموسم الحافل والمثير.

كشف جناحي عن نوايا الفريق الحقيقية في تقديم كافة الجهود في هذا الموسم من أجل السعي لبلوغ أفضل المستويات من الأداء الفني الذي سيساهم في تحقيق الانجازات الرائعة في السباقات المحلية والتهيئة للسباقات الخارجية في ظل الظروف التي تؤكد أن الموسم الجديد لسباقات القدرة لن يكون موسما عاديا، بل سيكون حافلا ومثيرا يبشر بموسم حافل وساخن ومثير، مشيرا إلى الجهود التي قامت بها جميع الإسطبلات والفرسان الطامحين إلى مواصلة جهودهم الكبيرة في الوصول إلى أعلى المراتب والمستويات والوصول إلى منصات التتويج.

وأعرب جناحي عن تفاؤله بفرسان الفريق الملكي الذين أعلنوا عن جاهزيتهم واستعدادهم للمشاركة في منافسات السباق التأهيلي الذي سيكون بداية الانطلاقة للموسم الحافل والمثير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً