العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

العرض الثاني عشر والأخير في مهرجان جائزة خالد بن حمد.. مسرحية "شهالزمن" لمركز مدينة حمد


اللجنة الإعلامية - جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت عروض مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري لاتحاد رياضة ذوي الإعاقة والمُخصصة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، والذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة وبرعاية كل من:تمكين ، بتلكو، بناغاز، كوكاكولا، الحواج، جيبك، الفخامة للسيارات، مجلس التنمية الاقتصادية، بابكو، مشاريع القصر، الجامعة الخليجية، نيسان ، يوسف بن أحمد كانو ، قدوع، تحت شعار "#لنغرس_بسمة"، وذلك على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، إذ أقيم يوم أمس الأول العرض الحادي عشر لمركز شباب الشاخورة، وكانت المسرحية بعنوان "كوميديا الأيام السبعة" للمخرج عبدالله البكري.

وتكون طاقم العمل للمسرحية من: تأليف علي عبدالنبي الزيدي، الإخراج والسينوغرافيا عبدالله البكري، مساعد المخرج هاني يعقوب، الممثلون:حمزة العصفور، عقيل الماجد وأحمد سلطان، إدارة الانتاج سيد هاشم الشاخوري، التصوير الفوتوغرافي وتصميم البوستر محمد أحمد، المكياج سارة الشايجي، تصميم الساعة الرملية ميسم الناصر، مدير الإنتاج غالب البناء.

وشهد العرض تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين، والذين غصت بهم مقاعد صالة نادي مدينة عيسى، كما عقدت الندوة التعقيبية بعد نهاية المسرحية، للرد على استفسارات الحضور وتقديم بعض الملاحظات حول العرض المقدم، وكان المعقب في الندوة حبيب حيدر الذي قدم كل ملاحظاته عن المسرحية واستمع لكافة الاستفسارات والأسئلة وقام بالرد عليها وتقديم النصيحة كذلك للفنانين وفريق العمل في ظل استفادة كاملة من الحضور، وأيضاً حضر مخرج العمل عبدالله البكري وهو الآخر رد على الاستفسارات والأسئلة.

ويعتبر الحضور الجماهيري خلال العرض الذي قدم من بين أكبر العروض التي شهدت حضورا كبيرا خلال الأيام الماضية.

 

الماجد:فرصة للالتقاء

أكد الممثل في مسرحية "كوميديا الأيام السبعة"، عقيل الماجد، أن المهرجان يعد فرصة جيد للالتقاء بين الشباب البحريني.

ولفت الماجد إلى أن هذا الالتقاء في العرس الفني والثقافي الشبابي من شأنه أن يخرج العديد من المواهب على خشبة المسرح.

وأوضح أن المسرح بات من أحد الفنون التي تحتاج لإعادة إحياء، مشيدا بخطوة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة برعاية ودعم المهرجان للعام الثاني على التوالي.

وأشار إلى أن مشاركة مركز شباب الشاخورة هذا العام كانت جيدة، متمنيا أن يكون هو وزملاؤه قد وفق في تقديم عرض فني جميل.

ولفت إلى أهمية استمرار هذه المهرجانات بما يضمن استفادة الكوادر المسرحية والشبابية.

 

العصفور يشيد بالحضور الكبير

قال الممثل في مسرحية "كوميديا الأيام السبعة"، حمزة العصفور إن الحضور الكبير الذي شهدته صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي خلال العرض الذي قدمه مركز شباب الشاخورة يدلل على نجاح الفعالية.

وأضاف:"تفاعل الجمهور بشكل كبير مع المهرجان، وحرص بشكل يومي على الحضور ومشاهدة العروض".

وتابع:"نأمل في أن يكون مركز شباب الشاخورة وفق في تقديم العرض المناسب الذي نحصل به على قبول وإعجاب المتابعين".

وأشار إلى أهمية المشاركة في هذه المهرجانات، التي باتت محطة هامة؛ لاكتشاف المواهب الفنية وإمكانية تأهيلها وصقلها مستقبلا.

ولفت إلى أن المهرجان له العديد من البصمات الإيجابية على الساحة الفنية، منوها بأهمية الاستفادة من هذه البصمات.

 

كانو:رعايتنا تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ خالد

أكد نبيل خالد كانو، عضو مجلس إدارة مجموعة يوسف بن أحمد كانو، أن المهرجان يعتبر بيئة خصبة للفنانين الشباب.

وقال كانو إن المسرح اليوم بات بحاجة لاكتشاف دماء جديدة تتمكن من تمثيل البحرين على مستوى هذا الفن الذي غاب بشكل كبير عن المجتمع خلال الفترات الماضية.

وبين أن رعاية المجموعة للفعالية تأتي تماشيا مع توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وضرورة دعم الشباب في مختلف الجهات.

ولفت إلى أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تؤكد حرص سموه على الرقي بالشباب على جميع الأصعدة.

وأضاف:"نقدر الدور الكبير الذي يقوم به سموه في دعم الشباب البحريني. المسرح الشبابي أعيد إحياؤه عبر هذه الفعالية بشكل كبير".

وقال إن دعم الشركة للمهرجان يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية، والتي توليها الشركة اهتماما ومتابعة كبيرة.

وتابع:"نثمن عاليا مكانة الشباب الفني البحريني. بات المسرح اليوم محطة ومنصة ثقافية للمملكة، واكتشاف المواهب الفنية من خلال هذا المهرجان من شأنه أن يعود بالإيجاب على المسرح".

وأشاد نبيل كانو بخطوة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بدمج فئة ذوي الإعاقة في هذه النسخة، مؤكدا أنها ضمن المبادرات الإنسانية المستمرة لسموه في الاهتمام بهذه الفئة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من مجتمعنا البحريني.

 

اليوم العرض الأخير لمركز شباب مدينة حمد

تختتم عروض فعاليات المهرجان مساء اليوم (الأحد) وعند السابعة والنصف عبر تقديم العرض الثاني عشر، والذي سيخصص لمركز شباب مدينة حمد الثقافي والرياضي.

وسيقدم مركز شباب مدينة حمد مسرحية بعنوان "شهالزمن" للمخرجة فاطمة عبدالعزيز.

وطاقم العمل للمسرحية يتكون كالآتي:الإخراج فاطمة عبدالعزيز، التأليف ومساعد مخرج وممثل عبدالله يوسف، السينوغرافيا وممثل علي البدر، و3 ممثلين آخرين هم:بوساكن، عبدالله مضحي ومحمد بدر، و3 ممثلات آخرات هن:عايشة دشتي، زينب، ومريم العميري، ومدير الإنتاج حمد العريفي.

وستكون الدعوة مفتوحة لعموم الجماهير من الجنسين لحضور صالة مدينة عيسى الثقافي والرياضي، والاستمتاع بالعروض المسرحية التي تعتبر ختام العروض المقدمة من قبل الأندية الوطنية والمراكز الشبابية وذوي الإعاقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً