العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

خالد بن حمد: هدفنا إبراز التجربة البحرينية عبر منظمة اتحاد القتال الشجاع


براغ - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

 

وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، بدعوة رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF كاريث براون والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دانزين وايت، لحضور منافسات النسخة الثانية من بطولة اتحاد القتال الشجاع التي تنظمها منظمة اتحاد القتال الشجاع BRAVE، على صالة مدينة خليفة الرياضية يوم الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال سموه: "نتطلع لحضور رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دانزين وايت إلى بلدهم الثاني مملكة البحرين، لحضور فعاليات البطولة الثانية لمنظمة BRAVE. فهدفنا تعزيز العلاقات بين البحرين والاتحاد الدولي للعبة بما يخدم ارتقاء وتطور هذه الرياضة من جهة، ومنح الاتحاد الفرصة للتعرف على التجربة البحرينية عبر هذه المنظمة من جهة أخرى، والتي نسعى جاهدين لإبرازها بالشكل الذي يدعم استمرارها وانتشارها الأوسع على الصعيد العالمي".

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد أن بطولة BRAVE على رغم أنها لا تزال وليدة هذه اللحظة، إلا أنها اكتسبت شهرة على الصعيد الدولي بفضل الخطة التي رسمناها لاستقطاب أبرز الأسماء العالمية على مستوى المقاتلين المحترفين، للتنافس في نزالات هذه البطولة، والتي حققت نجاحا باهرا في انطلاقتها عبر النسخة الأولى التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي.

 

الخياط يسلم دعوات BRAVE 2

هذا، وسلم خالد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة الدعوات الخاصة لكاريث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF ودانزين وايت الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي، ووسام أبي نادر عضو الاتحاد الدولي ومارك رئيس الاتحاد البريطاني لفنون القتال المختلطة لحضور منافسات بطولة اتحاد القتال الشجاع الثانية BRAVE، وذلك على هامش منافسات الدور قبل النهائي للنسخة الثانية لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة. وقد حضر تسليم الدعوات عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ووليد سيار أمين سر الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.

 

الخياط وسيار يشهدان منافسات الدورقبل النهائي

وشهد خالد الخياط الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة ووليد سيار أمين سر الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، بمعية رئيس الاتحاد الدولي IMMAF والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي، منافسات الدور قبل النهائي من البطولة، التي أقيمت خلالها 25 نزالا منها 7 نزالات بفئة السيدات و18 نزال بفئة الرجال.

 

لقاء بحريني بريطاني

وقد التقى رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئيس وفد المنتخب البريطاني المدرب نيكل بورجيس بصالة أرينا سبارتا بالعاصمة التشيكية "براغ"، وذلك على هامش منافسات الدور قبل النهائي من بطولة أوروبا المفتوحة الثانية لفنون القتال المختلطة للهواة.

وقد تبادل الخياط مع المدرب بورجيس الأحاديث حول أهمية تحقيق تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الهادفة لتعزيز العلاقات البحرينية البريطانية في المجال الرياضي، وبحث معه السبل الكفيلة لفتح آفاق التعاون المشترك في رياضة فنون القتال المختلطة، والتي تحقق الطموحات الرامية لدعم وتطوير هذه الرياضة في البلدين الصديقين.

 

مثال ناجح

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF اللبناني وسام ابي نادر: "تعتبر مملكة البحرين من الدول الناجحة في رياضة MMA، والتي شقت طريقها بقوة في هذه اللعبة، والفضل يعود للجهود المتميزة التي بذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في سبيل نشر هذه ثقافة هذه الرياضة في الوسط الرياضي المحلي بالبحرين ورعايتها ودعمها، والتي استطاع من خلالها تأسيس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة والتي انبثق من خلالها فريقين للهواة والمحترفين، واللذين حققا نتائج مميزة في مختلف المشاركات والبطولات الدولية، والتي أصبحت من خلالها البحرين دولة متطورة في مجال هذه الرياضة العالمية"، مضيفا أن البحرين داعم قوي لفعاليات وأنشطة الاتحاد الدولي، معربا في الوقت ذاته عن سعادته الكبيرة بالمشاركة البحرينية بالنسخة الثانية لبطولة أوروبا المفتوحة للـMMA للهواة، والتي عززت من التواجد العربي بشكل عام والبحريني بشكل خاص على صعيد المشاركات الدولية بهذه الرياضة.

 

رينات: كسبنا الخبرة من المشاركة

أكد مدرب فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة رينات بوأحمد أن الفريق اكتسب الخبرة والاحتكاك من خلال المشاركة في بطولة أوروبا المفتوحة الثانية لفنون القتال المختلطة، مضيفا أن البطولة شهدت مشاركة واسعة من قبل أمهر وأفضل المقاتلين الهواة في العالم، مشيرا إلى أن الفريق استطاع أن يحقق استفادة كبيرة في هذا التجمع الرياضي الدولي، والذي منح المقاتلين الفرصة لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم، ومنحهم كذلك فرصة التعرف على الأساليب والخبرات القتالية، موضحا أن الفريق سيسعى للظهور بمستوى أفضل خلال المشاركات القادمة.

 

الفايز: تنقصني خبرة المشاركات الدولية

قال مقاتل فريق KHK MMA عبدالله الفايز: "كنت متحمسا لتحقيق نتيجة إيجابية في بطولة أوروبا المفتوحة، وذلك بعد أن تم استبعادي من المشاركة في بطولة العالم الأخيرة بسبب قرار اللجنة الطبية. إلا أنني تعرضت للخسارة في النزال الذي جمعني بالمقاتل الألباني ارمال هادربياج. فالخبرة لعبت دور وكانت الفارق بيني وبين المقاتل المنافس، فقد كنت أفتقد لخبرة المشاركات الدولية، وهذا ما استفدت منه رغم خروجي من سباق المنافسة بهذه البطولة، وأتطلع للتعويض في المشاركات القادمة. وأنتهز الفرصة لأوجه الشكر والتقدير والعرفان لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على وقفته الصادقة ورعايته ودعمه ومؤازرته لي، والذي يمنحني الدفعة المعنوية القوية للتحضير والاستعداد بشكل أفضل".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً