العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد يصل العاصمة التشيكية براغ ويؤكد دعمه لمقاتلي الأحمر وKHK MMA


براغ - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

وصل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يوم اليوم الاثنين (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) للعاصمة التشيكية (براغ)، وذلك لحضور منافسات النسخة الثانية لبطولة أوروبا لفنون القتال المختلطة للهواة، التي تنطلق منافساتها اليوم على صالة "أرينا سبارتا"، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF في الفترة 22- 26 نوفمبر الجاري.

ولدى وصول أدلى بالتصريح التالي: "سعيد لما وصلت إليه رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية من مستوى فني متطور استطاعت من خلاله أن تحقق العديد من الإنجازات في وقت قياسي، بفضل الرعاية والدعم الكبيرين اللذين تحظيان بهما هذه الرياضة من لدن القيادة الرشيدة والمتابعة المتواصلة من أخي ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي كان له الفضل في أن تتواجد البحرين بمختلف المحافل والمشاركات، بما انعكس على تعزيز مكانتها على خارطة الرياضة العالمية".

وأضاف خالد بن حمد "ثقتي كبيرة بما يمتلكه الشباب البحريني من طاقات يستطيعون من خلالها الظهور بالمستوى المشرف وتحقيق الإنجازات، فالأمثلة كثيرة وشاهدة على ما تحقق من نتائج متميزة للرياضة البحرينية"، مؤكدا أن الشباب يتميز بالإصرار والعزيمة وروح التحدي، والذي كان له الأثر الطيب في تحقيق النتائج المشرفة ورفع اسم البحرين عاليا، والذي أسهم في تعزيز مكانتها كدولة متطورة في القطاع الشبابي والرياضي.

وأشار إلى أن هذه المشاركة في هذا التجمع الرياضي سيكون له المردود الإيجابي على البحرين، للتأكيد على ما وصلت إليه من مستوى مميز في هذه الرياضة العالمية، والذي يعكس للعالم الجهود التي تبذلها المملكة في رعاية ودعم مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة.

وقال: "تغمرني السعادة عندما أتواجد في مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية التي تشارك فيها البحرين ممثلة بشبابها الطموح الساعي دائما لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علمها عاليا بين الدول المشاركة. فتواجدي في براغ التشيكية لدعم ومؤازرة إخواني بمنتخب البحرين وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة، فثقتي بهم كبيرة في تقديم الأفضل وإحراز النتائج الإيجابية التي تمكنهم من المنافسة على المراكز الثلاث الأولى"، متمنيا سموه في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لمقاتلين البحرين في هذه المشاركة.

 

#عزيمة_قوة_تحدي

بشعار #عزيمة_قوة_تحدي، يبدأ المنتخب الوطني وفريق KHK MMA مهمة جديدة في بطولات الاتحاد الدولي IMMAF، وذلك عندما تنطلق في الساعة 10.30 صباحا بتوقيت "براغ" 12.30 ظهرا بتوقيت "البحرين"، منافسات النسخة الثانية من بطولة أوروبا MMA للهواة، وذلك بمشاركة 30 دولة يمثلهم 152 مقاتل و26 مقاتلة. إذ سيتنافس "الرجال" من فئة الريشة إلى سوبر الثقيل، بينما ستتنافس "السيدات" من فئة القش إلى وزن الخفيف، وذلك على إحراز المراكز الثلاث الأولى.

 

عياد والفايز والزريرة: PASS

اعتمدت لجنة التسجيل لبطولة أوروبا الثانية MMA للهواة أسماء مقاتلي المنتخب الوطني وفريق KHKMMA، وهم: حسين عياد، عبدالله الفايز وحمزة زريرة. ويتوقع أن تعتمد اللجنة تسجيل المقاتل الرابع عباس خان من فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة، والذي وصل في وقت متأخر من اليوم، بسبب التأشيرة وحجوزات الطيران. وكان المقاتلون الثلاثة قد اجتازوا فحص الوزن الذي أجري صباح أمس بمقر إقامة الوفود "دو هوتيل"، بحضور المدربين الفرنسي حميدو والروسي رينات أبوأحمد يرافقهم إداري الفريق حامد البلوشي.

 

الفحص الطبي:

في خطوة جديدة اتخذها الاتحاد الدولي IMMAF، سيجرى غداً الفحص الطبي لجميع المقاتلين المشاركين، والذي سيسبق إقامة النزالات. ويأتي هذا القرار بعد أن كان الاتحاد يعتمد إجراء هذا الفحص متزامنا مع فحص الوزن قبل يوم من المنافسات.

 

GREEN HILL

التلة أو الهضبة الخضراء، ليست اسم مكان أو موقع جميل في مدينة براغ الساحرة، بل هو اسم الشركة الرياضية التي تقوم بتصنيع الألبسة الخاصة بالرياضات القتالية وأبرزها رياضة فنون القتال المختلطة، إذ إن الاتحاد الدولي IMMAF بإبرام اتفاق مع الشركة يقضي بتوفير جميع الألبسة الخاصة لبطولات الاتحاد، ومن بينها بطولة أوروبا للهواة.

وبالعودة للحديث عن الشركة، فقد تأسست في العام 1964 وبدأت بإنتاج معدات الملاكمة وفنون الدفاع عن النفس، وأصبحت واحدة من العلامات التجارية الرياضية الرائدة في العالم، إذ إن الشركة حاصلة على شهادة الآيزو 9001 وفقا لمعايير الجودة العالمية.

 

ودي أرد له الدين:

المقاتل حسين عياد، قال: "أنهيت كافة التحضيرات عشان أشارك في هذه البطولة، جاهز لهذه المشاركة وودي ألاقي المقاتل ديفيد اللي خسرت أمامه في النسخة الأولى، عشان أرد له الدين. احنه ندري أن البطولة صعبه، ولكن طموحاتنا عالية واحنا إن شاء الله قادرين على الظهور بصورة جيدة وتحقيق الأفضل، ولن تقل طموحاتنه عن الباقي في المنافسة على الذهب".

 

متحمس:

المقاتل عبدالله الفايز، قال: "متحمس جدا للمشاركة والدخول في أجواء البطولة بقوة، خصوصا وأن لجنة التسجيل والفحص الطبي استبعدتني في بطولة العالم بلاس فيغاس، وهذا ما خلاني أبذل مجهود أكبر لأكون جاهز. طموحي أن أقدم المستوى المشرف وأن أنافس على تحقيق إحدى المراكز الأولى".

 

الفوز الأول

قال المقاتل حمزة زريرة: "تعتبر هذه مشاركتي الأولى مع فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة، أطمح بتحقيق فوزي الأول في مسيرتي برياضة MMA. وعلى رغم عدم امتلاكي للخبرة الكافية، إلا أنه وبدعم من خالد بن حمد وتشجيع المدربين وزملائي بالفريق، أشعر بالثقة التامة لخوض هذه المنافسات، التي أتطلع فيها لتقديم مستوى جيد".

 

جاهزون

أكد المدربان الفرنسي حميدو والروسي رينات بوأحمد أن مقاتلو الفريق جاهزون لخوض منافسات البطولة، مضيفين أن المقاتلون خضعوا لبرنامج تدريبي مكثف طيلة شهر تميز برفع المعدل اللياقي والقدرات القتالية، مشيرين إلى أنه رغم المشاركة الكبيرة التي تشهدها هذه النسخة من البطولة مع وجود أسماء قوية في هذه الرياضة، إلا أن مقاتلونا قادرون على تحقيق الانتصارات، موضحين أن الهدف من المشاركة هو الظهور المشرف والمنافسة على تحقيق نتائج إيجابية واكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً