العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد يتوج الفرسان الفائزين في سباق افتتاح الموسم للقدرة


تغطية - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 توج ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الفرسان الفائزين في سباق افتتاح الموسم لمسافة 120 كم  والسباقات التأهيلية الدولية  والمحلية لمسافة  80 و40 كم والذي يعتبر أولى سباقات الموسم 2016/2017.

وقد حقق الفارس راشد الرويعي من اسطبل الزعيم للفريق الملكي المركز الاول بالجواد ميلورا لمسافة 120 كيلومتر بزمن 04:26:13 وبسرعة 27 كم وفي المركز الثاني الفارس الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من اسطبل الزعيم بالجواد روهان بزمن 04:45:35 وبسرعة 25 كم وفي المركز الثالث يعقوب يوسف الحمادي من اسطبل الخالدية بالجواد تشابليز  بزمن 04:45:41 وبسرعة 25 كم كما تم تكريم الفارس سلمان عيسى من الفريق الملكي بالجواد صلاح الدين لفوزه بالمركز الأول في سباق 120 كم محلي.

ناصر بن حمد: قوة المنافسة رغم الأمطار

وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد للفائزين في السباق مؤكدا سموه أن المستويات التي قدمها الفرسان والاسطبلات تدل على الاستعدادات المكثفة لرياضة القدرة بمملكة البحرين والتي تحظى بالرعاية الفائقة من حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى، مشيرا سموه إلى أن السباق جاء مثيرا وقويا بين جميع الفرسان اللذين قدموا مستويات فنية كبيرة ومتميزة رغم هطول الأمطار بكميات كبيرة وصعوبة المسارات الأربعة التي كانت في مجملها مليئة بالوحل الأمر الذي شكل صعوبة على الفارسان والجياد.

وأضاف سموه إن المتتبع لمسيرة السباق يدرك تماما صعوبته والتحديات التي كانت تعترض مسيرة الفرسان والجياد لكن الفرسان اثبتوا خبرتهم الكبيرة وتعاملهم المتميز مع مختلف الظروف بما فيها هطول الأمطار، مشيرا إلى أن جميع الفرسان كانوا حريصين على إنهاء السباق بالشكل المطلوب بالإضافة إلى حرصهم على سلامة الجياد وعدم تعرضها للإصابة.

وأكد سمو الشيخ ناصر أن المستوى العام  يؤكد بان هذا الموسم سيكون مغايرا تماما عن المواسم الماضية الأمر الذي يبشر بمنافسة قوية على المراكز المتقدمة في السباقات القادمة، مشيرا سموه إلى أهمية إعداد وتأهيل الفرسان في المملكة لخوض منافسات الموسم والتعرف على المستويات العامة قبل الدخول في معترك الموسم الذي يشتمل على العديد من السباقات.

وأضاف سموه إن السباقات القادمة ستكون قوية ومليئة بالإثارة والندية وهذا ما نتمناه الأمر الذي سيعود إيجابا على الفرسان في البحرين لخوض المنافسات الخارجية المقبلة بكل قوة مشيرا إلى أهمية الإعداد المتميز من قبل فرسان الاسطبلات للسباقات القادمة وتحقيق المزيد من الإثارة والندية في جميع مراحلها.

 وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفكرة راودتنا لإلغاء السباق بسبب الظروف الجوية ولكننا فضلنا التعامل مع هذه الظروف التي ترافق السباقات في الدول الأوروبية وفضلنا الاستمرار بعد أن شاهدنا الحماس لدى الفرسان في إكمال السباق خاصة وأن هذه الرياضة تقام من أجل التحمل في الظروف الصعبة وكان فرساننا على قدر كبير من الأهمية والمسئولية.

فيصل بن راشد: السباق حذر

وأشار سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إلى أن سباق افتتاح الموسم جاء قويا ومثيرا وفي ذات الوقت حذراً بسبب الأمطار مع تحقيق الفرسان للعديد من السرعات الجيدة التي تؤكد التدريبات المتميزة والتحضيرات الهامة التي شهدتها جميع الاسطبلات المحلية في المملكة، مشيرا إلى أن هذا السباق أكد القدرة والمهارة العالية التي يمتلكها فرسان البحرين في رياضة القدرة.

وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن سعادته بالمستويات الكبيرة التي قدمها فرسان الاسطيلات المحلية في السباق مؤكدا في الوقت ذاته أن السباقات المقبلة ستكون قوية من اجل تحقيق المراكز المتقدمة، مشيراً إلى أهمية العمل الجاد والمخلص مع جميع الفرسان في سبيل الوصول إلى تطبيق الخطط والبرامج الرامية إلى الارتقاء برياضة القدرة في المملكة والوصول بها إلى أعلى المستويات.

قدوري: بداية مشجعة

ومن جانبه، قال مدرب اسطبل الزعيم عبدالحق قدوري أن النتيجة التي حققها الفريق في بداية الموسم مشجعة وتبعث على التفاؤل في تحقيق نتائج متميزة في السباقات المقبلة، مؤكدا أن الفريق وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد سيواصل العمل والتدريبات الجادة من أجل تحقيق المزيد من الانجازات في السباقات المقبلة.

وأشاد قدوري بفرسان الفريق وحرصهم على تحقيق النتائج المتميزة في السباقات الأمر الذي ساهم في تحقيق المركز الأول للفارس راشد الرويعي والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة للمركز الثاني، مشيرا إلى أن السباق كان صعبا للغاية في ظل هطول الأمطار الأمر الذي جعل من المسارات صعبة مع تواجد كميات كبيرة من الوحل في هذه المسارات مؤكد أن تعامل الفرسان مع التحديات والأمطار بصورة متميزة ساهم في إنهاء السباق والمحافظة على سلامة الجياد.

الرويعي: بداية قوية

من جانبه أكد الفارس راشد الرويعي عقب فوزه بالمركز الأول مباشرة بلقب السباق: "لا أستطيع أن أعبر عن فرحتي وسعادتي الكبيرة بهذا الفوز والانتصار الرائع لفريق الزعيم"، وتابع: "أنها فرحة كبيرة لي بالفوز باللقب وافتخر به لتحقيقي لهذا اللقب ليضاف إلى سلسلة الانجازات التي حققها الفريق".

وأشار راشد الرويعي "لقد كان السباق صعبا جدا بسبب هطول الأمطار والتي استمرت منذ بداية السباق إلى نهايته الأمر الذي يتطلب المسير على إستراتيجية وخطة مغايرة للوصول إلى تحقيق المركز الأول وهي كيفية التعامل مع الظروف الجوية وتحقيق سرعات مناسبة بالإضافة إلى عدم إرهاق الجواد للوصول إلى خط النهاية دون وقوع أي إصابة، مشيرا إلى أنه طبق خطة المدرب عبدالحق قدوري والتي أوصلته إلى خط النهاية متصدرا للسباق".

وأضاف لا يسعني سوى تقديم كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد قائد الفريق الملكي على دوره وجهوده الكبيرة في تحفيز وتشجيع الفرسان في الفريق على تحقيق المزيد من الانجازات في السباقات المحلية التي عادتاً ما تكون قوية جدا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً